أعلن المركز الوطني للأرصاد عن توقعاته لحالة الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، والشرقية، مع احتمالية تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على أجزاء من منطقة الحدود الشمالية.

 في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق الرياض، حائل وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وستكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي. وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الشمالي.

 فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المركز الوطني للأرصاد أهم الآخبار طقس المملكة الثلاثاء الریاح السطحیة

إقرأ أيضاً:

الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة

#سواليف

جواء #حارة الى #شديدة_الحرارة في مختلف المناطق في اليوم الثاني للموجة الحارة

تبقى المملكة تحت تأثير الموجة الحارة لذا يستمر #الطقس #جاف و حار فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار جداً في باقي المناطق مع ظهور بعض #الغيوم على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة ، و #الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول الى شمالية غربية .

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعتاد بنحو 7-9 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة الحوثيون يعلنون تنفيذ ثلاث عمليات استهدفت 3 سفن في البحرين الأحمر والعربي / فيديو 2024/06/13

وتكون الأجواء حارة الى شديدة الحرارة في جميع مناطق المملكة مع ظهور السحب المتوسطة والعالية مع ساعات العصر في شرق المملكة، وتكون درجات الحرارة العظمى بين منتصف ونهاية الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون #الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاهات، وتتحول الرياح مع ساعات العصر الى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً.

ليلاً
تبقى الأجواء حارة نسبياً في مختلف المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية خفيفة الى معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الإكثار من شرب المياه عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر عدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات التخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق
الإكثار من شرب المياه خطر التعرض المباشرلأشعة الشمس و حدوث الجفاف. خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن. خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية. خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة. خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للأشتعال داخل المركبات.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وأتربة.. خريطة طقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس المملكة أول أيام عيد الأضحى.. أمطار رعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس السبت.. أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟
  • أمطار رعدية وجريان السيول.. طقس اليوم في مكة المكرمة و3 مناطق
  • طقس الجمعة “يوم التروية”: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح ببعض المناطق
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. أمطار ورياح وغبار على أجزاء من المناطق
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة