استدعت روسيا السفير الألماني في موسكو، ألكسندر جراف لامبسدورف، بعد انتقادات من برلين بعد نشر وسائل إعلام روسية تسجيلًا صوتيًا لاجتماع مسئولين عسكريين ألمان لضرب جسر القرم، وفقًا لفضائية القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا ألمانيا القرم جسر القرم

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. مسيرة تجسس استرتيجية أمريكية MQ-4C Triton تحلق قرب سواحل القرم

بدأت طائرة استطلاع استراتيجية بدون طيار من طراز MQ-4C Triton تابعة للبحرية الأمريكية اليوم الجمعة تحليقا استطلاعيا في المياه المحايدة للبحر الأسود بالقرب من السواحل الروسية.

وفقا لموقع Flightradar24 للتتبع حركة الطيران، فقد أقلعت MQ-4C Triton من سرب دوريات البحرية الأمريكية VUP-19، تحمل رقم التسجيل 169659، وعلامة النداء BLKCAT6، من قاعدة سيغونيلا الجوية في إيطاليا، محلقة على ارتفاع 52 ألف قدم (نحو 15.8 كم) في أول ظهور لمثل هذه الطائرات فوق البحر الأسود.

إقرأ المزيد بعد تحليق قرب القرم استغرق نحو يوم.. مسيرة استطلاع أمريكية تغادر المنطقة

وTriton قادرة على توفير معلومات الاستطلاع في الوقت الحقيقي على مساحات واسعة في البحر وفي المناطق الساحلية، وإجراء مراقبة مستمرة للسطح، وتنفيذ مهام البحث والإنقاذ، بإمكانها مراقبة ما يصل إلى 7 ملايين كم مربع من السطح خلال يوم. 

ويمكنها جمع معلومات حول نوع وموقع وسرعة واتجاه حركة السفن. إضافة إلى ذلك، تم تصميم هذه المسيرة كطائرة دعم لطائرة Boeing P-8 Poseidon المضادة للغواصات، وهي تكمل قدراتها.

وتستطيع MQ-4C Triton البقاء والتحليق لمدة تصل إلى 30 ساعة وعلى ارتفاعات تصل إلى 17 ألف متر وبسرعة تصل إلى 610 كم/ساعة. والفرق الأساسي بين هذا الطراز وGlobal Hawk هو أن Triton قادرة على المناورة بسهولة، مع خفض الارتفاع بسرعة، وهي مصممة لتحمل البرد والاصطدام بالطيور والجليد وضربات البرق.

وكانت طائرة استطلاع مسيرة أمريكية من طراز Northrop Grumman RQ-4B Global Hawk حلقت على مدى نحو يوم كامل قرب سواحل القرم الأسبوع الماضي.

يذكر أن القوات الأوكرانية كثيرا ما تشن ضربات على مواقع في القرم ومناطق روسية أخرى استنادا إلى المعلومات التي يزودها بها الجيش الأمريكي. 

المصدر: RT  + وسائل إعلام روسية

مقالات مشابهة

  • في راشيا.. درون تستدعي حضور الجيش (صورة)
  • احتجاجًا على حكم الإعدام الصادر بحق سويدييْن.. ستوكهولم تستدعي دبلوماسيًا عراقيًا
  • مسيرة تجسس استرتيجية أمريكية MQ-4C Triton تحلق قرب سواحل القرم
  • لأول مرة.. مسيرة تجسس استرتيجية أمريكية MQ-4C Triton تحلق قرب سواحل القرم
  • الحاج حسن استقبل السفير الألماني
  • التجارة تستدعي 260 مكبر صوت من أنكر يتسبب في حريق ‏
  • هل يمتد الصراع الأوكراني إلى أوروبا؟
  • السفير الروسي: روسيا سترد الرد المناسب والصارم على سياسة المواجهة التي تفرضها الولايات المتحدة
  • السفير الروسي بالقاهرة: موسكو تقاوم الهيمنة الغربية وتدعم مصر في التنمية
  • سفير موسكو بالقاهرة يستقبل الضيوف للاحتفال بالعيد الوطني لروسيا