كشفت وزارة الداخلية اليوم الخميس أن إجمالي عدد المخالفات المرورية المسجلة في البلاد خلال العام 2023 بلغت 006ر120ر9 مليون مخالفة منها 923ر142ر3 مخالفات مباشرة و 083ر977ر5 مخالفات غير المباشرة فيما تسببت حوادث المرور بوقوع 296 حالة وفاة.

وقال رئيس لجنة أسبوع المرور الخليجي العميد نواف الحيان في كلمة خلال المؤتمر الصحفي لفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون للعام 2024 الذي يقام تحت شعار (قيادة بدون هاتف) إن المؤشرات الإحصائية للمخالفات المرورية للعام 2023 جاءت بواقع 446ر294ر4 مليون مخالفة تجاوز للسرعة فيما بلغت مخالفات تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء 220ر853 ألف مخالفة أما مخالفات عدم ربط حزام الأمان فبلغت 120ر370 ألف مخالفة واستخدام الهاتف بلغت 816ر185 ألف مخالفة.

وأضاف الحيان أن المؤشرات الاحصائية للحوادث والوفيات جاءت بواقع 63818 تصادما و 7715 تصادم وإصابة و985 حالة دهس و2132 إنقلاب وإصابة فيما بلغ عدد الوفيات جراء الحوادث 296 حالة بانخفاض نسبته 27 بالمئة عن العام 2018 الذي بلغت فيه حالات الوفاة جراء الحوادث 403 حالات.

وأوضح أن المراقبة المرورية تتم عن طريق 242 كاميرا ثابتة و 5 كاميرات متحركة مبينا أن التحكم بالاشارات الضوئية يتم في حالات الازدحام الشديد أو المواكب الأميرية لتسهيل الحركة على 265 تقاطعا متصلا داخل قسم التحكم المركزي.

وذكر أن رصد مخالفات السرعة عن طريق استخدام 255 كاميرا سرعة ثابتة و 161 كاميرا إشارة ضوئية و18 متحركة مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إصابات العين خلال عطلة الأعياد الوطنية العام الحالي انخفضت بنسبة 8ر95 بالمئة مقارنة بالعام 2023 التي بلغت 331 اصابة.

وفي سياق متصل قال العميد الحيان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر إن فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد لدول مجلس التعاون للعام 2024 تنطلق خلال الفترة من 3 إلى 10 مارس المقبل تحت شعار (قيادة بدون هاتف).

وأعرب عن أمله بأن يحقق أسبوع المرور الخليجي هذا العام الأهداف المرجوة بما يضمن سلامة الجميع من سوء استخدام للهاتف اثناء القيادة مؤكدا حرص الإدارة العامة للمرور على توعية وتثقيف الجميع من مخاطر استخدام الهاتف اثناء القيادة.

وأشار إلى أهمية رفع مستوى الوعي المروري لدى مستخدمي الطرق منوها بالجهود التي يبذلها رجال الأمن لاسيما منتسبو إدارة المرور على مدار الساعة لتحقيق الأمن والأمان والحفاظ على حياة الجميع.

المصدر كونا الوسومحوادث مرورية وزارة الداخلية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: حوادث مرورية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

حالة المرور.. كثافات متحركة بشوراع وميادين القاهرة والجيزة

شهدت شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة والمحاور الرابطة بين المحافظات سواء الطرق السريعة أو الصحراوية أو الزراعية، صباح اليوم الثلاثاء، تباطؤ في حركة المركبات وكثافات متحركة للمركبات بشتى أنواعها، بالتزامن مع توجه الموظفين والعمال إلى أماكن عملهم.

وشهد شارع الهرم الرئيسي، تباطؤ في حركة السيارات بسبب غلق الطريق فى تقاطعه مع المريوطية وبمنطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية بسبب إنشاء 5 محطات مترو انفاق والزام السائقين بالتوجه إلى الطرق البديلة المحددة، وظهرت كثافات بمنطقة مشعل وكثافات من شارع العشرين حتى الطالبية، وكثافات عالية للمتجه إلى كوبرى الجيزة المعدنى وشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وشهد كوبرى أكتوبر، كثافات مرورية للسيارات أمام القادم من الجيزة باتجاه مناطق وسط البلد، وكثافات أخرى فى الاتجاه العكسى بسبب زيادة أحمال للسيارات، وكذلك الأمر للمتجه من ميدان التحرير إلى مدينة نصر وبمحور النصر وصولا إلى المنصة، وظهرت كثافات متحركة بشارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة وصولا إلى الدائرى.

وظهرت كثافات مرورية بميدان مصطفى محمود وشارع جامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة مع دخول الموظفين لجامعة القاهرة بدء من نزلة كوبرى فيصل حتى شارع التحرير، وظهرت بعض الكثافات أعلى كوبرى الجامعة وانتقل رجال المرور لسحب الكثافات من أعلى الطرق.

وظهرت على محور صفط اللبن للمتجه من الدائرى وصولا إلى شارع السودان كثافات مرورية متحركة ويفضل التوجه لعرابى، وكذلك الأمر بكوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدنى، وظهرت كثافات بمحيط ميدان النهضة وصولا إلى إشارة بين السرايات وشارع النيل السياحى وشهد محور عرابى كثافات متوسطة للمتجه من الأقاليم وصولا إلى المهندسين وكثافات بمحيط كوبرى أحمد عرابى بسبب الإصلاحات.

وشهد نفق الأزهر ظهور تباطؤ فى حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وكذلك الأمر ظهرت الكثافات أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة باتجاه القاهرة والعكس، كما ظهرت كثافات متحركة بالمسطح الأرضى وشارع رمسيس وصولا إلى غمرة والعباسية وبمطالع ومنازل كوبرى أكتوبر وصولا إلى أحمد سعيد.

وظهرت كثافات مرورية أعلى طريق الأوتوستراد للقادم من مناطق حلوان إلى المعادى والمقطم، وكذلك الأمر ظهور كثافات مرورية للمتجه إلى منطقة بين الجبلين وصولا إلى 15 مايو بسبب زيادة سيارات النقل الثقيل وكثافات مرورية للمتجه إلى شارعى عباس العقاد، وظهرت كثافات أعلى دائرى المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزارعى ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران بالتزامن مع دخول الموظفين لمبنى الجهاز المركزى للمحاسبات والإحصاء.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن مخالفات المرور 2024.. اعرف الخطوات

برقم السيارة.. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور

مقالات مشابهة

  • الكويت.. ارتفاع عدد ضحايا حريق بناية المنقف إلى أكثر من 35 وفاة
  • الداخلية الكويتية: أكثر من 35 وفاة جراء حريق جنوب العاصمة
  • بالفيديو.. وفاة أكثر من 30 مواطن جراء حريق بالكويت
  • الكويت.. أكثر من 30 حالة وفاة و عشرات الإصابات في حريق الاحمدي
  • رادار المرور يلتقط 1246 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حالة المرور.. كثافات متحركة بشوراع وميادين القاهرة والجيزة
  • رادار المرور يلتقط 1121 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تحرير 28 ألف مخالفة مرورية متنوعة
  • رادار المرور يلتقط 1178 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • «المرور»: ضبط 1134 دراجة آلية مخالفة خلال أسبوع