منوعات الاسبوع، منتجي الدواجن يوضح أسباب انخفاض أسعار الفراخ والبيض،كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن الأسباب الرئيسية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر «منتجي الدواجن» يوضح أسباب انخفاض أسعار الفراخ والبيض، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

«منتجي الدواجن» يوضح أسباب انخفاض أسعار الفراخ والبيض

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن الأسباب الرئيسية لتراجع الدواجن في الأسواق، وأن أسعار الدواجن اليوم انخفضت من 68 جنيها إلى 55 جنيها بالمزارع.

وقال ثروت الزيني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن من الأسباب الرئيسية لتراجع أسعار الدواجن، تراجع أسعار الأعلاف وتوافرها بصورة عالية.

وأضاف ثروت الزيني، مساء اليوم السبت، أن ارتفاع درجات الحرارة لها دور كبير في تراجع أسعار الدواجن، حيث جعلت المربين يبيعون الدواجن بصورة مبكرة، وعدم بقائها في المزارع، كما أن نسبة النفوق في الدواجن بسبب ارتفاع درجات الحرارة تتراوح ما بين 2 إلى 5%.

وتابع ثروت الزيني: خروج روسيا من منع مد الحبوب قد يؤثر على أسعار الدواجن، الأمر قد يثير أزمة جديدة تؤدي لرفع أسعار الدواجن والبيض في السوق.

وأوضح ثروت الزيني، أنه يوجد لدينا مخزون استراتيجي من الذرة والصويا تكفي لأكثر من شهرين، موضحًا أن سعر طن الذرة ارتفع ألف جنيه أمس، ويتم دراسة الأمر لمعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت للارتفاع.

ولفت ثروت الزيني، إلى أن سعر كرتونة البيض كان يبلغ 116 جنيها وانخفضت لـ108 جنيهات حاليا، وخلال الفترة المقبلة سيكون هناك تراجع في أسعار البيض حال توافر الأعلاف ووجود مخزون استراتيجية.

أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 12 يوليو 2023

زيادة غير متوقعة في أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أسعار الدواجن

إقرأ أيضاً:

مدير الأمصال بوزارة الزراعة يوضح موقف مصر من الاكتفاء الداجني (شاهد)

أكد الدكتور محمد سعد، مدير الأمصال واللقاحات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الاستثمار في مجال الدواجن آمن ومربح، مشيرا إلى أن هناك 22 شركة إنتاج دواجن بالصين تبحث تعزيز التعاون مع مصر في مجال إنتاج الأعلاف.

أسباب زيادة أسعار الدواجن والبيض مُجددًا اتحاد منتجي الدواجن : تخفيف الأحمال سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو) الشركات الصينية جاءت لمصر لبحث سبل الاستثمار

وأضاف سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الشركات الصينية جاءت لمصر لبحث سبل الاستثمار؛ بسبب المناخ الآمن والمثمر.

وتابع أن هناك دعم كامل من القيادة السياسية لتعزيز الإنتاج الداجني والحيواني، معلقا: لدينا اكتفاء ذاتيا في قطاع الدواجن، خاصة أن هناك إقبال من المستثمرين عليه؛ باعتباره استثمارا مربحا وآمنا.

تم حل مشكلات الأعلاف 

واختتم، قائلًا: “تم حل مشكلات الأعلاف التي سببت أزمة كبيرة في الأسعار لمصنعات الدواجن كافة”.

وشهدت أسعار الدواجن والبيض زيادة خلال الأيام الماضية، وهو الأمر الذي يرجع إلى تأثر المزارع المنتجة للدواجن في الدلتا والمناطق المختلفة سلبيا مع عمليات تخفيف الأحمال وارتفاع درجات الحرارة، وذلك وفقًا لـ ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن.

وقال الزيني، إن درجة الحرارة المرتفعة، سببت ارتفاعا في أسعار الدواجن بنسبة وصلت إلى 20%، حيث ارتفع سعر الكيلو من 78 جنيها إلى 92 و93 جنيها، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى. 

وبين نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إلى أن المنتجين تأثروا، وكان من المفترض أن يكون هناك تنسيقا قبل اتخاذ قرارات تخفيف الأحمال، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض ارتفع سعرها بنحو 17 جنيها، لتسجل مستوى 132 جنيها بدلا من 115 جنيها، مع نفوق آلاف الفراخ بسبب قطع الكهرباء، مؤكدا ضرورة التنسيق بين الحكومة واتحاد منتجي الدواجن لحل الأزمة.

مقالات مشابهة

  • مدير الأمصال بوزارة الزراعة يوضح موقف مصر من الاكتفاء الداجني (شاهد)
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 6-6-2024 في قنا
  • أسباب زيادة أسعار الدواجن والبيض مُجددًا
  • 20% زيادة.. اتحاد منتجي الدواجن يكشف تأثير قطع الكهرباء على ارتفاع الأسعار
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 5-6-2024 في المنيا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الاربعاء 5-6-2024 في قنا
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الأربعاء 5-6-2024
  • مختص بالشأن العقاري يوضح أسباب زيادة أسعار العقار بالمدن الكبرى .. فيديو
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 4-6-2024 في قنا
  • في بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ والبيض اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024