الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 147

جدد أردنيون، عقب صلاة الجمعة دعمهم للأهل في غزة ونصرة للمقاومة الفلسطينية وتنديدا بالعدوان على القطاع المتواصل منذ 147 يوما.

اقرأ أيضاً : عدوان متواصل على غزة لليوم 147.. ومشهد ضبابي حول "صفقة التبادل"

وعبر المشاركون في المسيرات والوقفات عن تضامنهم مع الأشقاء في غزة، مطالب بوقف فوري لإطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال بحق المدنيين.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد أكثر من 30 ألفًا، وإصابة ما يزيد عن 70 ألفا و325 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردنيون مسيرات الحرب على غزة الاحتلال الإسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت العديد من المدن والعواصم العالمية، اليوم السبت، تظاهرات حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفق وكالة “وفا” الفلسطينية.

وشارك الآلاف في تظاهرات نظمت في العاصمة الفرنسية باريس، والعاصمة الدنماركية كوبنهاغن، والعاصمة النمساوية فيينا، والعاصمة التونسية، ومدينة ماينز وبراونشفايغ في ألمانيا والعاصمة برلين، وأوبسالا ومالمو في السويد، وفلورنسا الإيطالية، ومانشستر البريطانية والعاصمة لندن، واسطنبول التركية، دعما للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المشاركون في التظاهرات الأعلام الفلسطينية، واللافتات المنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا.

ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني، خاصة الأطفال، ونددوا بالإبادة الجماعية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة وسط بروكسل تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يغلق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم 13.. والأمم المتحدة تحذر: المجاعة وشيكة
  • 35456 شهيداً و79476 جريحاً ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • صحة غزة تحذر من نقص المستلزمات الطبية
  • الصحة الفلسطينية: نناشد المنظمات الإنسانية والأممية والدولية العمل على توفير المستلزمات الطبية وإدخالها إلى مستشفيات غزة
  • وقفات احتجاجية في ذمار تنديدا باستمرار حرب الإبادة والمجازر في غزة
  • ذمار تشهد وقفات تنديداً باستمرار حرب الإبادة والمجازر الصهيونية في غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا بالعدوان على قطاع غزة
  • تطورات حرب غزة تتصدر عناوين الصحف الفلسطينية اليوم
  • هجوم وحرق خيام.. ماذا حدث في رفح الفلسطينية ليلة الجمعة؟