كشف محمد إسماعيل مدير الكرة بنادي إنبي، حقيقة معاناة زياد كمال لاعب فريقه والمعار مؤخرا لنادي الزمالك، من الفريق البترولي بإصابة مزمنة كما تردد، خلال الأيام القليلة الماضية منذ انضمامه للفارس الأبيض.

إنبي يكشف حقيقة إصابة زياد كمال المزمنة وقيمة بيع اللاعب للزمالك وأسباب رفض المصري

وقال مدير الكرة في نادي إنبي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباحكو رياضة"، المذاع عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة وتقدمه الإعلامية نجلاء حلمي: "كل ما تردد عن إصابة زياد كمال غير صحيح، اللاعب لا يعاني من أي إصابة مزمنة كما ادعى البعض، وإصاباته معدلها طبيعي مثل أي لاعب، والزمالك كسب لاعب جيد وسوف يستفاد منه مستقبلًا".

وأضاف محمد إسماعيل: "ظاهريا الزمالك يعتبر ضم اللاعب بشكل نهائي لأن المدة طويلة، ولكن في النهاية هو حق لنا ومن حقنا نبيعه في أي يوم، نحن أول ناد مصري يفعل بند الإعارة بنظام الموسمين ونصف، ولم يفعل أي فريق هنا ذلك ونحن حققنا استفادة كبيرة من وراء بيع اللاعب للزمالك".

وأشار: "المصري البورسعيدي حاول ضم زياد كمال بعد انتهاء إعارته بشكل نهائي، ولكنه رفض دفع المقابل المادي الذي وضعناه وهو 35 مليون جنيه، وبالتالي قررنا عودته من جديد للفريق البترولي وبيعه عن طريقنا، وتلقينا عرض من الزمالك لضم اللاعب فوافقنا على الفور".

وأردف: "صفقة انتقال زياد كمال تمت للزمالك لأننا كسبنا من ورائها على المستوى المادي بشكل كبير، وتامر مصطفى كان يرغب في استمراره وكنا كذلك أيضا، ولكن الصفقة كانت مغرية لنا والزمالك وافق على كل الشروط والطلبات لذلك فضلنا رحيله".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إنبي زياد كمال الزمالك المصري نادي الزمالك

إقرأ أيضاً:

حبس لاعب الأهلي المصري في سابقة هي الأولى.. هل أنهى الحكم أزمة الشيبي والشحات؟

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف لاعب فريق بيراميدز المغربي محمد الشيبي لمدة 6 مباريات، وتغريمه مبلغا قدره 100 ألف جنيه وذلك بسبب مخالفة اللوائح، باللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات في مسألة تخص كرة القدم.

قرار اتحاد الكرة المصري زاد من حالة التخبط والجدال الواسع التي حدثت بعد إصدار محكمة مصرية، الخميس، حكما بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ على لاعب النادي الأهلي المصري لكرة القدم، حسين الشحات في قضية اتهامه بالاعتداء على المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز.

ويعد حكم محكمة جنح مدينة نصر بحبس لاعب كرة في قضية تخصّ مباريات كرة القدم، في المشاجرة الشهيرة بعد نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز في 23 تموز / يوليو الماضي والتي تعدى خلالها لاعب القلعة الحمراء حسين الشحات، على لاعب الفريق السماوي، المغربي محمد الشيبي سابقة هي الأولى من نوعها.

في خطاب رسمي اتحاد الكرة يوقف الشيبي 6 مباريات ويغرمه 100 ألف جنيه؛ لمخالفة اللوائح الخاصة بالاتحاد وفيفا.#المدرج_الأهلاوي???? pic.twitter.com/A72Wntp4Lw — المدرج الأهلاوي (@AlAhlyModarg) May 30, 2024
ولجأ الشيبي إلى القضاء بعد العقوبة الهزلية من قبل اتحاد الكرة المصري لحسين الشحات بإيقافه مباراتين فقط على الواقعة نفسها، ورفض لاعب بيراميدز، في وقت سابق، الضغوط للتنازل عن دعواه القضائية ضد لاعب الأهلي، التي سبّبت إحالة محمد الشيبي نفسه على لجنة الانضباط باتحاد الكرة، بسبب اللجوء إلى القضاء، الأمر الذي يرفضه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وقد يتسبب في إيقاف النشاط الرياضي في مصر.


