يبدأ رئيس مجلس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، غدا الثلاثاء، جولة سادسة من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي في العاصمة واشنطن.

وذكر المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن "الحوار الاستراتيجي بين الدوحة وواشنطن سيفتتحه الوزير القطري مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن".



وأشار الأنصاري إلى أن الحوار سيتضمن 12 جلسة في مختلف مجالات التعاون الاستراتيجي بين البلدين، ولم تعلن الخارجية القطرية عن مدة الزيارة التي يجريها آل ثاني للولايات المتحدة.



ويأتي الحوار الاستراتيجي القطري - الأمريكي هذا العام، في ظل جهود وساطة تبذلها الدولتين للتوصل إلى اتفاق بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس لتحقيق وقف إطلاق نار في قطاع غزة وتبادل للأسرى، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ 5 أشهر.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عٌقدت في الدوحة الجولة الخامسة من الحوار الاستراتيجي القطري الأمريكي، وقال آل ثاني آنذاك إن الجانبين بحثا تطورات الملف النووي الإيراني وقضايا العراق وليبيا وأفغانستان وفلسطين.

وشدد على أن الحوار الاستراتيجي السنوي بين قطر والولايات المتحدة، "منصة مهمة" في العلاقات بين البلدين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية قطر واشنطن امريكا قطر واشنطن الحوار الإستراتيجي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الحوار الاستراتیجی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة

العُمانية/ تلقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً اليوم من معالي أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

تناول الوزيران خلال الاتصال التطورات المتصلة بالحرب الإسرائيلية في قطاع غزة والمساعي المبذولة للتوصل إلى اتفاق بين حركة حماس وإسرائيل لوقف إطلاق النار الدائم بما يسمح بإدخال المساعدات الإغاثية الكافية ووقف نزيف الدماء والمعاناة الإنسانية وتحقيق الإفراج عن المحتجزين والمساجين من الجانبين.

واتفق الوزيران على الضرورة الحتمية لإيقاف الصراع بصورة عاجلة، والاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام الذي يعود بالمنفعة على جميع الأطراف والمنطقة.

كما تطرق الاتصال إلى ضرورة دعم السلطة الوطنية الفلسطينية سياسيا وماديا بما يمكنها من القيام بمسؤولياتها.

وعلى صعيد الوضع في اليمن شدد الوزيران على أهمية الاستمرار في دعم جهود تحقيق السلام وإطلاق سراح المحتجزين الأمميين وغيرهم من المدنيين في إطار المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة والحيلولة دون تصعيد وتعقيد الأوضاع في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية هنغاريا: مؤتمر حول أوكرانيا بدون مشاركة روسيا لن يحقق السلام
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أوكرانيا
  • وزير الخارجية العماني ونظيره الأمريكي يبحثان مساعي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يبحثان المساعي المبذولة لوقف إطلاق نار دائم في غزة
  • مدي إلتزام قرارات وزارات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • مدي إلتزام قرارات وزرات الخارجية لمحاكم وسلطات الدولة
  • موسكو: واشنطن تدعم الاضطرابات في جورجيا ولا تدين قمع المسيرات في أرمينيا
  • واشنطن ترسل غواصة لخليج غوانتانامو بعد وصول سفن روسية
  • وزير الخارجية يستعرض أوجه التعاون مع نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين