البوابة:
2024-06-12@05:17:39 GMT

إلهان عمر: إدارة بايدن تُشجع مذابح غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 2nd, March 2024 GMT

إلهان عمر: إدارة بايدن تُشجع مذابح غزة (فيديو)

اتهمت النائبة التقدمية إلهان عمر، عضو الحزب الديمقراطي من ولاية مينيسوتا، إدارة الرئيس جو بايدن بـ "إعطاء الضوء الأخضر لمذبحة الفلسطينيين" في ظل الأحداث الدامية في غزة.

وعبرت عمر، خلال مؤتمر صحافي عقد يوم الخميس، بشكل صريح عن دعوتها لوقف إطلاق النار في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وأعربت مرارا عن قلقها بشأن العدد الهائل من الضحايا المدنيين والمليون شخص الذين تم تشريدهم.

وانتقدت عمر إدارة بايدن لموافقتها على تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل من دون موافقة الكونغرس، وذلك خلال تصريحات ألقتها يوم الخميس، برفقة زملائها المشرعين رشيدة طليب وكوري بوش، اللتين تنتميان أيضا للحزب الديمقراطي وتمثلان ولايات ميشيغان وميسوري على التوالي.

وأوضحت عمر أن إعادة التسليح لإسرائيل لا تمثل سياسة خارجية محايدة، ووصفت العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بأنها "عنف ترعاه الدولة" ضد العائلات الفلسطينية التي تسعى للعيش في سلام.

ودعت عمر إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشددة على أهمية حماية السكان الأبرياء في غزة وإعادة الرهائن بأمان، وتجديد الأمل في تحقيق السلام في المنطقة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

إدارة «بايدن» تدرس التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت شبكة أمريكية، الإثنين،  أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس إمكانية التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس لإطلاق سراح 5 أسرى إسرائيليين من أصل أمريكي، إذا فشلت محادثات وقف إطلاق النار.

حيث نقلت شبكة "إن بي سي نيوز" عن مسؤولين أمريكيين كبار، أن مفاوضات إبرام صفقة مع حماس لن تشمل إسرائيل وسيتم إجراؤها من خلال الوسطاء القطرييين، كما جرت العادة في المحادثات الحالية.

وتعتقد إدارة بايدن أن حماس تحتجز خمسة رهائن أمريكيين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويأمل المسؤولون الأمريكيون أيضًا في استعادة رفات ثلاثة آخرين يُعتقد أنهم قتلوا في ذلك اليوم، وتم نقل جثامينهم إلى غزة.

ولا يعلم المسؤولون ما قد تقدمه الولايات المتحدة لحماس مقابل إطلاق سراح الرهائن الأمريكيين، لكنهم قالوا إن الحركة قد يكون لديها حافز لعقد صفقة أحادية مع الولايات المتحدة، لأن القيام بذلك من المرجح أن يزيد من توتر العلاقات بين واشنطن وتل أبيب، ويضع ضغوطًا سياسية داخلية إضافية على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

بحسب أحد المسؤولين السابقين، فإن المناقشات الداخلية جرت أيضًا في سياق ما إذا كانت إمكانية قيام واشنطن بإبرام صفقة أحادية مع حماس قد تضغط على نتنياهو للموافقة على المقترح الذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار.

 

مقالات مشابهة

  • تائه ومتجمد كالتمثال.. بايدن في مشهد غريب خلال حفل راقص (فيديو)
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • ذروتها الخميس للسبت.. الأرصاد توجه نصائح للمواطنين للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة (فيديو)
  • استعدادا لحرب شاملة.. إسرائيل تطلب من إدارة بايدن اتخاذ إجراءات رادعة ضد حزب الله
  • أحدثُ فخاخ بايدن.. اغتيال الطوفان بصفقة رهائن
  • إدارة بايدن تبحث التفاوض المباشر مع حماس للإفراج عن أسرى أمريكيين
  • شبكة أميركية: واشنطن تبحث إمكانية صفقة منفصلة مع حماس
  • إدارة «بايدن» تدرس التفاوض على اتفاق أحادي جديد مع حركة حماس
  • هل سيعقد بايدن لقاء مع نتنياهو عندما يزور واشنطن الشهر المقبل؟
  • اليوم.. سيامة المطران الجلخ رئيس أساقفة على مذابح بكركي