انطلق بمحافظة أسوان  برنامج لتدريب الإعلاميين حول قضايا العنف ضد المرأة، والذى تنظمه مؤسسة قضايا المرأة المصرية، بمشاركة 21 من الإعلاميين والصحفيين، من محافظات أسوان وسوهاج وقنا والأقصر والمنيا.

ويستمر البرنامج لمدة 3 أيام، بحضور منى فضالي، الأخصائية الاجتماعية ببرنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة قضايا المرأة.

 

وقالت منى فضالى، إن الدورة التدريبية تهدف إلى التعرف والترويج لمشروع قانون موحد لمناهضة العنف.

ختام برنامج المرأة تقود.. محافظ أسوان يكرم القيادات النسائية محافظ أسوان: ضخ 3 آلاف طن من السكر واستكمال افتتاح معارض أهلاً رمضان قضايا العنف

وأضافت أن التدريب يأتي فى إطار مشروع: معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة، ويحاضر  فى الدورة التدريبية أحمد أبو المجد، المحامي بالنقض والخبير الحقوقي.

وأوضحت أن الدورة التدريبية تتناول مشروع القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة تمهيدا لإحالته للجان النوعية المختصة، كما تناولت أشكال العنف ضد المرأة وإجراءات التقاضى، والجرائم الجنسية، وجرائم إسقاط الحوامل، والجرائم الخاصة بخطف النساء والفتيات والأطفال واستغلالهم، وجرائم العنف الأسرى ضد النساء والفتيات،  وسبل الوقاية من جميع أشكال العنف المشمولة فى القانون.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان العنف اخبار المحافظات العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان

تستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان لذبح أضاحيها خلال أيام التشريق داخل عدد (3) مجازر وهم مجزر نجع السايح بمركز ادفو، ومجزر أبو وير بمركز كوم أمبو، ومجزر الشلال بمركز أسوان فى محافظة أسوان المعتمدين من وزارة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطرى.

 

وأكد "محمد يوسف" وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصوا (40) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة أسوان.  

 

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدأ بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الأكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.  

 

مشيرًا أن مكتب مشروعات الأورمان بأسوان وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام  بجميع مراكز المحافظة وبالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.  

 

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوزع وجبات إفطار على المواطنين الصائمين بأسوان
  • حتام فعاليات دورة التعقيم المركزي بمستشفيات الدقهلية
  • إقبال تاريخي على ورش المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ17
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • الاستعداد لذبح عدد 40 عجل بلدي في 3 مجازر بمحافظة أسوان
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية
  • قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة العنف ضد المرأة تدخل حيز التنفيذ