ووجهت النيابة العامة للاعب الأهلي حسين الشحات تهم البلطجة والضرب والسب والقذف والترهيب، بالإضافة إلى الإيذاء الجسدي، مما أدى إلى الأذى النفسي والجسدي بعد انتشار فيديوهات واقعة "الصفع" على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اعتراف حسين الشحات
وقال اللاعب حسين الشحات، خلال تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة، إن المشادة اللفظية بينه وبين المغربي محمد الشيبي حدثت خلال مباراة النادي الأهلي ونادي بيراميدز خلال الموسم الماضي وقبل عام، وأنه خلال المشادة لم "يسئ بسب الدين" للاعب المنافس.

وبعد سماع أقوال اللاعب حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، طلب أشرف عبد العزيز محامي الشحات، استدعاء 4 من لاعبي النادي الأهلي وهم محمد الشناوي ومحمود كهربا وقفشه وطاهر محمد طاهر لسماع أقوالهم في الواقعة.

وقرر اللاعب حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، أمام النيابة، وبعد الاستماع إلى أقواله، أنه توجه بعد نهاية المباراة إلى لاعب بيراميدز المغربي محمد الشيبي، في غرفة خلع الملابس وتصالح معه، وتم تصوير الصلح من خلال مقطع فيديو، وكان هناك شهود على الصلح ومن بينهم هاني سعيد.

فديو مصالحة حسين الشحات والشيبى

ياريت الفديو ده يلف تويتر كله يا اهلاوية مش هنخلى حد ينام النهاردة وهو مرتاح
ولا يشمت معلش سهرناكم معانا ????
pic.twitter.com/OK1OQOgTMx — ????مهـنـℬ???????????????? ـدسة???? (@bassant_essam72) July 23, 2023

صفعة الشحات
وكانت الكاميرات رصدت اعتداء الشحات على الشيبي بـ"صفعة"، عقب خسارة الأهلي بثلاثية نظيفة أمام بيراميدز، بعد أن حسم الفريق الأحمر لقب الدوري الممتاز في 23 يوليو/تموز الماضي.

وبعد الواقعة استمعت النيابة لمحمد الشيبي في بلاغه الذي اتهم فيه الشحات بالاعتداء عليه بالضرب والسب.

وحسب التحقيقات، وبناء على ما جاء في البلاغ "أقدم المشكو في حقه اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، على مرأى ومسمع الملايين من المصريين والعرب، على اقتراف جرائم الضرب والسب والقذف والإهانة بحق الشاكي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وبحق والدته".

محمد الشيبي تلقى صفعة من لاعب الأهلي حسين الشحات و لم تكن الأولى لأنه سبق أن تعرض لموقف مشابه من طرف علي معلول و أمام الحكم ، حسين الشحات اعتذر بعد المباراة و لن يعاقب لأنه يلعب للأهلي و لأنه أمر مقبول في الكرة المصرية كما شاهدنا مؤخرا مع U23 pic.twitter.com/eEPFZbUwsf — AlmarssadPro (@ProsMarocains) July 23, 2023
وأضاف البلاغ: "ترتب على تلك الأفعال أن ألحق بالشاكي أفدح الأضرار الجسدية والمادية والنفسية من خلال انتشار الكثير من الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي لواقعة الاعتداء".

وقضت المحكمة أيضا بتغريم لاعب الأهلي المصري مبلغ 100 ألف جنيه مصري (نحو 2100 دولار)، وحرمانه من عضوية أي هيئة رياضية لمدة 5 أعوام.

هل يمنع الحكم مشاركة الشحات مع الأهلي؟
وحسب وسائل إعلام محلية قال مقربون من لاعب الأهلي حسين الشحات إن القرار لا يشمل حرمان الشحات من اللعب وإنما من ممارسة أي عمل إداري في الرياضة، كعضوية هيئة رياضية وعضويات الأندية والترشح لمجالس الإدارات، وأنه مستمر ومشارك في مباريات القلعة الحمراء بشكل طبيعي داخليا وخارجيا وجميع المنافسات، ومن المقرر أن يستأنف الشحات الحكم أول درجة الصادر ضده حيث يعطيه القانون حق الاستئناف.

الأهلي لجأ لـ" الفيفا"
كان الأهلي قد قدم شكوى رسمية ضد محمد الشيبي للجنة الانضباط في وقت سابق، بداعي مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" باللجوء للقضاء المدني في واقعة رياضية، مهددا بالاستمرار في التصعيد ومقاضاة اللاعب المغربي في الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد رد على مخاطبة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن الموضوع بأن الأمر شأن داخلي، يخص القائمين على الكرة المصرية، أذ أظهرت قضية الشيبي تخبطا كبيرا في لوائح اتحاد الكرة المصري وقانون الرياضة الذي أصدر عام 2017.

