صدى البلد:
2024-06-02@20:06:48 GMT

سلطنة عمان تطالب بتشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT


رحبت سلطنة ‎عُمان بانعقاد اجتماع الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية ‎موسكو بمشاركة كافة القوى والفصائل الوطنية.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية؛ فقد شددت مسقط علي أهمية البناء على زخم النتائج الإيجابية له وصولًا إلى تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطيني تكفل تمثيلًا شاملًا لكافة المكونات والفصائل الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية العمانية  أعلنت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الوحشي الذي استهدفت به قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنين فلسطينيين عُزل كانوا بانتظار استلام مؤن غذائية في شمال غزّة، والذي أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء وإصابة العديد من المدنيين.

وأشارت وزارة الخارجية العمانية إلى أن هذه الأفعال الإجرامية الممنهجة من قبل قوات الاحتلال، تُعد انتهاكًا صريحًا لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، وليست سوى استمرارًا لسياسة الإبادة التي تنتهجها قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني الذي ضاقت به سُبل الحياة جرّاء بربرية قوات الاحتلال.

وطالبت سلطنة عُمان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والحازم لوضع حد للأوضاع الإنسانية المأساوية في قطاع غزّة وتحميل دولة الاحتلال كافة مسؤولياتها تجاه استهدافها للمدنيين وللمنشآت المدنية في قطاع غزّة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سلطنة عمان اخبار سلطنة عمان الفصائل الفلسطينية موسكو وزارة الخارجية العمانية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، بضرورة إعلان قطاع غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية التي يعيشها الفلسطينيين.

 وحذر الشوا -في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية، اليوم /الجمعة/- من الكارثة الإنسانية التي يعيشها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على كافة المستويات، نتيجة انتشار أكوام القمامة وقنوات الصرف الصحي بين خيام النازحين المتكدسة، في ظل مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، حصاره المطبق على كافة مناطق القطاع.
وأكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن جيش الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والمعاهدات والمبادئ الإنسانية والأخلاقية باستهدافه للمدنيين الفلسطينيين وكل مقومات الحياة في غزة، مناشدا المنظمات العالمية بسرعة تقديم المستلزمات الطبية بسبب نفاد الكثير من الأدوية.

وأشار إلى أن طواقم الدفاع المدني والإسعاف تحاول جاهدة، انتشال جثامين المدنيين الذين سقطوا تحت ركام منازلهم جراء العدوان الغاشم الذي تواصل على مدار أشهر طويلة، منددا بتواصل القصف الإسرائيلي على مختلف مناطق قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • سلطنة عُمان تُدين المحاولات الإسرائيلية لإقصاء وكالة أونروا وتصنيفها كمنظمة إرهابية
  • سلطنة عمان تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي إقصاء "أونروا"
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • مجازر الاحتلال.. شهداء وجرحى في قصف على مدرسة بمدينة غزة
  • استشهاد شاب فلسطيني وإصابة آخر برصاص الإحتلال الإسرائيلي في أريحا
  • استشهاد فلسطيني وإصابة آخر برصاص قوات الاحتلال في أريحا
  • آخر أخبار غزة.. دمار شامل في مخيم جباليا والفصائل الفلسطينية ترد على بايدن
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية
  • إصابة فلسطيني جراء اقتحام قوات الاحتلال مناطق في الضفة الغربية
  • إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في نابلس