تواجد الفنان الكبير علي الحجار في عزاء الراحل حلمي بكر، المقام في الحامدية الشاذلية بالمهندسين، بعد إتمام مراسم الجنازة في مسجد السلام بمدينة نصر.

 

وزيرة الثقافة أول الحاضرين في عزاء حلمي بكر

وكان أول الحاضرين للعزاء  وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني  والفنان إيهاب فهمي ونقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل.

 

رحل الموسيقار الكبير حلمي بكر مساء الجمعة الماضية عن عمر يناهز 87 عامًا بعد تدهور حالته الصحية بشدة داخل أحد المستشفيات بمحافظة الشرقية.

صرح مصدر داخل المستشفي في حديث خاص للوفد بأن حلمي بكر دخل الطوارئ وهو يعاني من حالة جفاف شديدة.

وتم نقله من الطوارئ إلى العناية المركزة بسبب ضعف النبض وهبوط حاد في ضغط الدم، وبعد دقائق توقفت عضلة القلب ولم يتسجب للضربات الكهربائية، وبعدها أعلن الطاقم الطبي المشرف على حالته الوفاة.

 

 

حلمي بكر.. عندما تستمر اللحظات المخيفة بعد الموت 

سجلت اللحظات الأخيرة في حياة حلمي بكر أشد وأصعب أنواع الألم بين الألم الجسدي والنفسي والصراعات التي وضع الموت حدها لكنها ظلت مستمرة حتى بعد وفاته.

حلمي بكر صراع دنيوي بحضور رهبة الموت 

صارع حلمي بكر آلامه حتى اللحظة الأخيرة، دخل جسده الهزيل مهرولًا إلى الطوارئ تاركًا وراءه صراعات عائلته، توقفت عضلة القلب اجتمع الأطباء في محاولات إنعاشه ولكن إرادة الله فوق كل شيء وصعدت الروح إلى بارئها.

 حلمي بكر جسد بحث عن الأمان في ثلاجة الموتى 

وبعد صعود الروح  ظل الجسد تحت الصراعات الدنيوية، فقد امتنعت أرملة الراحل حلمي بكر عن تسليم تصاريح الدفن إلى أشقائه عند وصولهم مما دفعهم للذهاب إلى قسم شرطة كفر صقر وانتهت بجلسة ودية وتسلم الأشقاء التصريح.

 

وبحسب تصريحات خالد بيومي عضو نقابة الموسيقيين وأمين الصندوق بالنقابة العامة أن أرملة الراحل رفضت إدخال الجثمان لثلاجة الموتى وأصرت على نقله إلى شقته بالمهندسين ووضعه في غرفة التكييف إلى أن يصل نجله ويتم دفنه، الأمر الذي رفضه أشقاؤه رفضًا قاطعًا.

 

تواصل شقيق حلمي بكر على الفور بالإعلامي عمرو أديب على الهواء مباشرةً في برنامجه "الحكاية" مستنجدًا به للخروج من تلك الأزمة مع أرملته ونقله إلى القاهرة لإتمام أجراءات الجنازة والدفن، وبالفعل تدخل وزير الصحة وكلف مديرية الصحة بالشرقية لإنهاء الإجراءات سريعًا والسفر به إلى القاهرة وانتظار نجله لتحديد الجنازة والدفن.

 

وعلى بعد أمتار قليلة من مدخل القاهرة حدثت أزمة جديدة بينها وبين أشقائه وتوقفت سيارة نقل الموتى بأحد الكمائن، وتوجه الجميع إلى قسم شرطة السلام وتم تحرير محاضر متبادلة وتحركت السيارة على الفور واستكملت طريقها برفقة صديق حلمي المقرب.

حلمي بكر.. الحرمان من التكريم الروتيني لجسده 

الجسد الذي حمل إبداعا موسيقيا تاريخيا لن يتكرر، ينتظر الرحمة ووضعه في مثواه الأخير دون النظر إلى خلافات أو ماديات أو أشياء دنيوية سطحية لا تسوى شيئا أما تكريم الراحل بدفنه، جسد يبحث عن ساعات من الأمان المؤقت لحين وصول النجل الأكبر لوضعه في مستقره.