خالد مرتجي: أزمة حسين الشحات والشيبي؟ الشحات أخطأ وتلقى عقوبته من اتحاد الكرة والنادي الأهلي، وألف باء لوائح اتحاد الكرة وفيفا تقول أنه لا يجوز اللجوء للمحاكم المدنية في كرة القدم pic.twitter.com/6gY528Wu3o — Btolat.com (@Btolat) May 30, 2024

أي حكم قضائي ضد حسين الشحات الأهلي سيشكو به كل الأطراف إلى الفيفا????عبد الحكيم أبو علم يكشف آخر تطورات أزمة الشحات والشيبي#الهدف

pic.twitter.com/H8Bzxv7cAH — Ibrahim Abdel Gawad (@ibrahimabdgawad) May 22, 2024

وكانت إدارة نادي بيراميدز هي الأخرى تقدمت بشكوى رسمية للجنة الانضباط باتحاد الكرة، وكذلك لإدارة رابطة الأندية المحترفة ضد لاعب النادي الأهلي حسين الشحات.



بيان محامي الشيبي بعد الحكم
أصدر محامي اللاعب الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز هاني بكري بيانًا عقب الحصول على حكم ضد حسين الشحات قال فيه "أصدرت محكمة جنح ثان مدينة نصر حكمًا على اللاعب حسين الشحات عن واقعة اتهامه بضرب وسب وقذف اللاعب محمد الشيبي وجاء منطوق الحكم على النحو التالي:
بيان عاجل من محامي الشيبي بعد قرار حبس حسين الشحات سنة
1- حبس سنة مع إيقاف التنفيذ.
2- تغريم المتهم مائة ألف جنيه.
3- حرمانه خمس سنوات من عضوية أي هيئة رياضية.
ووفقاً لذلك الحكم أود أن أوضح بعض النقاط:
أولاً: أكدنا مراراً وتكراراً أحقية اللاعب / محمد الشيبي في اللجوء للقضاء العادي وفقاً لأحكام المواد أرقام 83 حتى 95 من قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017 وكذلك وفقاً لأحكام قانون العقوبات المصري لخضوع الوقائع المنسوبة للاعب لأحكام تلك القوانين المشار إليها سلفاً.

ثانياً: الاتحاد المصري لكرة القدم هو المسؤول الأول عن انقسام الرأي العام بكل ألوانه بشأن اللغط الذي أثير حول عدم أحقية اللاعب / محمد الشيبي من اللجوء للقضاء العادي بسبب المواءمات والتوازنات ومسك العصا من المنتصف وكان عليه إصدار بيان واضح في أول الأمر لحسم الجدل المثار إلا أنه قام بدور المشاهد مثله مثل الرأي العام.

ثالثاً:- القاضي الذي أصدر الحكم استعمل الرأفة مع اللاعب / حسين الشحات وفقاً لنص المادة رقم (55) من قانون العقوبات التي تنص على: -(يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة بالغرامة أو بالحبس مدة لا تزيد على سنة أن تأمر في نفس الحكم بإيقاف تنفيذ العقوبة إذا رأت من أخلاق المحكوم عليه أو ماضيه أو سنه أو الظروف التي ارتكب فيها الجريمة ما يبعث على الاعتقاد بأنه لن يعود إلى مخالفة القانون، ويجب أن تبين في الحكم أسباب إيقاف التنفيذ.

ويجوز أن يجعل الإيقاف شاملاً لأية عقوبة تبعية ولجميع الآثار الجنائية المترتبة على الحكم.

رابعاً:- وفقاً لأحكام نص المادة رقم (56) من قانون العقوبات: -يصدر الأمر بإيقاف تنفيذ العقوبة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من اليوم الذي يصبح فيه الحكم نهائياً، ويجوز إلغاء إيقاف حكم الحبس على النحو الاتي:

1- إذا صدر ضد المحكوم عليه في خلال هذه المدة حكم بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

2- إذا ظهر في خلال هذه المدة أن المحكوم عليه صدر ضده قبل الإيقاف حكم كالمنصوص عليه في الفقرة السابقة ولم تكن المحكمة قد علمت به.

خامساً: - القاضي أصدر حكما تبعيا لحكم الحبس وهو حرمان اللاعب / حسين الشحات من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات وذلك وفقاً لنص المادة رقم (94 فقرة 1) من قانون الرياضة المصري والتي تنص على:

-(كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها في هذا القانون يستلزم حتماً حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضية لمدة خمس سنوات.) وهذا معناه أنه لا يحق له الترشح لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية وليس معناه حرمانه من ممارسة كرة القدم.

