دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مع دخول حرب روسيا على أوكرانيا عامها الثالث، وصل عدد العقوبات المفروضة على روسيا لأكثر من 16 ألف عقوبة منذ الغزو حتى 12 فبراير 2024. وقد أعلن الرئيس الأمريكي مؤخراً أنه سيفرض عقوبات على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي قال إنه “مسؤول” عن وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

جاء هذا الإعلان بعد لقاء قصير أجراه بايدن مع أرملة نافالني وابنته في سان فرانسيسكو.

ووفقاً لمسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم فرض قائمة جديدة من العقوبات على أكثر من 500 شخصية روسية كرد فعل على وفاة نافالني، وذلك في الذكرى السنوية لبدء روسيا حربها المستمرة منذ عامين في أوكرانيا.

وتمثل العقوبات أحدث خطوة من جانب الإدارة الأمريكية لفرض عقوبات على روسيا وسط تصاعد التوترات بين البلدين.

وحسب قاعدة بيانات Castellum.Aiالتي تتبع بيانات العقوبات الروسية الموحدة وتقارنها بعدد عقوبات دول أخرى، وأي الدول التي فرضت عقوبات على روسيا.


 

بيلاروسياروسياسوريافنزويلاكوريا الشماليةميانمارانفوجرافيكنشر الأحد، 25 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك عقوبات على

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور مدرعة برمائية جديدة للجيش

ذكرت صحيفة "روسيسكايا" غازيتا أن الخبراء في روسيا يعملون على تطوير مدرعة برمائية جديدة، تستعمل لنقل القوات العسكرية التابعة للجيش الروسي.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن المركبة الجديدة تتكون من قسمين محمولين على منصات مجنزرة، ويمكنها اجتياز أصعب التضاريس، والعمل في المناطق التي تغطيها الثلوج ومناطق المستنقعات.

والمميز في هذه المركبة أيضا هو القدرة على التحكم بها وقيادتها من أي قسم من أقسامها، إذ يمكن أن يقودها السائق الموجود في القسم الأمامي أو القائد المتواجد في المقطورة الخلفية، كما جهّزت بكاميرات تؤمن رؤية لمحيط هيكلها، وحصلت على تصفيح يؤمن حمايتها وحماية الموجودين داخلها من الألغام.

rg.ru إقرأ المزيد القوات الخاصة في الجيش الروسي تحصل على عربات قتالية مطوّرة

ويصل وزن القسم الأساسي لهذه العربة إلى 25 طنا، أما مقطورتها فيبلغ وزنها 7 أطنان تقريبا، وجهّزت المركبة بمحرك بعزم 500 حصان يمكنها من الحركة بسرعة 60 كلم/سا، أما عند الطفو على الماء فتصل سرعتها إلى 6 كلم/سا.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • عقوبات أميركية بريطانية على منتجات روسية وموسكو ترد
  • رؤى ترامب تتطابق مع بوتين: أوكرانيا جزء من روسيا
  • دبلوماسي روسي: العقوبات الجديدة ضد موسكو إشارة أمريكية لأوكرانيا بعدم التفاوض
  • 3 معادن .. أمريكا تفرض عقوبات جديدة على روسيا
  • مسؤولة سابقة في البنتاغون: المساعدات العسكرية لكييف أدت إلى انقسام في حلف شمال الأطلسي
  • البنتاغون: هزيمة أوكرانيا ستؤدي إلى خفض رغبة الدول في أن تكون حليفة لواشنطن
  • الكرملين: التفاوض بشأن أوكرانيا لا معنى له دون مشاركة روسيا
  • زاخاروفا: عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا وسرقة الغرب لأصولها المالية مثيران للسخرية
  • روسيا تطور مدرعة برمائية جديدة للجيش
  • الأركان الأوكرانية: روسيا خسرت 450890 جنديا في أوكرانيا منذ بداية الحرب