المناطق_واس

استقبل الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد، اليوم في مقر الصندوق؛ معالي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتعاون الدولي والتجارة الخارجية في جمهورية فانواتو ماتاي سيريمايا نوالو.

وجرى خلال الاستقبال مناقشة أوجه التعاون التنموي في جمهورية فانواتو.

أخبار قد تهمك الصندوق السعودي للتنمية يدشّن انطلاق أعمال حفر وتجهيز 32 من الآبار الصالحة للشرب في جمهورية توغو 25 فبراير 2024 - 4:47 صباحًا الصندوق السعودي للتنمية يسلم 270 وحدة سكنية بمحافظة زغوان التونسية 23 فبراير 2024 - 6:12 مساءً

وتضمنت زيارة معاليه جولة تعريفية في المعرض التفاعلي داخل مقر الصندوق، وذلك للاطلاع على أبرز مشروعات الصندوق التنموية في مختلف الدول النامية حول العالم، وأثرها التنموي المستدام على المستفيدين، والنمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في تلك البلدان، مشيدًا معالي الوزير بما يقدمه الصندوق من نشاط تنموي لتعزيز التنمية الدولية المستدامة حول العالم.

ويأتي الاجتماع في إطار رؤية الصندوق بأن يكون شريكًا إستراتيجيًا شاملًا ممكنًا للتنمية الاقتصادية المستدامة في دول العالم النامية، وللصندوق سجل تنموي حافل منذ عام 1975م، إذ وصل نشاطه إلى تمويل أكثر من 800 مشروع وبرنامج إنمائي في أكثر من 100 دولة نامية حول العالم، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 20 مليار دولار، وذلك لدعم مختلف القطاعات التنموية والحيوية، للإسهام في النمو الاجتماعي والازدهار الاقتصادي في تلك البلدان المستفيدة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصندوق السعودي للتنمية

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة

حقَّقت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري إنجازًا جديدًا بتصنيفها في المرتبة 306  من بين 1963 جامعة  وذلك وفقًا للتصنيف السنوي لمؤسسة التايمز للتعليم العالي  للعام 2024، الذي يقيس تأثير نجاح الجامعات العالمية في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 وجاءت في المركز الـ 3 على مستوى مصر من أصل 46 جامعة، وعلى المستوى العربى جاءت فى المركز 19 من اصل292  جامعة عربية.

كما احتلت الاكاديمية المركز الاول على مستوى مصر فى اربعة اهداف للتنمية المستدامة (SDG4 – جودة التعليم) و (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك) و (SDG8 - العمل اللائق ونمو الاقتصاد) و(- SDG14 الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

ودوليا حققت الاكاديمية المركز السادس على مستوى العالم فى الهدف السابع (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك)، كما حققت المركز 84 على مستوى العالم فى الهدف الرابع (SDG4 – جودة التعليم)، كما جاءت ضمن افضل مائة جامعة فى العالم فى الهدف (- SDG8 العمل اللائق ونمو الاقتصاد) و(- SDG12 الانتاج والاستهلاك المستدام) و (- SDG14 الحياة البحرية: الحماية وحد التلوث).

وعلى المستوى العربى جاءت الاكاديمية في المركز الاول على مستوى الجامعات العربية فى الهدف السابع (SDG7 – الطاقة: توليد انظف وترشيد استهلاك)، كما حققت المركز 12 على المستوى العربى فى الهدف الرابع (SDG4 – جودة التعليم)

 يعد تصنيف التايمز من أهم المؤشرات لتقييم تأثير التعليم العالي على مستوى العالم لقياس تأثير الجامعات على المجتمع بناء على نجاحها في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (Sustainable Development Goals).

يأتي ذلك بناءً على توجيهات  الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج - رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - بالمشاركة في التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة، تقدمت الأكاديمية العربية لأول مرة لتصنيف Times Higher Education Impact Rankings في عام 2020، لتسجيل الملف الخاص بها وفقا لآلية تصنيف المؤسسة الانجليزية.

 و تعتمد الية هذا التصنيف على تسجيل وقبول ملف الجامعة للمشاركة في التصنيف وعلى مدى تحقيق الجامعة لعدد من المعايير والمؤشرات التي تعكس اهتمام الجامعة بالاستدامة من خلال مختلف الأنشطة والممارسات في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وقياس تأثيرها استنادا على أهداف الأمم المتحدة الـ 17 للتنمية المستدامة، علي ان تحقق الجامعة بحد أدني أربعة أهداف من أهداف التنمية المستدامة، من خلال اعداد الجامعة ملف رسمي لكل هدف من أهداف التنمية المستدامة يعبر عن البيانات الرسمية المعلنة.

وأكد رئيس الأكاديمية العربية الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج ، أن التقدم في هذا التصنيف الدولي يعد إنجازاً للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وللتعليم العالي في مصر وفي العالم العربي في إطار تنفيذ استراتيجية الأكاديمية بالمشاركة في التصنيفات والاعتمادات الدولية المرموقة، حيث تربط الاكاديمية العربية بين مخرجاتها بأشكالها المختلفة، واحتياجات المجتمع بأطيافه ومؤسساته، كضرورة لتحقيق التكامل ضمن بنائها لشراكات محلية ودولية .

كما يأتي في إطار المستمر من خلال برامجها الأكاديمية المتنوعة، ونشاطاتها البحثية، وممارساتها المختلفة، بالإضافة إلى دور معاهدها ومراكزها البحثية والمجتمعية ولحرصها الأكاديمية العربية دوما على تطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في إطار تحقيق مجتمعات مستدامة تتصدي للتحديات الإقليمية والعالمية .

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف "التايمز" للتنمية المستدامة لعام 2024
  • الصين تروّج لنظامها القائم على الحزب الواحد في البلدان النامية
  • الأكاديمية العربية من أفضل جامعات العالم في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة
  • نيابة عن رئيس الدولة.. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ العقد الدولي للعمل.. الماء من أجل التنمية المستدامة
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • دفتر أحوال|جامعة دمنهور تحقق إنجازًا عالميًا في تصنيف التايمز للجامعات للتنمية المستدامة
  • عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع في سلوفاكيا
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • مراسل سانا: بحضور رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس.. استمرار فعاليات مؤتمر الاستثمار الثاني في قطاع الكهرباء وذلك على مدرج جامعة دمشق والمنعقد تحت عنوان “الاستثمار في الطاقة المتجددة والكهرباء محرك التنمية المستدامة في سورية”