دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – مع دخول حرب روسيا على أوكرانيا عامها الثالث، وصل عدد العقوبات المفروضة على روسيا لأكثر من 16 ألف عقوبة منذ الغزو حتى 12 فبراير 2024. وقد أعلن الرئيس الأمريكي مؤخراً أنه سيفرض عقوبات على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الذي قال إنه “مسؤول” عن وفاة المعارض الروسي أليكسي نافالني.

جاء هذا الإعلان بعد لقاء قصير أجراه بايدن مع أرملة نافالني وابنته في سان فرانسيسكو.

ووفقاً لمسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية، سيتم فرض قائمة جديدة من العقوبات على أكثر من 500 شخصية روسية كرد فعل على وفاة نافالني، وذلك في الذكرى السنوية لبدء روسيا حربها المستمرة منذ عامين في أوكرانيا.

وتمثل العقوبات أحدث خطوة من جانب الإدارة الأمريكية لفرض عقوبات على روسيا وسط تصاعد التوترات بين البلدين.

وحسب قاعدة بيانات Castellum.Aiالتي تتبع بيانات العقوبات الروسية الموحدة وتقارنها بعدد عقوبات دول أخرى، وأي الدول التي فرضت عقوبات على روسيا.


 

بيلاروسياروسياسوريافنزويلاكوريا الشماليةميانمارانفوجرافيكنشر الأحد، 25 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انفوجرافيك عقوبات على

إقرأ أيضاً:

أستراليا تفرض عقوبات على 7 مستوطنين صهاينة لضلوعهم بأعمال عنف ضد الفلسطينيين

يمانيون../

فرضت أستراليا، اليوم الخميس، عقوبات مالية وحظر سفر على سبعة مستوطنين صهاينة و”حركة شبابية” تابعة للصهاينة، لضلوعهم بأعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية، بيني وانج، في بيان لها: إن الحركة كانت مسؤولة عن التحريض على عنف وارتكابه ضد الفلسطينيين، وتورط المستوطنون في حوادث ضرب واعتداء جنسي وتعذيب وفي بعض الحالات قتل.
وأضافت: “إننا ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي العنف ووقف نشاطها الاستيطاني المستمر الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين”.
وتدعم أستراليا حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، كما أنّها تعتبر مستوطنات الاحتلال المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 67 غير قانونية وعقبة أمام “السلام”.
ويُشار إلى أنّ خطوة الحكومة الأسترالية تأتي بعد أن فرضت كندا واليابان عقوبات على بعض المستوطنين الصهاينة على خلفية العنف في الضفة الغربية.
ومع إمعان العدو الصهيوني في عدوانه على قطاع غزة منذ نحو عشرة أشهر، مترافقاً مع تصعيد الاقتحامات والاعتداءات على الضفة الغربية، تتزايد عزلة هذا الكيان دولياً، إذ علت أصوات العديد من الدول والمسؤولين ضد الإبادة الجماعية التي يرتكبها.
وقد تقدّمت دول، في مقدمتها جنوب أفريقيا بدعوى أمام محكمة العدل الدولية، انضمت إليها دول أخرى لاحقاً، تتعلق بارتكاب “إسرائيل” جرائم إبادة جماعية في غزة، كما توقفت استثمارات العديد من الدول مع شركات صهيونية. # عقوبات#أستراليا#مستوطنين صهاينةالضفة الغربيةفلسطين

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يحوّل 1.5 مليار يورو من عائدات أصول روسيا إلى أوكرانيا
  • الكرملين: ترامب من النخبة الأمريكية التي تعاني رهاب روسيا.. ولا ننظر إليه بنظرة وردية
  • الكرملين: روسيا وأمريكا لا تربطهما أي علاقات ثنائية
  • روسيا تشن هجمات جديدة على منشآت طاقة أوكرانية
  • العقوبات الأميركية.. سلاح عكسي في حروب المال
  • أستراليا تفرض عقوبات على 7 مستوطنين صهاينة لضلوعهم بأعمال عنف ضد الفلسطينيين
  • ‏الكرملين: روسيا منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا
  • روسيا: لا بديل سوى تحقيق أهدافنا في أوكرانيا إما بالعملية العسكرية أو المفاوضات
  • بوتين: محاولة ترهيب وتفريق المجتمع الروسي لن تنجح
  • وزير الخارجية الأوكراني يؤكد من الصين أن موسكو غير مستعدة للتفاوض بحسن نيّة