بوابة الفجر:
2024-05-31@07:29:07 GMT

أعرف شروط وموعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أثارت الدفعة الجديدة من وحدات الإسكان الاجتماعي لعام 2024 اهتمام الكثير من المواطنين في جمهورية مصر العربية، حيث أن هناك عدد كبير منهم يرغبون في اقتناء إحدى هذه الوحدات الخاصة بهم وبالسعر المناسب لهم. وبدأ المواطنين البحث على محركات البحث جوجل عن أماكن الوحدات السكنية، وعن أسعار شقق الأسكان الاجتماعي.

 

وعلى إثر ذلك، أعلن صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري التابع لوزارة الإسكان، عن مفاجأة ممتعة للمصريين في جميع المناطق والمدن.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

قام صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024، حيث قام بطرح العديد من الوحدات السكنية للمواطنين، بالشروط التالية:

يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم فوق سن 21 عام، والأ يتجاوز عمر المتقدم عن سن 51 عام.

يجب أن يكون سن الأشخاص أصحاب المعاشات لا يزيد عن سن 75 عام كحد أقصى.

يجب أن يكون الفرد المتقدم غير مستفيد من قبل من طروحات الدولة سواء كانت قطع أرض أو وحدات سكنية.

يجب أن يقوم المتقدم بتقديم شهادة إثبات أنه يحصل على راتب لا يقل عن 2700 جنيه، والأ يكون يزيد عن 7000 جنيه المتزوج والأعزب.

يجب أن يقوم المتقدم بتقديم مستند خاص بالإقامة بحيث يتوافق مع الوحدات المتاحة بالمدينة الجديدة القريبة من محل الإقامة أو العمل.

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي

تبلغ مساحات شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لجميع المصريين والتي سوف يتم طرحها خلال الفترة القادمة نحو ما بين 75 متر حتى 90 متر.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

تبلغ أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لكافة المواطنين المصريين ما بين 350 ألف جنيه مصري وحتى 500 ألف جنيه مصري، وتختلف أسعار الوحدات حسب نسبة المدينة التي تطرحها فيها الوحدة بالإضافة إلى التميز.

أعرف شروط وموعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024أماكن طرح شقق الإسكان الاجتماعي

تطرح وحدات الإسكان الاجتماعي في عدة محافظات ومدن، وهي كالتالي:

توجد في مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

توجد في مدينة بدر.

توجد في مدينة 15 مايو.

توجد في مدينة برج العرب الجديدة.

توجد في مدينة السادات.

توجد في مدينة الفيوم الجديدة.

توجد في مدينة العبور الجديدة.

توجد في مدينة الفيوم الجديدة.

توجد في مدينة حدائق العاصمة.

توجد في مدينة أسوان الجديدة.

توجد في مدينة أسيوط الجديدة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شقق الإسكان الاجتماعي الإسكان الإجتماعي شقق الإسكان الاجتماعى 2023 شروط التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي شقق الاسكان الاجتماعي 2024 شقق صندوق الإسكان الاجتماعي شقق الإسکان الاجتماعی 2024 یجب أن

إقرأ أيضاً:

المدن الذكية وإسكان محدودي الدخل.. مصر تعرض على الأردن تجربتها

عرض مسؤولي وزارة الإسكان في مصر، التجربة المصرية على الأردن الشقيق وإمكانية تنفيذ وإنشاء المدن الجديدة الذكية وإسكان محدودي الدخل، والعمران الأخضر.

وعقد الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والمهندسة غادة البديوي، وكيل الوزارة، اجتماعا بالفيديو كونفرانس مع المهندسة جومانة محمد العطيات، مدير المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري، بالمملكة الأردنية.

الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: 70 ألف وحدة سيتم طرحهم قريبا اليوم.. الإسكان تغلق باب التقديم على 1747 قطعة أرض فى 15 مدينة جديدة

وأكد عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن وزارة الإسكان مستعدة لتقديم خبراتها للأشقاء الأردنيين في قطاع التنمية العمرانية، والذي حققت فيه الدولة طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمجالاته المتعددة، سواء في التخطيط والتنمية المستدامة، وتوفير الأراضي والوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، أو إنشاء المدن الجديدة الذكية والمستدامة، ومشروعات مرافق مياه الشرب والصرف الصحي.

وأردف إبراهيم، أن مصر لديها العديد من التجارب الناجحة في مجال التنمية العمرانية، والدروس المستفادة من تلك التجربة، والتي يمكن مشاركتها مع أشقائنا في الأردن، سواء في تخطيط وتنفيذ المدن الجديدة، أو في توفير عوامل جذب السكان إليها، وتجربة الدولة المصرية في توفير الوحدات السكنية لمختلف شرائح المجتمع، والقوانين المنظمة للإسكان، مستعرضاً التجربة المصرية في إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة.

تجربة مصر في تنفيذ المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”

 

كما عرضت مي عبدالحميد، تجربة مصر في تنفيذ المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” لمحوري منخفضي ومتوسطي الدخل، وهى التجربة التي أشاد بها البنك الدولي، واصفاً إياها بأنها التجربة الأكبر والأفضل من نوعها في العالم، وكذا تجربة العمران الأخضر.

وأوضحت عبد الحميد، دور صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في توفير الوحدات السكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل، والقوانين الحاكمة للصندوق، ومراحل تطور نشاط التمويل العقاري، وآليات التمويل، والشراكة مع البنك الدولي، والموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية، وتطوير الأطُر الرقابية، ومؤشرات العمل بالصندوق.

مقالات مشابهة

  • رئيس "صندوق الإسكان الاجتماعي" تتفقد الوحدات السكنية بمدينتي العبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي تتفقد الوحدات بالعبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • موعد غلق التقديم على أراضي الإسكان 2024.. 1747 قطعة في 15 مدينة
  • المدن الذكية وإسكان محدودي الدخل.. مصر تعرض على الأردن تجربتها
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024| إليك خطوات الاستعلام
  • الإسكان تغلق باب التقديم على 1747 قطعة أرض في 15 مدينة.. غدًا
  • فرص وظيفية في السعودية لعام 2024: شروط وتفاصيل التقديم
  • هل توجد إعلانات طرح وحدات إسكان اجتماعي قريبا؟.. مي عبد الحميد تجيب
  • شقق وزارة الأوقاف 2024.. الشروط والأسعار وموعد للتقديم
  • بمقدم 100 ألف جنيه.. أسعار أراضي الإسكان المتميز وآخر موعد للحجز