أبوظبي (الاتحاد)  
  أعلن  ياسر القرقاوي، المدير العام لصندوق الوطن، تكريم 8 فرق طلابية فائزة بمسابقة ريادة الأعمال لطلاب الجامعات الإماراتية، منوهاً إلى أن إطلاق مسابقة ريادة الأعمال لطلاب التعليم العالي بالإمارات تهدف إلى تمكين الطلبة من الابتكار والإبداع، والتي  تأتي ضمن جهود صندوق الوطن بقيادة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لتوفير فرص العمل المنتج أمام أبناء وبنات الإمارات، ولاسيما الشباب وطلاب الجامعات،  وفق رؤية صندوق الوطن ودوره في دعم وتعزيز قدرات الشباب لتحقيق أهدافهم في وظائف بالقطاع الخاص أو إطلاق مشاريعهم الخاصة، والتي تتكامل مع رؤية حكومتنا الرشيدة في تعزيز قدرات الشباب ودعمهم من أجل استثمار طاقاتهم المبدعة لصناعة مستقبل واعد لهم من خلال ريادة الأعمال.

  وأضاف القرقاوي أن صندوق الوطن أطلق مسابقة ريادة الأعمال بالتعاون مع عدد كبير من الجامعات الإماراتية، بهدف تعزيز مهارات الابتكار وريادة الأعمال بين طلاب التعليم العالي في الإمارات، حيث اجتذبت المسابقة التي تسعى على اكشاف الموهوبين وأصحاب الأفكار الخلاقة في مجال ريادة الأعمال من طلاب الجامعات أكثر من 36 طلباً، ينتمون إلى عدد كبير من مؤسسات التعليم العالي بالدولة، ووفقاً للجنة الاختيار التي شكلها صندوق الوطن لمتابعة وتقيم الطلاب والمشاريع المقدمة من الطلبة، تم اختيار 12 مشروعاً للتقدم إلى المرحلة النهائية لتقديم أفكارهم المبتكرة شخصياً، وبعد عدة لقاءات مباشرة مع الطلاب المشاركين تم اختيار، 8 فرق متميزة كفائزة، حصلت كل منها على مبلغ 25,000 درهم إماراتي لكل فريق كتمويل مبدئي لتحويل أفكارهم إلى نماذج عملية، وذلك بالتعاون مع حاضنات الأعمال في جامعاتهم.
   وأوضح القرقاوي أن الهدف الرئيس للمسابقة هو تعزيز الابتكار وتشجيع ريادة الأعمال كمسار وظيفي مستدام للإماراتيين، إضافة إلى دعم الطلاب للاستفادة من التعاون القائم بين صندوق الوطن والحاضنات القائمة في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، توفر المسابقة تمويلاً حيوياً للفرق الناجحة، مما يمكنها من تطوير نماذج لمنتجاتها المبتكرة.
وعن نوعية المشروعات الفائزة ومجالاتها، قال القرقاوي إن هناك الكثير من المشاريع الجيدة جداً ويمكن طرح عدة أمثلة منها «Knowledge explorer»، وهي منصة تقدم خدمات دروس عبر الإنترنت لمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلاب المدارس والكليات. تم اختيار مدرسين متخصصين بعناية من بين مجموعة منافسة وتم تصميم المنصة بأدوات تعلم عبر الإنترنت كافية لتمكين الطلاب من الحصول على تجربة تعلم شخصية من دون عناء الجلوس في فصل دراسي مع طلاب آخرين.
وأضاف أن مشروع «Ethos Advocate» يقدم فكرة رائعة كتطبيق بحث قانوني ومساعد قانوني مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمثل حلاً رائداً متوقعاً لتحول مشهد التكنولوجيا القانونية، تم تصميم التطبيق لتلبية احتياجات الطلاب في كليات الحقوق والباحثين القانونيين وشركات المحاماة، حيث يستفيد التطبيق من تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتسهيل طريقة قيام المحترفين القانونيين بالبحث والتعاون والبقاء على اطلاع.
  وأشار إلى أن أحد المشروعات الفائزة وهو «Textlet» بمثابة منصة خدمات البرمجيات كخدمة (SaaS) التي تستهدف الشركات التي تبيع مباشرة للمستهلك،  الوظيفة الرئيسة لـ Textlet هي التعامل مع قضية شائعة في التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت - هجرة عربات التسوق، حيث يعالج ظاهرة عندما يضيف العميل عناصر إلى سلة التسوق عبر الإنترنت ويغادر الموقع من دون إتمام الشراء، لأنه ييسر عملية الدفع المعقدة، ويبسط Textlet هذه العملية بشكل مبتكر من خلال دمج أنظمة الدفع وتسهيل عملية الشراء. نحول كل رقم هاتف إلى «بطاقة على الملف» محتملة.
     وبالنسبة إلى الفرق الفائزة، فهي: «AdvoPassion – من كليات التقنية، وفريق Electro seat -  من كليات التقنية، وفريق  Static Mixer  من كليات التقنية، Balance  من كليات التقنية، وفريق  HighSky  من كليات التقنية، وفريق  Knowledge explorer  من جامعة الإمارات، وفريق Ethos Advocate من جامعة الإمارات، وفريق  Textlet  من جامعة نيويورك ابوظبي.
وتفصيلاً للمشروعات الفائزة: 
Knowledge Explorer: هي منصة توفر خدمات التدريس عبر الإنترنت لمواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطلاب المدارس والكليات. تم اختيار المعلمين بعناية من مجموعة متنافسة من المرشحين وتم تصميم المنصة بأدوات تعليمية عبر الإنترنت كافية لتمكين الطلاب من الحصول على تجربة تعليمية مخصصة من دون عناء الجلوس في صف دراسي مع عدة طلاب. Ethos Advocate: تطبيق بحث قانوني مدعوم بالذكاء الاصطناعي يمثل حلاً مبتكراً على وشك تحويل المناظر القانونية التكنولوجية. صمم لتلبية احتياجات الطلاب القانونيين والباحثين القانونيين ومكاتب المحاماة، يستفيد التطبيق من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتطورة لتحويل طريقة عمل المحترفين القانونيين في البحث والتعاون والبقاء على اطلاع.
Textlet
وهو منصة برمجيات كخدمة (SaaS) من الشركة إلى الشركة (B2B) مصممة للعلامات التجارية المباشرة للمستهلك (D2C). الوظيفة الأساسية لـ Textlet هي معالجة مشكلة شائعة في التجارة الإلكترونية - ترك عربات التسوق. يحدث هذه الظاهرة عندما يضيف العميل عناصر إلى سلة التسوق الخاصة به على الإنترنت ويغادر الموقع من دون إكمال الشراء، أحد الأسباب الرئيسة لترك العربة هو عملية الدفع المعقدة. يبسط Textlet هذه العملية بشكل مبتكر من خلال دمج أنظمة الدفع وتيسير الشراء. نحول كل رقم هاتف إلى «بطاقة على الملف» المحتملة، مما يتيح الشراء المتكرر من خلال تأكيد نصي بسيط، في كثير من الأحيان مجرد «نعم».

