الوطن:
2024-04-22@04:04:30 GMT

«السياحة» تناقش تطورات موسم الحج لموسم 2024 الليلة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

«السياحة» تناقش تطورات موسم الحج لموسم 2024 الليلة

تجتمع اللجنة الفنية للحج في وزارة السياحة والآثار، بمقر غرفة شركات السياحة في الجيزة، لمناقشة آخر تطورات موسم الحج هذا العام، في ظل تحديد السعودية اليوم الأحد 25 فبراير 2024 كآخر موعد لإنهاء إجراءات الحج لموسم 1445 هجريا.

إجراءات الحج السياحي

وأوضح باسل السيسي عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أنّ الاجتماع سيناقش السيناريوهات التي تعمل عليها اللجنة حال عدم مد السعودية موعد وزارة السياحة والآثار الذي حددته سلفا، في ظل عدم الانتهاء من إجراءات الحج السياحي لهذا العام، كما تناقش اللجنة آليات تدبير قيمة تعاقدات الحج في ظل بدء شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي تحويل بعض المبالغ المخصصة لذلك، مع مناشدتها دفع قيمة تعاقداتها في أسرع وقت.

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ اللجنة ستناقش موقف البنوك من مناشدة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة لها بزيادة قيمة الحد الأقصى للسحب اليومي من البنوك، موضحا أنّ الوزارة والغرفة تعملان في أكثر من اتجاه للانتهاء من إجراءات الحج السياحي في أسرع وقت ممكن.

تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية

وأشار إلى أنّ اللجنة ستناقش موقف مقترح غرفة شركات السياحة الذي وافقت عليه اللجنة بشأن تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية إلى السعودية من خلال برنامج معتمد من بوابة العمرة المصرية في ضوء ظهور بوادر أزمة في حجوزات الطيران لرحلات العمرة خلال رمضان المقبل، موضحا أنّ اللجنة ستخاطب وزارة السياحة والآثار للإسراع بإصدار القرار في أقرب وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج موسم الحج وزارة السياحة إجراءات الحج إجراءات الحج السياحي وزارة السیاحة والآثار شرکات السیاحة إجراءات الحج الحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط أداء مناسك الحج 2024

 


كشفت وزارة الصحة والسكان، عن ضوابط وإجراءات وزارة الصحة والسكان الخاصة بموسم الحج 2024 - 1445هجريا، وما هي التطعيمات الواجب الحصول عليها لأداء مناسك الحج.


ضوابط وزارة الصحة لموسم الحج 2024


أوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن ضوابط موسم الحج موسم 2024، وتتمثل في:
• يجب الحصول على شهادة تثبت تطعيم الحاج بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي ضد فيروس الالتهاب السحائي «ACYW135».

• يجب تلقي التطعيم قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 5 سنوات، علمًا بأنه يتم الحصول على الشهادة من مكاتب التطعيم التي أعلنتها وزارة الصحة.

طرق تلقي لقاحات موسم الحج 2024

نوهت وزارة الصحة إلى تلقي لقاح الانفلونزا لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، مؤكدة أنه يتم توقيع الكشف الطبي الخاص بموسم الحج هذا العام في 237 مستشفى بمختلف محافظات الجمهورية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 2 ظهرًا.

 

عناوين مكاتب تطعيمات الحج 2024


وأعلنت وزارة الصحة أسماء وعناوين مكاتب التطعيمات الخاصة بالحج موسم 2024 في مختلف محافظات الجمهورية ويمكن معرفة أماكن المراكز بالمحافظات من خلال الصفحة الرسمية، لوزارة الصحة والسكان المصرية.

مقالات مشابهة

  • الغرف السياحية: السعودية وضعت ضوابط تخوفًا من انتظار المعتمرين لموسم الحج
  • مدة صلاحية تأشيرة العمرة..متى تفتح العمرة بعد الحج 2024
  • تعرف على ضوابط أداء مناسك الحج 2024
  • حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال أسبوع
  • ضوابط وإجراءات «الصحة» لأداء مناسك الحج لموسم 2024
  • عاجل - حقيقة السماح لـ حامل تأشيرات الزيارة بأداء مناسك الحج
  • وزارة العمل: لا تهاون مع شركات إلحاق العمالة المخالفة لإجراءات موسم الحج
  • «السياحة»: موسم الحج هذا العام سيكون ناجحا.. ونعمل على رفع جودة الخدمات
  • غرفة السياحة: تذاكر الطيران المخصصة للحج السياحي ستصدر خلال 10 أيام
  • توقف إصدار تأشيرات العمرة وانتهاء الموسم.. ومسؤول يكشف الأسباب