يعد انتشار القشرة في الشعر، من الأزمات التي تؤرق آلاف البشر، ما يجعلهم يبحثون عن وصفات سهلة للتخلص من تلك الأزمة التي تؤرقهم، سواء على مستوى الكبار أو الأطفال، وهو ما قدمه الدكتور الراحل هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، لمتابعيه، من أجل مساعدتهم في حل أزمة قشرة الشعر.

الناظر، اشتهر بمنح الوصفات الطبية، والطبيعية لمتابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك»، والتي ساعدت ملايين المواطنين خلال السنوات الماضية على التخلص من العديد من الأمراض الجلدية التي تؤرقهم.

نصيحة هاني الناظر للتخلص من قشرة الشعر

«حضرتك أو حضرتها عندك مرض أو مشكلة جلدية ومحتاج حل وعلاج ولكن الجو برد وهواء والدنيا ممكن تمطر وخائف تنزل تروح عيادة جلدية غير إنك قلقان من زحمة المرضى، خاصة إنه في دور برد منتشر هذه الأيام، وطبعا ده غير ارتفاع الأسعار والظروف المادية الصعبة، الحل شيء سهل جدا اكتب المشكلة في تعليق وبإذن الله إن كانت لا تحتاج فحص أنا على طول هاكتب لك العلاج وبعيد عن الأدوية الغالية طبعا»، منشور وضعه هاني الناظر عبر حسابه قبل وفاته بأيام، والذي اعتبره متابعوه «صدقة جارية»، في ظل وجود العديد من نصائحه الطبية في التعليقات، منها علاج قشرة الشعر.

كيف تتخلص من قشرة الشعر بأقل تكلفة؟

ونصح الدكتور هاني الناظر باستخدام الشامبو الطبي «فيسبوك» «نيزاباكس»، والذي يستخدم مرتين أسبوعين لعلاج قشرة الشعر لدى الكبار والأطفال.

ونصح الناظر باستخدام شامبو قشرة الشعر، من خلال تدليك فروة الرأس، موضحا: «القشرة متواجدة في فروة الرأس وليست في الشعر كما يعتقد البعض».

وأوضح الراحل هاني الناظر في وقتٍ سابق، الطريقة الصحيحة لاستخدام شامبو قشرة الشعر، والتي تأتي على النحو التالي:

- تدليك فروة الرأس بالشامبو جيدا.

-ترك شامبو القشرة على فروة الرأس لمدة 5 قائق.

- غسل الشعر

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قشرة الشعر التخلص من قشرة الشعر هاني الناظر الراحل هاني الناظر هانی الناظر فروة الرأس قشرة الشعر

إقرأ أيضاً:

هاني خليفة عن علاقة الممثل والمخرج: "تحمل في طياتها صراعات داخلية"

على هامش فعاليات منصة سيني جونة  X O West والتي تُعقد على مدار يومين 9 و10 يونيو الجاري، وتتضمن برنامجًا حافلًا من ورش العمل والجلسات النقاشية وذلك بهدف ضمان مشاركة الخبرات والمعرفة من خبراء قطاع السينما مع المواهب الشابة على مدار العام بما يساهم في تطوير صناعة السينما في مصر.

قال المخرج هاني خليفة أن العلاقة بين المخرج والممثل تحمل في طياتها صراعات داخلية، حيث يرى كل منهما الآخر من منظور مختلف. 

 

وأضاف خليفة خلال "الماستر كلاس" التي عقدت على هامش فعاليات منصة سيني جونة تحت عنوان "توجيه الممثلين"، بحضور لفيف من الفنانين والمهتمين بتعلم فنون الإخراج من الشباب، أن التمثيل هو أن تعيش بصدق في ظروف متخيلة، وأنه إذا لم يجرب المخرج التمثيل أو دراسة التمثيل، فسيظل الممثل بالنسبة له كائنًا غامضًا.

وأكد أن الإلهام هو جوهر توجيه الممثل، قائلًا: "ليس هناك وصفة سحرية لتوجيه الممثل، بل نحن نفتح أبواب الخيال، فالخيال هو كل شيء. يمكن أن أقول للممثل في لحظة ما أن هذه هي الأدوات التي أستطيع التعامل بها، وأدعوه لتخيل ما سيفعله بالتحديد في الدور الذي سيقوم به".

