أعلنت فصائل فلسطينية، مقتل وإصابة 5 جنود إسرائيليين إثر تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.
 

بعد زيارة البرهان.. دبلوماسي سابق: تربينا على أن السودان جزء مننا بسبب حرارة الطقس.. الزراعة توجه نصائح عاجلة إلى الفلاحين حرب غزة

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي سابقا، السفير جون بولتون، إنّ إسرائيل تتحمل المسؤولية التي تتحملها جميع الدول أثناء شن الحروب وفقا لقوانين الحروب التقليدية التي تطورت على مرّ القرون الماضية، وذلك خلال حديثه عن إعلان رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو اعتزامه شن الحرب على رفح الفلسطينية.

وأضاف "بولتون"، في حواره مع الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج "عين على أمريكا"، عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "المشكلة في غزة هي وجود الكثير من الأنشطة العسكرية داخل الأنفاق تحت القطاع لأميال كثيرة بدلا من التنمية الاقتصادية لشعب غزة والذي يدفع الثمن هو الشعب الفلسطيني ما يجعل الأمر صعبا جدا على إسرائيل".

وتابع المسؤول الأمريكي السابق: "من الواضح، أنه لا أحد يحب أن يرى مدنيين أبرياء يُقتلون، لكن هجوم حماس أدى إلى رد فعل إسرائيلي على الهجوم الذي تعرضت له بلادهم في السابع من أكتوبر".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة حي الزيتون فصائل فلسطينية جنود إسرائيليين قوة إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل

أعلنت فصائل عراقية أنها استهدفت "هدفا حيويا" في إسرائيل بواسطة "الطيران المسير" صباح اليوم الأحد، دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وأوردت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان أنها "استهدفت (..) هدفا حيويا في أراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسيّر"، وذلك "استمرارا في نهجنا في مقاومة الاحتلال ونصرة لأهلنا في غزّة".

وجاء البيان في وقت أشار فيه الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إلى "اعتراض هدفين جويين مشبوهين في طريقهما من العراق دون وقوع إصابات"، مؤكدا أنهما "لم يخترقا الأجواء الإسرائيلية".

وتضمّ "المقاومة الإسلامية في العراق" فصائل أبرزها كتائب حزب الله والنجباء وكتائب سيد الشهداء، وهي ثلاثة فصائل مستهدفة بعقوبات أميركية.

وفي الأشهر الأخيرة، أعلن هذا التشكيل شنّ هجمات بطائرات من دون طيار على أهداف في إسرائيل.

ومنذ أبريل/نيسان الماضي، أكّدت إسرائيل وقوع عدد من الهجمات الجوية من جهة الشرق من دون أن توجّه أصابع الاتهام إلى جهة محددة، قائلة إنها اعترضت المسيّرات خارج مجالها الجوي.

مقالات مشابهة

  • فصائل عراقية تعلن استهداف هدف حيوي في إسرائيل
  • الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر جديدة في غزة و”القسام” تعلن قتل جنود إسرائيليين في رفح
  • القسام تعلن مقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال برفح
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل جنود الاحتلال في كمين رفح
  • وسائل إعلام فلسطينية : ارتفاع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون جنوب مدينة غزة إلى 22 شهيداً
  • «القاهرة الإخبارية»: مصابون في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين بحي الزيتون
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • فصائل فلسطينية تعقب على خطاب نصر الله
  • «القاهرة الإخبارية»: وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • تصعيد جديد بين إسرائيل وحزب الله: هجوم بالصواريخ والطائرات المسيّرة وإصابة 10 إسرائيليين