قال الدكتور محمد شادي رئيس وحدة دراسات الاقتصاد والطاقة بمركز الحبتور للدراسات، إن أهم ما يميز المرحلة الثانية من  الحوار الوطني ؛ هو الرغبة في التوصل إلى توصيات قابلة للتطبيق.

وأضاف شادي، في مقابلة مع برنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه لبنى عسل، على قناة “الحياة”، أن جلسات الحوار أصبحت مغلقة؛ حتى نتخطى مرحلة “الحديث لمجرد تسجيل المواقف أمام الكاميرات” لنبحث بشكل مباشر في حلول عملية للمشكلات محل الحوار.

 

وثمن شادي مشاركة الحكومة في جلسات الحوار  لتسريع التوصل لحلول ممكنة تتوافق مع قدرات الدولة.

وكشف شادي وهو عضو بالحوار الوطني عن مشاركة جميع أطياف الشعب في الحوار من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، مشيرا إلى حجم الانتقادات التي تتضمنها النقاشات ويتسع لها صدر جميع المشاركين طالما لصالح الوطن.

وأكد شادي أن جميع هذه العوامل ستدفع النتائج للارتقاء إلى ما يطمح إليه الشعب.

وحول تأثير صفقة رأس الحكمة على مجريات الحوار، قال رئيس وحدة دراسات الاقتصاد والطاقة بمركز الحبتور للدراسات إن النقاشات قبل الصفقة كانت تدور حول كيفية تعزيز الموارد الدولارية بينما تحولت النقاشات الآن إلى أفضل السبل لاستغلال الحصيلة الدولارية للصفقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاقتصاد الحوار الوطني جلسات الحوار الحكومة قدرات الدولة

إقرأ أيضاً:

مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة

يمانيون/ البيضاء شهدت مديريات محافظة البيضاء، اليوم، مسيرات جماهيرية ووقفات نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني تحت شعار (ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات)

ورفع المشاركون في المسيرات والوقفات التي تقدمها محافظ البيضاء عبدالله إدريس وقيادات محلية وتنفيذية وعسكرية ومسؤولي التعبئة العامة، العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين هتافات منددة بجرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.
وأكدوا الاستمرار في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وبارك بيان صادر عن المسيرات والوقفات الإنجاز الكبير في كشف الخلية التجسسية التي تعمل لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي وتستهدف أمن واستقرار الوطن.
كما بارك عمليات القوات المسلحة في استهداف السفن الداعمة لكيان العدو، ومنع مرورها من البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي ومنع وصولها إلى موانئ فلسطين المحتلة.
وأكد البيان الاستعداد لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن وتقديم التضحيات في سبيل الانتصار للأقصى وغزة ودعم المقاومة الباسلة.. مباركا القرارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إطار مشاركة اليمن بمعركة “طوفان الأقصى”.
وجدد التأكيد على الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة والاستعداد للمرحلة الرابعة من التصعيد ومواجهة العدو.
واستنكر جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني، وقصفه للمنازل والمنشآت العامة وممارسة التهجير القسري.
ودعا البيان الشعوب العربية والإسلامية لاتخاذ موقف مشرف في نصرة الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة، والاستمرار في مقاطعة المنتجات والبضائع الداعمة للعدو الإسرائيلي تضامنا مع أبناء غزة.
وحيا الملاحم البطولية التي تسطرها المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب، داعياً أبناء الأمة وأحرار العالم إلى دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية بكل السبل المتاحة لتعزيز الصمود والثبات والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.

# مسيرات جماهيرية# وقفات#العدوان الصهيوني على غزة#طوفان الأقصىالبيضاء

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد مضي الحكومة في مسؤوليتها إزاء سيادة البلاد
  • المشاط يحذر السعودية من الضغوط الأمريكية ويؤكد على خيارات صنعاء لمواجهة التصعيد الاقتصادي
  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • «تنسيقية تقدم» ترحب بقرار مجلس الأمن الأخير الذي تضمن إنهاء حصار الفاشر
  • مسيرات حاشدة في ذمار نصرة للشعب الفلسطيني
  • ماذا تضمن النص الكامل لرد المقاومة على المقترح الإسرائيلي؟
  • حشود كبرى في 26 ساحة بالحديدة في مسيرات ثابتون مع غزة
  • مسيرات جماهيرية ووقفات بالبيضاء نصرة للشعب الفلسطيني وتنديداً بمجازر العدو الصهيوني في غزة
  • بعد إقفاله.. إليكم نتائج فحوصات الدفعة الثانية من طحين أفران وون بيكري