سادساً:- الحكم ليس نهائيا ومن حق اللاعب استئنافه أمام محكمة الجنح المستأنفة، وبعد الحكم في الاستئناف من حق اللاعب أن يطعن عليه أمام محكمة النقض.

ردود أفعال واسعة على إيقاف الشيبي
قرار اتحاد الكرة المصري بإيقاف لاعب بيراميدز محمد الشيبي أثار تفاعلا واسعا بين مؤيد ومعارض خاصة أنه تم إيقافه 6 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه في المقابل عوقب الشحات الذي "صفعه" وسبه بإيقافه مباريتن فقط.

اتحاد الكرة المصري يوقف محمد الشيبي لاعب بيراميدز ومنتخب المغرب إلى حين التنازل عن القضية ضد الشحات في المحاكم المدنية و لو تطلب الأمر إيقافه مدى الحياة و منعه بذلك باللعب فالدوري المصري. بل و هدد برفع مذكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بشأن القضية وطلب من pic.twitter.com/x9L6vOwHpi — بوسيف (@boucif_soussi) January 5, 2024
يارب اتحاد الكره يوقف الشيبي، ده دليل ع الفجر وعدم الحياديه

انت عارف المشكله فين؟
مش من الشحات ولا الشيبي ع فكره
المشكله ان لاعب زي شيكا يقول يا اهلاوي ياخد 8 شهور
ولاعب زي الشحات يضرب لاعب بالقلم ويسب الدين والام وياخد ماتشين
عقوبه الماتشين دي هي ال نرفزت الكل

1 — مد حت ???????? ???????? (@MedhatMoustafa0) May 22, 2024
 

خللي اتحاد الكرة يوقف حسين الشحات ٨-١٠ ماتشات و الشيبي يتنازل — Sherif Emerah (@SHERIFEMER) May 13, 2024

عاوز تعرف يعني ايه ساكسونيا ؟؟
شوف اتحاد الكرة عمل ايه تاني يوم
مشكله الشحات مع الشيبي
شوف الاعلام تناول الموضوع وقتها أزاي
شوف تصريحات هاني سعيد ساعتها
وحازم إمام اللي قرر يوقف اللاعب قبل للتحقيق معه
شوف الكوادر الاهلاويه طلعوا قال ايه
خد كل دول وقارن بالعركه بتاعت امبارح — ???????????????? (@Ehab1288) September 22, 2023

محامي الشحات ينتظر الحصول علي البلاغ الرسمي من الشيبي ضد الشحات لتقديمه إلي إتحاد الكرة لإيقاف الشيبي والتحقيق معه وتصعيد الموقف للإتحاد الدولي إذا لم يوقف الشيبي من اللعب في مصر حسب لوائح الاتحاد الدولي — Ayman Soliman (@asolimana67) August 14, 2023

محامي الشحات ينتظر الحصول علي البلاغ الرسمي من الشيبي ضد الشحات لتقديمه إلي إتحاد الكرة لإيقاف الشيبي والتحقيق معه وتصعيد الموقف للإتحاد الدولي إذا لم يوقف الشيبي من اللعب في مصر حسب لوائح الاتحاد الدولي — Ayman Soliman (@asolimana67) August 14, 2023

مقالات مشابهة

  • أحمد فتوح يكشف حقيقة التفاوض مع الأهلي.. وتفاصيل عرض الـ 80 مليون جنيه
  • أحمد فتوح يكشف حقيقة طلب كهربا وإمام عاشور انضمام للأهلي
  • محامي حسين الشحات يكشف حقيقة غيابه عن مباريات الأهلي
  • الأهلي يغازل أشرف بن شرقي والعربي القطري يهدد إنتقاله للزمالك
  • شحاتة يكشف دور زيزو وشيكابالا قبل انتقاله للزمالك
  • محمد شحاتة يكشف رسالة شيكابالا له ويؤكد زيزو ضغط من أجل انضمامي للزمالك
  • حبس لاعب الأهلي المصري في سابقة هي الأولى.. هل أنهى الحكم أزمة الشيبي والشحات؟
  • «مستمر في الملاعب ولا صحة لإيقافه».. محامي يكشف مصير حسين الشحات
  • الحكم بحبس اللاعب المصري حسين الشحات بعد اعتدائه على المغربي الشيبي
  • عاجل.. كهربا يكشف حقيقة وجود أزمة مع شيكابالا