وأشار إلى أن الأخطاء في الفنون قد تكون محمودة أحيانًا، بعكس المهن الأخرى، حيث يجب التعامل معها بحكمة وقبولها، وعدم الدخول بأفكار مسبقة. وأضاف أن فهم المخرج لكيفية تفكير الممثل والصعوبات التي يواجها هو أمر ضروري، مشددًا على أهمية تقدير هشاشة الوضع الذي يكون فيه الممثل، وربما القيام بالتمثيل في ورش عمل.

وخلال الجلسة تحدث خليفة عن تأثير سانفورد مايزنر، أحد أكثر مدربي التمثيل تأثيرًا في القرن العشرين، وتقنيته الشهيرة "التكرار" التي تهدف إلى تحرير الممثل من مراقبة نفسه. وأكد أن أسوأ شيء في التمثيل هو أن يؤدي الممثل من دماغه.

أوضح خليفة أن هناك صراعًا بين الممثل والمخرج، حيث يأتي كل منهما من عالم مختلف، وهناك نوع من الحسد للفنان. وأكد أن المخرج يجب أن يرى الجوانب الجيدة عند الممثل التي تتناسب مع الدور. وأشار إلى أن المخرج لديه سلطة كبيرة، حيث يختار الأدوار الثانوية ويجد حلولًا لكافة العراقيل، وجزء من وظيفته هو حماية الممثل.

وأكد أن مايزنر أشار إلى أن الممثل يجب ألا يقيم نفسه، وأن يترك ثقته في المخرج، موضحًا أن الثقة بين المخرج والممثل ضرورية لتحقيق أداء ساحر. كما أوضح أن المخرج يجب أن يعطي التوجيه للممثل بصمت، حتى لا يحرجه أمام الآخرين.

ولفت خليفة أنه يجب على المخرج تجنب السلوكيات غير الإنسانية ووسائل الضغط على الممثل، موضحًا أنه يدرك تمامًا هشاشة الممثل. وأكد أن العنف في العمل لا يخرج أداءً أفضل.

وأشار خليفة إلى أن الإخراج أنواع، وأن أجمل شيء في الممثل هو أنه آلة إبداع متفردة، يجب على المخرجين تعلم كيفية التعامل معها. واختتم بقوله: "لا بد أن أحب الممثل فعلًا، فالمغامرة معه عادة ما تأتي بنتائج مبهرة لم نكن نتوقعها".

وأوضح أيضا اختلاف أساليب التعامل مع الممثلين، حيث يتبع بعض المخرجين طرقًا نفسية أو عدوانية. وأوضح أنه يفضل التحضير للمشهد دون إخبار الممثل بالأداء المطلوب، ليبقى دائمًا في حالة تفكير وإبداع.

وشارك خليفة تجربته مع واحدة من أسوأ البروفات التي مر بها، حيث ظهر على وجهه عدم الرضا مما تسبب في انهيار الممثل الذي امامه. وأكد أن المخرج هو سند الممثل وظهره، ويجب أن يحميه دائمًا.

ومن المتوقع أن تُساهم مبادرة "سيني جونة × O West" في تنشيط صناعة الأفلام العربية وتعزيز مكانتها على المستوى الدولي.
 

مقالات مشابهة

  • ما كنتش بنام من تأنيب الضمير.. نجل هاني الناظر يكشف تعرضه إلى الابتزاز بعد وفاة والده
  • زيت الخروع.. ينبوع جمال البشرة والشعر
  • ضياء السيد يوجه نصيحة لحسام حسن بعد التعادل مع غينيا بيساو
  • كنز الجمال الطبيعي.. كيف يمكن لـ "الموز" تحقيق شعر صحي ولامع
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • «الإسكان»: جهود مكثفة لتجهيز الوحدات وتوصيل المرافق قبل طرحها بأيام
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • كيف يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر والأظافر والبشرة؟
  • هاني خليفة عن علاقة الممثل والمخرج: "تحمل في طياتها صراعات داخلية"
  • طبيبة جلدية تحذر من عادة خاطئة تقع فيها المحجبات.. تؤدي إلى تساقط الشعر