أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يواصل فرع المجلس القومى للمرأة سلسلة الأنشطة والجهود المبذولة لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى تنفيذاً لفعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى داخل جميع القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان بأنه إنطلقت المرحلة الثانية من تدريبات التثقيف المالى لتمكين السيدات إقتصادياً حيث تم تنفيذ البرامج التدريبية التوعوية بقرى بنبان والطويسة التابعة لمركز كوم دراو، فضلاً عن قرى فارس وفطيرة التابعة لمركز كوم أمبو بالتعاون مع شيوخ الأزهر الشريف.

لافتاً إلى أنه يتوازى مع ذلك إستكمال أنشطة فرع المجلس الخاصة بتعزيز أساليب النظرة الإيجابية للمستقبل، وتنظيم جلسات مناقشة القضية السكانية، وزواج القاصرات والصحة الإنجابية وختان الإناث والتربية السليمة للأبناء بما يساهم فى تحقيق المحاور الهادفة للإرتقاء بالأسرة فى إطار التدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى وزيادة الوعى بالتعامل مع كافة القضايا المجتمعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان أخبار المحافظات

إقرأ أيضاً:

انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل

أعلن اتحاد الإمارات للشطرنج عن إطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي لنشر اللعبة في المدارس خلال سبتمبر المقبل وذلك بعد نجاح مرحلته الأولى.
ويقام المشروع بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وهيئة المعرفة وتنمية الموارد البشرية في دبي، ومجلس الشارقة للتعليم، والهيئة العامة للرياضة.
ويهدف لنشر ثقافة الشطرنج في المدارس، وتعليم الطلبة مهارات حل المشكلات والتفكير الاستباقي، واحترام الآخر والقدرة على اتخاذ القرارات، وإنشاء مراكز وأندية للعبة في المدارس.
وأكد تريم مطر تريم رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج أنه تم عقد عدة اجتماعات مع لجنة المدارس في الاتحادين الدولي والإسباني والاتحادات الأخرى خارج الدولة التي حققت نجاحات كبيرة في نشر ثقافة الشطرنج ، مشيرا إلى التنسيق مع الاتحاد الدولي حول منهاج دراسي ينقسم الى قسمين حول تعليم المعلمين ليتمكنوا من تعليم اللعبة للطلبة في المدارس، وتوفير الكتب باللغتين العربية والإنجليزية.
وأضاف أن المشروع شهد مرحلة التدشين بدورة “معلم شطرنج” في شهر نوفمبر 2023 بحضور 71 معلماً من 36 مدرسة في دبي ، وتم منح شهادات ” معلم شطرنج” لخريجي الدورة الأولى ، كما تم تنظيم الدورة نفسها بالشارقة في فبراير 2024 بمشاركة 40 معلماً من 25 مدرسة.وام


مقالات مشابهة

  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • استعراض تجربة مصر في الشمول المالي والتمكين الاقتصادي للمرأة الريفية
  • غدًا.. انطلاق المرحلة الثانية من حملة تنظيم الأسرة ببني سويف
  • تنفيذا لتوجهات “بالقاسم حفتر” .. عقد اجتماع موسع حول انطلاق مشروع تطوير بنغازي
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب السيدات على الخياطة في قرى «حياة كريمة» بأسوان
  • تجهيز 3 مشاغل لتدريب النساء بقرى حياة كريمة بأسوان
  • انطلاق المرحلة الثانية لـ" الشباب تقود "بالمنيا
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل
  • إصابة 5 أشخاص في حادث سير بالمنيا
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان