أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، أنه تنفيذًا للتكليفات الرئاسية  ستشهد الموازنة الجديدة للعام المالي ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ زيادة في مخصصات قطاع الصحة خاصة الإنفاق الاستثماري؛ بما يسهم فى دفع مسيرة تطبيق «التأمين الصحي الشامل» بالمحافظات؛ باعتباره أداة رئيسية لإصلاح القطاع الصحى فى مصر، وتخفيف الأعباء النفسية والمالية المترتبة على المرض، ومن ثم الحد من معدلات الفقر.


قال الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن الموازنة الجديدة ستشهد أيضًا استكمال تنفيذ مشروع «حياة كريمة» لتنمية الريف المصري الذي يستهدف تحسين حياة ٦٠٪ من المصريين، على نحو يُساعد فى تطوير المنشآت الصحية والمستشفيات ووحدات الرعاية الأولية، وغيرها من البنية التحتية التي يستوجب رفع كفاءتها تمهيدًا لتطبيق «التأمين الصحي الشامل»، مشددًا على أن الدولة تولى اهتمامًا متزايدًا بتعظيم جهود توسيع مظلة التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة المصرية تدريجيًا وفق الجدول الزمني المقرر؛ التي تُعد ركيزة أساسية لإرساء دعائم العدالة الاجتماعية بين المواطنين فى «الجمهورية الجديدة».


أضاف الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أننا حريصون على توطين أحدث الخبرات العالمية في الإدارة الصحية والمالية والتقنية بالمنظومة الجديدة، بما يضمن استدامة امتلاك القدرات التمويلية على تقديم الخدمات بمختلف المحافظات التي يدخلها «التأمين الصحي الشامل»، لافتًا إلى أن القطاع الطبى الخاص شريك أصيل لإنجاح التجربة المصرية فى التغطية الصحية الشاملة والمتكاملة، وأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل المختصة بالإدارة والتمويل لن تدفع «فلوس الخدمة إلا لمن يرضى عن أدائه المستفيدون».


أشار الوزير، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إلى أننا ملتزمون بالعمل المستمر مع كل الجهات المعنية على رفع كفاءة «التأمين الصحى الشامل» لضمان استدامة رضاء المواطنين عن مستوى الخدمة التي تقدم لهم، وفى هذا السياق تحرص الهيئة على تنظيم جولات ميدانية إلى المحافظات التي طبقت المنظومة الجديدة لتذليل أي عقبات على أرض الواقع وتيسير الحصول على رعاية صحية جيدة من خلال المؤسسات المعتمدة المتعاقدة للعمل تحت هذه المظلة التأمينية الشاملة، موضحًا أن الخزانة العامة للدولة تتحمل اشتراكات المواطنين غير القادرين لتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


أجرت مى فريد، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، جولة ميدانية بمحافظة جنوب سيناء للاطمئنان على حسن سير المنظومة الجديدة التى دخلت الخدمة رسميًا منذ أول يناير الماضي.. والتقت مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الذى أكد تقديم كل الدعم لاستدامة نجاح نظام التأمين الصحى الشامل فى تحقيق مستهدفاته الاستراتيجية بتوفير الرعاية الصحية المتكاملة للمستفيدين، مشيرًا إلى حرصه على مساندة جهود الارتقاء بالمنظومة الصحية وفقًا للمعايير العالمية، بما فى ذلك تعزيز التواصل الفعال مع المواطنين ورعاية حملات التوعية بما يقدمه نظام التأمين الصحي الشامل من خدمات جيدة للمستفيدين.


قالت مى فريد، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إننا حريصون على تحسين جودة الحياة الصحية بنظام متكامل للتغطية الصحية الشاملة يحظى بإشادة دولية.


أضافت أن التعاون الناجح في تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء يعكس حرص الدولة على تحقيق التنمية البشرية التى ترتكز على النهوض بالقطاع الصحى، لافتة إلى أن ١٠٠ ألف مواطن سجلوا بالمنظومة الجديدة حتى الآن للاستفادة من هذه المظلة التأمينية الصحية الشاملة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العامة للتأمین الصحی الشامل رئیس الهیئة العامة للتأمین التأمین الصحی الشامل الصحیة الشاملة الصحى الشامل

إقرأ أيضاً:

التأمين الصحي يفحص 500 ألف تلميذ للكشف الأنيميا والتقزم ببني سويف

اختتم فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بمحافظة بني سويف، البرنامج التدريبي لفرق الكشف المبكر لأمراض الأنيميا والسمنة والتقزم والتي تستهدف توقيع الكشف الطبي وفحص ما يزيد عن ٥٠٠ ألف تلميذًا وتلميذة بالمرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة. 

 

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، وبالتعاون مع محافظة بني سويف بقيادة الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، وبرعاية الدكتور محمد السيد ضاحي، رئيس الهيئة، وتحت إشراف الدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

 

وأكد الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير فرع هيئة التأمين الصحي ببني سويف، على استمرار تقديم الخدمات الطبية بجميع وحدات التأمين الصحي في بني سويف بالتزامن مع تنفيذ المبادرات الرئاسية، ومنها مبادرة الكشف الأنيميا والسمنة والتقزم التي تستهدف طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية للعام الدراسي 2023/2024م.

 

وأوضح مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف أن الحملة تشمل جميع صفوف المرحلة الابتدائية في المدارس الحضرية والريفية، بواقع 65 فريقًا طبيًا موزعين بين 25 فريقًا في المناطق الحضرية و40 فريقًا في المناطق الريفية، وتستهدف توقيع الكشف الطبي وفحص ما يزيد عن ٥٠٠ ألف طالبًا وطالبة بالمرحلة الابتدائية على مستوى المحافظة.

 

وأشار الدكتور محمد يحيى، إلى أنه قد تم ختام البرنامج التدريبي، والذي نفذته إدارة التدريب بقاعة الإجتماعات والتدريبيبات الرئيسي بمبنى الهلال، وتناول الأساليب الحديثة المتعددة لقياس الوزن والطول لطلاب المرحلة الابتدائية، فضلًا عن خطوط سير مختلف الإجراءات الصحية، التي يمر بها جميع الطلاب والطالبات، اثناء تطبيق جميع الإجراءات الخاصة بعملية الفحص الطبى، بتنفيذ قياس نسبة "الهيموجلوبين" فى الدم، لطالبات وطلاب المدارس الابتدائية، وذلك على مستوى جميع مدارس المحافظة.

 

وأوضحت الدكتورة عبير شعبان، مدير إدارة التدريب بفرع بني سويف، أن البرنامج التدريبي شهد عدة محاضرات تثقيفية وتورعوية وتدريبيبة، على أهم نقاط مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم، لافتة إلى أنه قد حاضر بالبرنامج، كل من: الدكتورة مها رويعي، مسئول مكافحة العدوى بالفرع، وسولافة عضو الإدارة العامة للتمريض.

 

برنامج تدريبي بالتامين الصحي ببني سويف

 

برنامج تدريبي بالتامين الصحي ببني سويفبرنامج تدريبي بالتامين الصحي ببني سويفبرنامج تدريبي بالتامين الصحي ببني سويفبرنامج تدريبي بالتامين الصحي ببني سويف

مقالات مشابهة

  • التأمين الصحي بغرب كردفان يستقبل أول طلبيةمن الدواء منذ إندلاع الحرب
  • محافظ أسوان يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائب وزير الصحة
  • إسماعيل كمال يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائبي وزير الصحة ومحافظ أسوان
  • أوكرانيا.. زيادة الإنفاق العسكري بواقع 12 مليار دولار
  • هيئة الرعاية الصحية تشارك بفعاليات «بداية» بمحافظات التأمين الشامل
  • المبادرة الرئاسية "بداية" بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية: إطلاق ندوات توعوية في 6 محافظات ضمن مبادرة «بداية»
  • التأمين الصحي يفحص 500 ألف تلميذ للكشف الأنيميا والتقزم ببني سويف
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثل اليونيسيف خطة تعافي القطاع الصحي