الوطن:
2024-07-27@05:11:12 GMT

«السياحة» تناقش تطورات موسم الحج لموسم 2024 الليلة

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

«السياحة» تناقش تطورات موسم الحج لموسم 2024 الليلة

تجتمع اللجنة الفنية للحج في وزارة السياحة والآثار، بمقر غرفة شركات السياحة في الجيزة، لمناقشة آخر تطورات موسم الحج هذا العام، في ظل تحديد السعودية اليوم الأحد 25 فبراير 2024 كآخر موعد لإنهاء إجراءات الحج لموسم 1445 هجريا.

إجراءات الحج السياحي

وأوضح باسل السيسي عضو اللجنة الفنية للحج بوزارة السياحة والآثار، أنّ الاجتماع سيناقش السيناريوهات التي تعمل عليها اللجنة حال عدم مد السعودية موعد وزارة السياحة والآثار الذي حددته سلفا، في ظل عدم الانتهاء من إجراءات الحج السياحي لهذا العام، كما تناقش اللجنة آليات تدبير قيمة تعاقدات الحج في ظل بدء شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي تحويل بعض المبالغ المخصصة لذلك، مع مناشدتها دفع قيمة تعاقداتها في أسرع وقت.

وأضاف لـ«الوطن»، أنّ اللجنة ستناقش موقف البنوك من مناشدة وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة لها بزيادة قيمة الحد الأقصى للسحب اليومي من البنوك، موضحا أنّ الوزارة والغرفة تعملان في أكثر من اتجاه للانتهاء من إجراءات الحج السياحي في أسرع وقت ممكن.

تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية

وأشار إلى أنّ اللجنة ستناقش موقف مقترح غرفة شركات السياحة الذي وافقت عليه اللجنة بشأن تنظيم تأشيرات الزيارة الشخصية والسياحية إلى السعودية من خلال برنامج معتمد من بوابة العمرة المصرية في ضوء ظهور بوادر أزمة في حجوزات الطيران لرحلات العمرة خلال رمضان المقبل، موضحا أنّ اللجنة ستخاطب وزارة السياحة والآثار للإسراع بإصدار القرار في أقرب وقت ممكن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج موسم الحج وزارة السياحة إجراءات الحج إجراءات الحج السياحي وزارة السیاحة والآثار شرکات السیاحة إجراءات الحج الحج السیاحی

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال في القطاع السياحي

البلاد ـ جدة

شهد معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب, توقيع وزارة السياحة مذكرة تفاهم مع شركة تطوير البلد،إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة والمطور الرئيسي ومدير الأصول بمنطقة جدة التاريخية – البلد، بهدف تعزيز أوجه التعاون وإيجاد الفرص أمام قوى العمل الوطنية في قطاع السياحة.

ووقّع الاتفاقية كلٌ من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير البلد جميل غزنوي، ووكيل تنمية القدرات البشرية السياحية المكلف بوزارة السياحة هند الزاهد، والتي نصت على أن يتعاون الطرفان في تسخير مواردهما المشتركة وتعزيز تبادل المعرفة والأفكار بهدف تمكين الكفاءات الوطنية وتزويدهم بالتدريب والموارد الأكاديمية اللازمة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع الفنادق والضيافة ضمن منطقة جدة التاريخية، فضلاً عن توفير فرص العمل في القطاع بهدف التوطين وإحلال السعوديين المتخصصين في مجالات الفندقة والسياحة التراثية والإرشاد السياحي، ويطمح الطرفان من خلال هذا التعاون إلى تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة، والرامية إلى استقطاب 150 مليون زائر بحلول عام 2030, وخلق 1.6 مليون فرصة عمل في قطاع السياحة.

ومن المقرر أن تقوم شركة تطوير البلد، عبر ذراعها “ضيافة البلد”، بتوفير أكثر من 1800 وحدة فندقية في المنطقة خلال الأعوام القادمة، حيث تسعى الشركة إلى تقديم تجارب فندقية فريدة للزوار تجمع ما بين الأصالة والتاريخ ووسائل الراحة الحديثة في قلب منطقة جدة التاريخية.

أهداف تطوير رأس المال البشري في السياحة

1 الارتقاء بالخدمات المقدمة في قطاع الفنادق والضيافة بجدة التاريخية
2 ـ إحلال السعوديين المتخصصين في مجالات الفندقة والسياحة
3 ــ تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة في المملكة

مقالات مشابهة

  • تحرك جديد من شركات السياحة المسحوب ترخيصها بسبب حج الزيارة
  • حملة ترويجية واكتشاف أثري جديد.. أبرز أنشطة «السياحة» في أسبوع
  • «السياحة» تحتفل بالعيد القومي الـ72 للإسكندرية.. فعاليات ترفيهية متنوعة
  • بعد إقراره.. ننشر تفاصيل الموافقة على مشروع قانون إنشاء الغرف السياحية
  • قطاع السياحة.. جهود متواصلة في تأهيل الشباب وتوفير الوظائف
  • وزير السياحة يزور الطائف ويتجول في معالمها السياحية.. ويلتقي بالمستثمرين في المحافظة
  • مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال في القطاع السياحي
  • مصر تسحب تراخيص شركات سياحية خالفت أنظمة الحج
  • وزارة السياحة وشركة تطوير البلد توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي
  • وزارة السياحة و«تطوير البلد» توقعان مذكرة تفاهم لتمكين رأس المال البشري في القطاع السياحي