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حلمى بكر عزاء حلمي بكر علي الحجار أرملة حلمي بكر حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلادها.. تعرف على أعمال عزيزة حلمي

يحل اليوم ذكري ميلاد الفنانة عزيزة حلمي، والتي برعت في تقديم دور الأم في السينما المصرية، أثرت في الفن المصري بأدوارها المتميزة، برعت في تقديم دور الأم والحماة الطيبة وحصرها المخرجون في تلك الأدوار، يبحث الجمهور في ذكرى عزيزة حلمي عن أسرار حياتها الشخصية، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية قائمة أعمال عزيزة حلمي..

أعمال عزيزة حلمي

 

الأفلام: عدو المجتمع، نرجس - عدل السماء - ليت الشباب، البيت الكبير - القاتلة - سر الأميرة، ظلموني الناس - ما كانش ع البال - أيام شبابي - ست الحسن، ليلة غرام - حماتي قنبلة ذرية - البنات شربات - أولادي، كأس العذاب - البيت السعيد - حياتي أنت - غلطة أب - جنة ونار - يسقط الاستعمار - سيدة القطار - النمر، السيدة العذراء في فيلم حياة والأم السيد المسيح إنتاج الشركة العربية للسينما، بلال مؤذن الرسول - دهب - مليون جنيه - غرام بثينة، أثار في الرمال - الملاك الظالم، أيامنا الحلوة، الوسادة الخالية، شاطئ الأسرار، قلب من دهب، المراهقات، طريق الأبطال - موعد مع الماضي - نصف عذراء، هذا الرجل أحبه، قصة ممنوعة، المتمردة، أول حب، فارس بني حمدان، السراب، الشيماء - أنف وثلاث عيون، الحب الذي كان، حبي الأول والأخير، سقطت في بحر العسل، الأقمر، أشياء ضد القانون، سواق الأتوبيس، زمن حاتم زهران، الفتى الشرير، الذل، الرقص مع الشيطان.

المسلسلات: زهور وأشواك، دموع في عيون وقحة، رأفت الهجان

 أول أعمال عزيزة حلمي

 

اكتشفها المخرج أحمد بدرخان وقدمها في دور صغير بفيلم "قبلني يا أبي" أدت فيه دور أم المطرب محمد فوزى وكان عمرها سبعة عشر عاما وشاركتها البطولة المطربة نور الهدى عام 1946  لتقدم بعد ذلك مجموعة كبيرة من الأفلام تزيد عن ثلاثمائة فيلما.

 حياة عزيزة حلمي الفنية

 

كان لديها علاقة بالفنانة زينب صدقي والفنانة فردوس محمد، لذلك قدماها للمخرج أحمد بدرخان الذي أسند إليها دورًا في فيلم قلبي يا أبي مع محمد فوزي ونور الهدى عام 1947 وهذا ليس أول أعمالها بل قدمت أعمالًا بمساحة أقل قبله، حيث كانت بدايتها بالمجال الفني بعام 1942 واستمرت حتى قبل وفاتها بسنة بعام 1993.

قصة زواج عزيزة حلميو علي الزرقاني 

 

وتحكى عزيزة حلمى عن قصة زواجها من كاتب السيناريو علي الزرقاني فتقول: تعرفت عليه في المعهد، ثم تزوجنا وكان لا يفضل أن تجمعني به أي أعمال وكان ذلك شهادة منه أنى لا أعمل من خلال زوجي، والفيلم الوحيد الذي كتبه وأسند إلي دورا فيه هو فيلم "المراهقات"،  الذي وافق عليه بعد أن طلبت منه الفنانة ماجدة مشاركتي في الفيلم، وبالفعل عملت دور أم الفنانة زيزي مصطفى.

 

مقالات مشابهة

  • تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى
  • عشرات الموتى في أوساط السودانيين القادمين بالتهريب لمصر
  • اخرهم عمرو دياب.. نجوم اعتدوا واهانوا معجبيهم امام الكاميرات
  • «سونا»: عشرات الموتى في أوساط السودانيين القادمين بالتهريب لمصر
  • تعرف على موعد عزاء المخرج محمد لبيب
  • وفاة الناقد الفني نادر عدلي.. موعد ومكان الجنازة والعزاء
  • حلمي طولان: منتخب مصر ليس حسام حسن.. ومجموعتنا سهلة
  • القاضية عون: قرار القاضي الحجار باطل ومخالف للقانون
  • في ذكرى ميلادها.. تعرف على أعمال عزيزة حلمي
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية يحتفلون بتأسيس اتحادهم بإقامة مجلس عزاء: لا نملك أملاً بالحياة