أدان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، بشدة الاستهداف الجماعي للفلسطينيين الذين يصطفون للحصول على المساعدات الإنسانية، فيما عرف بمذبحة شارع الرشيد في شمال قطاع غزة، مطالبا بإجراء تحقيق في الحادثة.

وعبر رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في بيان أصدره الاتحاد الأفريقي، عن إدانته الشديدة للهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من ألف فلسطيني كانوا يبحثون عن مساعدات إنسانية منقذة للحياة في شمال غزة يوم الخميس الماضي.

وطالب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي بإجراء تحقيق دولي في الحادثة لمحاسبة مرتكبيها.

وكرر فقي دعوة الاتحاد الأفريقي إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار في فلسطين المحتلة لوقف اعتداء إسرائيل المستمر والمتزايد على حياة الشعب الفلسطيني وسبل بقائه على قيد الحياة.

ودعا المجتمع الدولي، والقوى العالمية الكبرى على وجه الخصوص، إلى تحمل مسؤولياتهم لفرض السلام بشكل عاجل وضمان حقوق الشعب الفلسطيني.

وتسببت الضربة الإسرائيلية على مجموعة من الفلسطينيين يوم الخميس الماضي، في أثناء انتظارهم وصول شاحنات تحمل المساعدات الإنسانية إلى دوار النابلسي قرب شارع الرشيد شمال غرب قطاع غزة، في استشهاد أكثر من 100 شخص وإصابة ما يزيد عن 1000 آخرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الافريقي مذبحة شارع الرشيد شمال قطاع غزة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد مفوضية الاتحاد الأفريقي دوار النابلسي الاتحاد الأفریقی

إقرأ أيضاً:

البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية


أعلن المستشار المحامي أسامه البيطار  الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية عن قيام الإتحاد بإنشاء أول منصة خاصة به على موقعه الاكتروني كبداية  عن إطلاق المنتدى الخاص بأعضاء الجمعية العمومية للإتحاد على موقعه الإلكتروني www.afpipr.org خلال يوليو القادم.


أشار البيطار إلى أن هذا المنتدى يمثل أول نقطة إلتقاء إلكتروني تحاوري في الوطن العربي خاصة بالمعنيين والمتخصصين في مجال الملكية  الفكرية الأمر الذي  يتيح الفرصة للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والخبرات والمعلومات حول قضايا حماية حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي من خلال أصحاب الخبرة والراغبين والطلاب والباحثين في هذا المجال الحيوي.


كان الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية قد أطلق منذ أيام قليلة صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك وعقب ذلك تم تدشين و إفتتاح أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي بالقاهرة منبثقة عن الإتحاد العربي وسط حضور حشد عربي مكثف على رأسهم المستشارة ريم الريموني رئيسة الإتحاد وبعض قيادات مجلس الوحدة الإفتصادية العربية وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد بهدف نشر وتدعيم ثقافة الملكية الفكرية في الوطن العربي قاطبة.


الجدير بالذكر أن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية كان قد دشن في عام 2005 ولكنه بدأ يتزايد نشاطه بشكل مكثف خلال العام الجاري بعدما أحدث الأمين العام أسامه البيطار طفرة في بث روح النشاط وتغذية الإتحاد بهيكل إداري وعمل بروتوكولات تعاون مع بعض الجهات المعنية لتفعيل دور الإتحاد وتمكن بتحركاته الدوؤبة من إنتزاع موافقة مجلس الوزراء العرب على أن يكون الأول من ديسمبر من كل عام هو اليوم العربي للإحتفال والإحتفاء بالملكية الفكرية في الوطن العربي.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يستقبل سفير الإتحاد الأوروبي
  • طبقاً للوائح والقوانين .. النجوم يطالب إتحاد الكرة بإلزام بيراميدز بدفع مستحقاته المالية
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • “الآسيوي” يشيد بتنظيم السعودية بطولة العالم للبلياردو
  • افتتاح موسم الصيف بشمال سيناء بحضور المحافظ
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • البحرين: مذبحة النصيرات انتهاك صارخ للاتفاقيات الدولية
  • ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار لقدراته العقلية والكشف عن وجود مواد مخدرة في جسمه!