أخبار ذات صلة خليفة شاهين المرر: الإمارات ملتزمة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان بدء إضراب موظفي الخدمة الأرضية في لوفتهانزا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: من کلیات التقنیة التعلیم العالی ریادة الأعمال عبر الإنترنت صندوق الوطن تم اختیار من خلال من دون

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية

إستقبل عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية، اليوم الثلاثاء، 21 طالب وطالبة الحاصلين على الدرجة النهائية بإمتحان الشهادة الاعدادية وفق النتائج التى أعلنتها مديرية قنا للتربية والتعليم عقب اعتمادها من اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بنسبة نجاح تخطت 88%  شهد اللقاء  أمجد عقل مدير التعليم الإعدادي وعبدالمهيمن حباشى وأسعد سرحان مسؤولا قسم الإحصاء وهانى انيس المسؤول الاعلامي لتعليم قوص ومديرى المدارس وأولياء أمور الطلاب .

  فى بداية اللقاء نقل مدير تعليم قوص تهنئة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا ، مؤكدا أن كل طالب حصل على الدرجة النهائية 280 هو من اوائل الشهاده الاعداديه هذا العام ولكن الإعلان عن الترتيب النهائي للعشرة الأوائل له ضوابط إدارية محدده يالكنترولات منها الترتيب بالاصغر سنا ثم الأبجدية . 

 هذا وكرم القبانى الطلاب الفائقين ومنحهم شهادات تقدير موجها الشكر لأولياء أمورهم ومديرى وأعضاء هيئات التدريس بمدارسهم مؤكدا أن إدارة قوص التعليمية ستنظم حفل تكريم لجميع الطلاب الفائقين بجميع الشهادات العامة عقب انتهاء امتحانات الثانويه العامه.

