أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، إنهاء عدوانه على مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة عقب حصاره لأسابيع واقتحامه، ما أسفر عن استشهاد عدد من المرضى جراء انقطاع الكهرباء والأكسجين.

وقال جيش الاحتلال إن "عملياته العسكري في مجمع ناصر الطبي انتهت"، لافتا إلى أنه اعتقل نحو 200 شخصا قبل انسحابه من المستشفى الذي حوله إلى ثكنة عسكرية.



وشن الاحتلال عدوانا واسعا على مجمع ناصر الطبي، ثاني أكبر مؤسسة صحية في قطاع غزة، الأمر الذي تسبب في خروجه عن الخدمة وانقطاع المياه والأكسجين نتيجة توقف المولد الكهربائي عن العمل، فضلا عن تراكم أطنان من النفايات الطبية وغير الطبية المتكدسة في أقسام وساحات المجمع.


وكانت وزارة الصحة بغزة حذرت من مغبة تواصل اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمجمع ناصر الطبي، مشددة على  ضرورة الإفراج عن الطواقم والمرضى المحتجزين لدى جيش الاحتلال.

واستشهد ثمانية مرضى نتيجة انقطاع الكهرباء وتوقف أجهزة التنفس الصناعي جراء العدوان الإسرائيلي على مجمع ناصر، بحسب مصادر فلسطينية.

ويتعمد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء عدوانه الوحشي على قطاع غزة، استهداف الكوادر الطبية والمستشفيات والمراكز الصحية، ما أسفر عن خروج العشرات منها عن الخدمة بشكل كلي أو جزئي.

ولليوم الـ142 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.


ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى نحو من 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال مجمع ناصر غزة فلسطينية فلسطين غزة الاحتلال مجمع ناصر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی على مجمع ناصر

إقرأ أيضاً:

المقاومة توقع جيش الاحتلال في الكمائن.. وواشنطن تتحدث عن قرب التوصل لـهدنة

غزة "وكالات": واصلت طائرات الاحتلال الإسرائيلية غاراتها اليوم على قطاع غزة المحاصر والمدمر، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة جثث خمسة أشخاص بينهم امرأة وجنديان قتلوا جميعا خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل ونقلوا إلى القطاع.

ووثقت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم استشهاد 30 فلسطينيا خلال الـ 24 ساعة، حيث استهدف الاحتلال أحياء في بيت لاهيا ومدينة غزة ومخيمي النصيرات والبريج.

وأفد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن نحو 50 ألف فلسطيني استشهدوا أو فقدت آثارهم تحت أنقاض المباني، كما أصيب نحو 100 ألف فلسطيني آخرين بجروح، غالبيتهم من المدنيين أطفالًا ونساءً.

وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها استدرجوا أفراد قوتين إسرائيليتين إلى نفقين وفجروهما فور نزولهم داخلهما بمخيم يبنا برفح، كما أعلنت عن قنص جندي إسرائيلي في منطقة الزنة شرق مدينة خان يونس.

سياسيا قال مسؤول أمريكي إن المفاوضات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الاسرى تبدو في مراحلها النهائية، وأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيناقش مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الفجوات المتبقية.

من جهته، أكد منتدى عائلات المحتجزة لدى حماس مطالبة الحكومة بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار الذي سيساعد في استعادة باقي المحتجزين.

وطالب المنتدى بعقد اجتماع عاجل مع فريق التفاوض الإسرائيلي بسبب ظهور "أزمة ثقة"، ورأت العائلات أنه "بات من الواضح أن المعلومات المقدمة لعائلات المحتجزين لا تعكس حقيقة الوضع بدقة".

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أكثر من 180 ألف فلسطيني نزحوا من خان يونس خلال 4 أيام
  • وصول جثامين 26 شهيدا لمجمع ناصر الطبي بخان يونس
  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: يجب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي بأسرع وقت
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي.. سقطوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة
  • نقل 21 شهيدا إلى مجمع ناصر الطبي إثر العدوان الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال يعلن مصرع أحد جنوده بنيران المقاومة جنوب غزة
  • المقاومة توقع جيش الاحتلال في الكمائن.. وواشنطن تتحدث عن قرب التوصل لـهدنة
  • ‏إعلام فلسطيني: إطلاق نار كثيف شرقي خان يونس
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث خمسة رهائن كانوا محتجزين في قطاع غزة
  • قوة إسرائيلية تعدم ضابط شرطة فلسطيني بالضفة الغربية