أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، عن مواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام 2024، حيث عقد اجتماعًا مع اللجنة المسئولة عن وضع جداول الامتحانات للطلاب الدارسين في العام الدراسي 2023/2024.

وزارة التربية والتعليم تعلن عن تحدد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 مواصفات امتحانات الثانوية العامة  2024 (انفوجراف) مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكد وزير التعليم أن اللجنة اهتمت بتوزيع الامتحانات في مختلف الشعب بفترات زمنية مناسبة، مما يتيح للطلاب الفرصة الكافية لمراجعة المواد التي سيخضعون لامتحانها.

سيتم الإعلان عن جدول الامتحانات قريبًا، حيث تم إصدار القرار الوزاري رقم (43) بتاريخ 22 فبراير 2024.

تكليفات هامة

وفقًا للقرار الوزاري، تم تكليف الدكتور رضا السيد محمود حجازي رئيسًا عامًا لاختبارات الثانوية العامة. كما تم تكليف السيد عبد الرؤوف عبد الرحمن عبد الرؤوف هشام بإدارة الامتحانات ومراقبتها.

اختبارات الصف الثالث الثانوي

سيبدأ الاختبار للمواد الغير مضافة للمجموع في 20 يونيو 2024، بينما ستكون امتحانات المواد المضافة للمجموع بعد عيد الأضحى المبارك.

 يمنح هذا الجدول الطلاب الوقت الكافي لإجراء المراجعات اللازمة قبل اختبارات الثانوية العامة 2024.

استعداد المدارس

أكدت وزارة التعليم أنها قامت بتعيين مدرسين متميزين لجميع المواد الدراسية في الصف الثالث الثانوي. كما أعلنت أن الاختبارات ستكون وفقًا لمستويات الطلاب المتنوعة، بدءًا من المستوى العادي وصولًا إلى المستويات العليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة في مصر امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة الثانویة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى

أعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،  أن اليوم الإثنين ، من أداء امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة بالمنيا ،  قد انتهى ، دون تلقي غرفة عمليات مديرية  التربية والتعليم بالمنيا ، أي شكاوي من الطلاب أو أولياء أمورهم.

 

وقد أدى اليوم  37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم بمحافظة المنيا، في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة ، وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

 

وفي سياق متصل اضيب ملاحظ داخل احدي لجان مدينة المنيا الجديدة بهبوط حاد ، أثناء مراقبة إمتحانات مادتي التربية الدينية والوطنية  ، وتم نقله لمستشفي الصدر والقلب الجامعي ، يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أطلقت اليوم الإثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بإمتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. وأوضحت الوزارة أن امتحانات المواد غير المضافة للمجموع ستستمر حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024. 

 

وأكدت الوزارة على عدة نقاط من بينها،  تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحاً، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الإمتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم بني سويف يتابع انتظام سير لجان الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الإحصاء بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| انتظام جميع لجان امتحان الاقتصاد بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • عمليات المنيا.. انتهاء طلاب الثانوية العامة من مادتي الدين والوطنية دون شكاوى
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب بني سويف على لجان الامتحانات
  • مسموح بالتأخير 15 دقيقة.. تفاصيل استعدادات امتحانات الثانوية العامة
  • توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في المواد غير المضافة
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024