كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة عن مفاجآت في حادث غرق معدية منشأة القناطر التي كانت تقل عمالا في شركة مقاولات أثناء اتجاههم لعملهم في مشروع تحت الإنشاء بالقرب من موقع الحادث. 

وتبين أن المركب كان يقل 14 عاملا لقى 8 منهم مصرعهم واستخرج الأهالي وقوات الإنقاذ النهري 6 على قيد الحياة، وأضافت التحريات أن الضحايا كانوا يستقلون مركب صيد صغير وليس معدية ضخمة ورجحت التحريات أن الحمولة الزائدة وراء غرق المركب.

 

 

وأشارت التحريات إلى نجاة المراكبي بعد قفزه في المياه لقدرته على السباحة عندما شعر بغرق المركب ونجا بنفسه، وتحفظت مباحث الجيزة عليه لحين مثوله للتحقيق أمام النيابة العامة. 

 

النيابة تحقق في حادث غرق معدية منشأة القناطر الحصيلة 4.. انتشال جثمان جديد من ضحايا غرق معدية منشاة القناطر

استخرج رجال الإنقاذ النهرى بالجيزة، شخصين مصابين من ضحايا غرق معدية محملة عمال شركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع قرية منشأة القناطر شمال محافظة الجيزة، ليرتفع عدد المصابين إلى 4  تم استخراجهم بينما، فيما تستكمل الفرق عمليات البحث عن باقى المفقودين.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، أول جثتين من المفقودين في حادث غرق معدية محملة بعمال شركة مقاولات شهيرة بعزبة ربيع بقرية نكلا بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر شمال محافظة المحافظة وسط تواجد سيارات الإسعاف التى نقلتهم إلى المشرحة ، فيما تستكمل الفرق عمليات البحث عن باقى المفقودين. 

وتعالت صرخات النساء من أهالي الضحايا على شاطئ نهر النيل فمنهم من تم استخراج جثة ذويه والبعض ما زال يتم البحث عن جثمانهم. 

ودفع مدير الحماية المدنية بالجيزة بفرق إنقاذ نهري وضفادع بشرية لانتشال ضحايا غرق معدية بمنشأة القناطر شمال المحافظة.

شهدت قرية نكلا التابعة لمركز شرطة منشأة القناطر في الجيزة، حادث غرق مروع، حيث غرقت معدية محملة بعمال شركة مقاولات شهيرة، وعلى الفور دفعت الأجهزة الأمنية بفرق الإنقاذ والتدخل السريع للبحث عن المفقودين وتقديم المساعدة اللازمة.

 

انتشال مصابين جديدين من ضحايا غرق معدية منشاة القناطر صراخ وعويل.. انتشال جثتين من ضحايا غرق معدية منشأة القناطر

 

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة بلاغاً بغرق المعدية، وفور تلقي البلاغ هرعت سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الحادث، وتبين أن المعدية كانت تحمل عشرة عمال، وتم انتشال اثنين منهم مصابين ونقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما لا يزال البحث جارياً عن المفقودين وتكثيف الجهود لإنقاذهم.

 

 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غرق معدية حادث غرق معدية غرق معدية منشأة القناطر شركة مقاولات المراكبي غرق معدیة منشأة القناطر من ضحایا غرق معدیة شرکة مقاولات حادث غرق

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة فتاة بعد غرقها في حديقة الثورة

وتمت عملية البحث بإشراف أمين العاصمة حمود عباد ووكيل قطاع الأشغال المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيل المساعد رئيس غرفة الطوارئ القاضي عبدالوهاب شرف الدين، والذين كانوا متواجدين في الموقع لمتابعة اعمال فرق الإنقاذ.

وأشار مدير عام مديرية الثورة، عقيل أحمد السقاف إلى أنه وعقب تلقي البلاغ عن غرق امرأة في قناة تصريف مياه السيول بحديقة الثورة بعد هطول الأمطار الغزيرة التي منّ بها الله سبحانه وتعالى عصر الأربعاء، تم التواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للقيام بعملية الإنقاذ، مؤكداً أن الجهات المعنية سخرت كل امكانيتها على مدار 3 أيام لمحاولة استخراج الجثة، حيث تم شفط المياه من قناة التصريف المرتبطة بالمنهل المائي، وإزالة المخلفات التي جمعتها مياه السيول والتي تراكمت في قناة تصريف مياه السيول والحاجز المائي، ومن ثَم دخول الغواصين إلى قنات المنهل المائي، حتى وصولهم الى حوض تصريف مياه السيول، حتى تم العثور على جثة الغريقة عند الساعة 11 و 45 دقيقة من مساء يوم امس الجمعة .

وعبر السقاف عن شكره لفرق الدفاع المدني وخفر السواحل والقوات البحرية، وكل من شارك في عملية انتشال الجثة، لما بذلوه من جهود.

 

مقالات مشابهة

  • انتشال جثة فتاة بعد غرقها في حديقة الثورة
  • إصابة 6 أشخاص إثر حادث تصادم سيارتين فى منشأة القناطر
  • اختلال عجلة القيادة.. تفاصيل إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بمنشأة القناطر
  • إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ميكروباص بمنشأة القناطر
  • انتشال جثة شاب سقط ببحر يوسف بالفيوم
  • انتشال جثة شاب غرق في بحر يوسف بالفيوم
  • حبس عاطل لحيازته 15 جرام من مخدر الحشيش في منشأة القناطر
  • انتشال الجثة الخامسة فى حادث معدية بنى سويف والتصريح بدفنها
  • بعد 72 ساعة.. انتشال جثة رب الأسرة ضحية معدية بني سويف
  • بحوزته 15 جراما.. تفاصيل سقوط عاطل لحيازته مخدر الحشيش في منشأة القناطر