قال الدكتور حسام حسني أستاذ أمراض الصدر والحساسية بكلية طب القصر العيني أن التدخين مرتبط بأمراض كثيرة جدا.

وأضاف حسام حسني خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الخلاصة” المذاع عبر قناة “المحور”  أن التدخين  يسبب اضرار كبيرة لكل اعضاء الجسم مثل الجهاز الهضمي والمثانة والجلد وليس الرئه فقط .

وتابع أستاذ أمراض الصدر قائلا:" دائما بقول أن المدخن هو مدمن والادمان هو ماده النيكوتين وهناك طرق كثيرة للاقلاع عن هذا الادمان تبدأ بالرغبة اولا".

اكياس النيكوتين

 وحذر الدكتور حسام حسني من اكياس النيكوتين التي بدأت تنتشر بصورة كبيرة كبديل عن التدخين بسبب ضررها الكبير لان النيكوتين يكون بها مركز اكثر من السيجارة معقبا:" الكيس الواحد بيحتوي على من 2  ل 5مللي جرام نيكوتين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحساسية الجهاز الهضمي الدكتور حسام حسني السيجار السيجارة أمراض الصدر أمراض الصدر والحساسية

إقرأ أيضاً:

سيد معوض : علينا التفكير في خطة اللعب بالمونديال وليس حجز بطاقة التأهل

أكد سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر عليه الهدوء بعد كل مباراة وعدم الإدلاء بأي تصريحات جدلية، مشيرًا إلى أنه كان يتواجد في الاستوديوهات التحليلية ويقوم بانتقاد أي مدرب، كما أن فرصة الفراعنة كبيرة في الوصول لكأس العالم 2026، والصعود لن يكون إنجازًا في ظل تواضع معظم المنتخبات الآخرى. 
 

موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري


وقال خلال تصريحات إعلامية: "السؤال الذي يجب أن يُطرح الآن، ماذا سيفعل حسام حسن ومنتخب مصر في كأس العالم، لأن الصعود للمونديال من الأساس لن يكون إنجاز مطلقًا، ومن يكتب العقود في اتحاد الكرة عليه أن يدرك ذلك جيدًا، بأن ملف الصعود محسوم بنسبة كبيرة والتركيز يكون على الظهور القوي في المونديال". وأضاف: "قولنا مرارًا وتكرارًا أن الأفضل لـ محمد صلاح هو اللعب في مركزه الطبيعي جناح أيسر، لأنه سيكون مصدر خطورة كبيرة على أي خصم، وتريزيجيه مع صلاح منذ عام 2017 هم نقطة قوة المنتخب المصري.. 
وصلاح منذ وجود بوب برادلي هو أكثر لاعب مؤثر في تشكيلة الفراعنة، والهدف الذي سجله في غينيا بيساو من أهم مزاياه هو الدخول للعمق والتسديد بقوة من الجبهة اليسرى". 

وواصل: "كان على حسام حسن ايجاد حل لأزمة الظهير الأيسر، ولو كان اعطى الخبرة للاعب شاب سيظهر بشكل جيد، وسوف يكتب في التاريخ أن حسام ساهم في صناعة لاعب دولي، ومعظم منتخبات أمم اوروبا تضم لاعبين تحت 19 عاما، منهم على سبيل المثال منتخب اسبانيا". وأتم: "محمد هاني لابد أن يكون له بصمة واضحة في منتخب مصر، ونفس الأمر بالنسبة لـ محمد حمدي، هناك لاعبين كثيرين تحصل على الفرصة في المنتخب وعليهم استغلالها والظهور بشكل قوي".

مقالات مشابهة

  • سيد معوض : علينا التفكير في خطة اللعب بالمونديال وليس حجز بطاقة التأهل
  • طبيب يحذر: إذا رأيت هذا العرض المفاجئ على لسانك فتوقف عن شرب القهوة فورا
  • سيد معوض: حسام حسن يجب أن يركز على الأداء في كأس العالم والتأهل ليس إنجازًا
  • أعاد البصر والأمل إلى امرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنه من مواليد 1925 على يد فريق طبي محترف .
  • أستاذ علوم سياسية: النظام الدولي يقوم على «المقايضات والمساومات» بين المصالح ودوائر النفوذ
  • طبيب: على الحجاج الذين يعانون من أمراض مزمنة الاحتفاظ بحقيبتين من أدويتهم
  • العيضة يحذر من تأزم الأوضاع الصحية بالكفرة نتيجة لارتفاع أعداد اللاجئين السودانيين
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • مركز عراقي يحذر من روابط هكر تدعي تسريب أسئلة البكالوريا على الـتليغرام
  • "صفقة الأهلي تبتعد".. وكيل كوناتيه: لدينا عروض كثيرة من أوروبا والخليج