أعلن توجيه عام المكتبات بمديرية التربية والتعليم بقنا أسماء الطلاب الفائزين في مسابقة المشروع الوطني للقراءة 2024  وتنظمه وزارة التربية والتعليم  بالتعاون  مع دولة الإمارات العربية المتحدة .  

 و تأهل عشرون طالب مثقف وقارئ من مختلف المراحل الدراسية  لتمثيل المديرية في المنافسات النهائية للمشروع بالوزارة .   

أثنى الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم  بقنا على  تنفيذ المسابقة وفق متابعة  الاستاذ صابر عبدالحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية وتنفيذ ناجح عبدالحميد حسن موجه عام المكتبات بالمديرية بالتعاون مع  الدكتور محمد مصطفى محمد موجه عام اللغة العربية بالمديرية ، وهنأ سفراء المعرفة من ممثلي المديرية بالمسابقة وحثهم على بذل المزيد من الجهد لتحصيل المعرفة و اجتياز التصفيات النهائية بالوزارة .

هنأ الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا طلاب الشهادة الاعدادية وقدم التهاني القلبية لأوائل الشهادة الاعدادية علي مستوى محافظة قنا، حيث أعتمد اللواء اشرف الداودى محافظ قنا اليوم  نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 88.37‎%‎ . 

وتقدم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا بخالص التهانى والتبريكات لابنائنا الطلاب أوائل الشهادة الاعدادية وهما  يوسف حماده محمد راوى مدرسة السلام الأعدادية بجبل دندرة ادارة قنا التعليمية والطالبة مريم علاء الدين على مدرسة الشهيد هشام محمود ابراهيم ادارة الوقف ‎الطالبة ملك عبده على أحمد مدرسة   الشهيد على محمود دياب بالشعانين بادارة نجع حمادى ‎الطالب عمر مادح عادل عبدالرحي  (  قنا.  )  مدرسة الصفوة الاعدادية ‎فاطمة محمود إبراهيم أحمد.  (  الوقف.  )  الشهيد هشام محمود ابراهيم يونس ‎الطالب عبدالله الحسينى معروف.  (  دشنا.  )  مدرسة مصنع السكر الإعدادية ‎الطالب مصطفى حسنى عبدالمنعم الشيخ.  ( دشنا. ).  مدرسة مصنع السكر الإعدادية ‎الطالبة ملك هانى محمود يسن.  (قنا).  مدرسة عبدالله القرشي الإعدادية ‎الطالبة بسنت صبحى مكرم شوربين.  (  قوص.  )  مدرسة النصر الإعدادية بنات ‎الطالب محمد على محمد على.  (  قنا.  )  مدرسة الحديثة الإعدادية بنين ‎الطالبة نهى أحمد حسنى حسن.  (  .  قنا.  )  مدرسة جنوب قنا الأعدادية بنات ‎الطالب يوسف محمد جمال عبدالحميد  ( قنا ).  

مدرسة عمر بن عبزالعزيز الخاصة وذلك لما قدموا لأنفسهم ولمعلميهم وأهليهم من نجاح وتفوق .

وقال السيد : تحية احترام وتقدير وإجلال واعتزاز لكل معلم ومعلمة ولن ننسى دور الآباء والأمهات العظماء الذين يضحون كل يوم من أجل راحة أبنائهم وحثهم على المزيد من التفوق. كما تقدم  بخالص التهاني لمديرى الادارات التعليمية ومديرى المدارس والمعلمين ولجميع الطلاب الناجحين متمنياً لهم دوام التفوق والتميز والنجاح .

مقالات مشابهة

  • ”المشيطي“ يرعى ملتقى الشركات الناشئة في قطاع تقنيات الغذاء
  • صندوق الوطن و”الأوراق المالية” يحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الأسواق المالية”
  • توقيع اتّفاقيات شراكة ودعم لـ"جائزة ريادة الأعمال والابتكار" في الداخلية
  • «القومي لحقوق الإنسان» يكرم 5 أعمال درامية داعمة لمبادئ المساواة والكرامة
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • مدير تعليم قوص يكرم الطلاب الحاصلين على الدرجة النهائية فى الشهادة الاعدادية
  • جامعة حلوان الأهلية تكرم أبناءها من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • "جامعة التقنية" بالمصنعة تؤكد أهمية ريادة الأعمال
  • هيئة الاستثمار تستضيف الاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة