قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الجيش الإسرائيلي قدم خطة موضوعة في اجتماع لمجلس الحرب، لإجلاء السكان من جنوب قطاع غزة إلى شمالها.

شكري يحذر من عواقب أي عملية عسكرية برية في رفح الفلسطينية السعودية تحذر من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح الفلسطينية


وأضافت «أبو شمسية» خلال حديثها ببرنامج جولة المراسلين، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي حساني بشير، أنّ نتنياهو وجه بضرورة وضع خطة مزدوجة تشمل مرحلتين، الأولى تتمثل في خطوة تكتيكية لإجلاء النازحين دون انسجاب قوات الاحتلال من القطاع، والثانية متمثلة في التحركات على أرض الواقع في رفح.

 

وتابعت: «نتنياهو عقب تسلمه هذه الخطة، أصدر تصريح عنوانه أن واشنطن تُهدد وبنيامين يتوعد، خاصة فيما يخص بإجراء عملية في رفح، على الرغم من أن هناك إيجابية حذرة في الوصول لشن ضربات في مدينة رفح الفلسطينية.

ولفت إلى أن نتنياهو قال في تصريحه الأخير «حتى وإن توصلنا لاتفاق يُقضي بتبادل المحتجزين مع الأسرى الفلسطينيين، سيكون هناك عملية في رفح، وهذه الخطة قد تؤجل هذه العمليه ولكنها لا تلغيها».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية بالقدس المحتلة، إن شعبية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الشارع، تتراجع بعد 7 أكتوبر حتى الآن، وفي الأيام الأخيرة كان هناك تقليص الفارق بينه وبين بيني جانتس، وهذه المرة لصالح نتنياهو.

وأضافت «أبو شمسية»، خلال رسالة على الهواء، أنه رغم أن «جانتس» ما زال يحافظ على التصدر وسباق «نتنياهو»، إلا أن الفروقات في النسب باتت تتقلص، ولربما استقالة «جانتس» من كابينيت الحرب، وعدم ثقة الشارع الإسرائيلي فيه، الذي يرى البعض منه أنه كان قد تنصل من مسؤوليته، ولم يستطيع إقناع كابينيت الحرب في الوصول إلى صفقة تبادل، كما أن عوائل المحتجزين حاولوا مرارا وتكرارا، إقناعه بتأجيل هذه الاستقالة لكن بطبيعة الحال استقال.

ولفتت إلى أن هذا استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة معاريف اليوم، يتحدث أن 41% من الإسرائيليين، يرون أن «جانتس» مناسب أكثر لإدارة البلاد كرئيسا للوزراء، بينما يرى 34% من الإسرائيليين، أن نتنياهو مناسب لرئاسة الوزراء الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • جانتس: أمن إسرائيل يتطلب تجنيد المزيد من كل شرائح المجتمع
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن تنفيذ هدنة تكتيكية يوميا جنوب غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعلن استمرار العمليات العسكرية برفح الفلسطينية
  • حركة الجهاد: السبيل الوحيد لإعادة المحتجزين انسحاب إسرائيل من غزة والتوصل لاتفاق للتبادل
  • القاهرة الإخبارية: وجود محتجزين في غزة يثبت فشل العمليات الإسرائيلية
  • عملية الليطاني.. حين احتلت إسرائيل جنوب لبنان عام 1978
  • القاهرة الإخبارية: تراجع شعبية نتنياهو أمام جانتس
  • «القاهرة الإخبارية»: تراجع جديد في شعبية نتنياهو مقابل جانتس
  • حزب الله ينفذ 12 عملية ضد أهداف إسرائيلية
  • وسائل إعلام فلسطينية: الاحتلال يقتحم جنوب مدينة جنين بالضفة الغربية بجرافات عسكرية