حذر المهندس أحمد طارق، خبير تكنولوجيا المعلومات، من أن جميع أنظمة تشغيل الهواتف، سواء أندرويد أو iOS، ليست آمنة بنسبة 100%، مشيرا إلى أن هذا الأمر أدى إلى ارتفاع ملحوظ في التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الهواتف الذكية بنسبة 22%.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أضاف الخبير أن السبب في زيادة التهديدات الإلكترونية هي أن الإنسان تسيطر عليه رغبته حول التطبيقات البديلة التي يجرى تحميلها سواء على الأندرويد أو الروابط الوهمية على نظام تشغيل ios، والتي تأخذ حساباتك من داخل نظام التشغيل نفسه.

وأشار إلى أن التطبيقات البديلة يجرى تنزيلها من خارج المتجر التي يلجأ الإنسان لها وقت احتياجه للحاجة على سبيل المثال، وأغلب الأشخاص التي لديهم «واتس الذهبي» داخل مصر أو خارج مصر مخترقين بنسبة 100% طبقا لإحصائيات وكشف من أكود البرمجية والكشف من الشركة المصنعة للأبليكشن، وهي شركة ميتا التي صرحت أن هذه البرامج مخترقة أنظمة التشغيل بنسبة 100%.

وأشار إلى أن الحماية من تهديدات الأجهزة المحمولة عن طريق تنزيل التطبيقات من المتاجر الرسمية فقط، والاطلاع على المراجعات لمستخدمي التطبيقات لمعرفة السلبيات والتحقق من أذونات التطبيقات التي تستخدمها، والتفكير جيدا قبل السماح بتحميل أي تطبيقات، وتحديث نظام التشغيل والتطبيقات الهامة، وتثبيت إصدارات محدثة من البرامج.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهواتف الذكية تكنولوجيا المعلومات التهديدات الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نور الدين : إدارتي للقمة ليست تكريمًا لمسيرتي .. ولم أقلل من الديربي

تحدث إبراهيم نور الدين الحكم الدولي ، عن إدارته لقمة الكرة المصرية بالأمس بين الأهلي والزمالك ، والتي انتهت لصالح الأخير بثنائية مقابل هدف ، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب ستاد القاهرة الدولي ، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة لبطولة الدوري.
 

بعد خسارة القمة .. الإسماعيلي محطة الأهلي المقبلة بالدوري


وأصدر نور الدين بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل فيسبوك نصه كالتالي :
"أتقدم بخالص الشكر والامتنان إلى كل الجماهير المصرية ومجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة الحكام ومجالس إدارات الأندية المصرية بصفة عامة.

وأخص بالشكر مجلسي إدارتي قطبي الكرة المصرية الذي أكن لهما كامل التقدير والاحترام، على تقبلهما إدارة المباراة بطاقم تحكيم مصري، وأشكرهما على الدعم والمساندة والإشادة بعد مباراة القمة المصرية.
تابعت بكل حرص التصريحات التي فهمت بطريقة خطأ في بعض وسائل الإعلام والتي هدفها الزج باسمي وإثارة الجدل تجاهي وإقحامي في العديد من الأمور غير الحقيقية وغير المبررة.

وأود أن أوضح، أن مباراة القمة هي من أكبر وأعرق مباريات الديربي في الوطن والعربي وإفريقيا حتى لو كانت ودية، وعليه فإن إسنادها لأي حكم لم تكن تكريما له لأنها ليست حقل تجارب أو مباراة صغيرة، بل أن إسنادها لي أو لأي حكم مصري دليل قاطع على أنه قادر بكل ثقة على إدارة اللقاء بشكل مشرف للكرة المصرية بشكل عام بالإضافة إلى أن الحكم الذي يديرها يكون على قدر أهمية الحدث.

ومنذ الوهلة الأولى لانطلاق جميع المسابقات المحلية، يسعى جميع المسؤولين على الكرة المصرية لتنظيم جميع المباريات بشكل يتماشى مع التطور الذي يحدث في منظومة كرة القدم بشكل عام.
وعليه، كان يجب التوضيح بأن ما يثار بشأن مراكز الفريقين في جدول مسابقة الدوري الممتاز، تم تناوله بشكل خاطئ، لأنني كنت أوضح أن مركز الفريقين في الدوري لا يقلل بأي حال من الأحوال من أهميتها للجميع سواء داخل مصر أو خارجها بل هي أقل حساسية من المباريات الفاصلة لتحديد بطل للمسابقة والجميع يعلم ذلك.

وبشأن ما تردد عن عدولي في قرار اعتزال التحكيم في نهاية الموسم الحالي، ليس له أي أساس من الصحة، لأنني اتخذت هذا القرار بكل إرادتي لاقتناعي بان هذا هو الوقت المناسب.

وكان لزاما اختيار الطريقة اللائقة للكيان الذي نشأت فيه والذي يعد الأب الروحي لكرة القدم وهو الاتحاد المصري لكرة القدم ولجنة الحكام وإعلامهما والاتفاق ما بيننا علي الطريقه المثلي للاعلان عن قراراي الخاص بالاعتزال، لأنه واجب علي ذلك، بعد تقديم رسالتي التحكيمية بكل صدق وإخلاص واحترام.
والله الموفق والمستعان فيما هو قادم.. تحيا مصر ".

مقالات مشابهة

  • إبراهيم نور الدين : إدارتي للقمة ليست تكريمًا لمسيرتي .. ولم أقلل من الديربي
  • تكاليف التشغيل تهبط بأرباح المستثمرين القطريين 20% في الربع الأول من 2024
  • أخبار التكنولوجيا|ميتا تخطط لإغلاق منصتها Threads في تركيا.. وتراجع مبيعات هواتف آيفون بنحو 10%
  • هويس قناطر إسنا الجديدة.. وزير الري يتابع أعمال صيانة وتحديث أنظمة التشغيل والتحكم بالقنطرة -صور
  • الري:تنفيذ برامج متكاملة لصيانة هويس قناطر إسنا الجديدة وتحديث أنظمة التشغيل
  • وزير الري: تحديث أنظمة وأجهزة التشغيل ومراقبة مفيض قناطر إسنا التحكم في التصرفات المائية
  • وزير الرى يتابع أعمال صيانة قناطر إسنا الجديدة وتحديث أنظمة التشغيل بالقنطرة
  • خبير يوضح أهمية الهجمات السيبرانية في الحروب الحديثة
  • تحليل مقارن: القدرات الهجومية الإيرانية مقابل أنظمة الدفاع الإسرائيلية
  • غير القبة الحديدية.. ما هي أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية الأخرى؟