حامد رعاب (أبوظبي)
واصلت مؤسسات الدولة الإنسانية جهودها في تقديم المساعدات للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، في إطار «عملية الفارس الشهم 3» الإنسانية التي أمر بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم الأشقاء الفلسطينيين.
وأعلنت عملية «الفارس الشهم 3» مواصلة دعم القطاع الصحي في القطاع من خلال تقديم دفعة كبيرة من المعونات الطبية والأدوية والأغذية التي يحتاجها أطفال القطاع.


وقال الدكتور خالد الطنيجي، المدير الطبي للمستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح: إن المعونات الطبية والدوائية التي قدمتها دولة الإمارات تأتي في إطار عملية «الفارس الشهم 3»، حيث سيتم توزيعها على المستشفيات في القطاع.

بدوره، توجه الدكتور مروان الهمص، رئيس لجنة الطوارئ الصحية في مدينة رفح، بالشكر لدولة الإمارات على ما تقدمه من مد يد العون لأبناء الشعب الفلسطيني، قائلاً: «ها هي الإمارات تقدم كميات كبيرة من الأدوية لمساندة مستشفيات قطاع غزة».
وفي السياق، قال وليد زقوت، ممثل هيئة الهلال الأحمر الفلسطيني: «ليس غريباً على حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة هذا الدعم الذي تقدمه من الأدوية لإغاثة الشعب الفلسطيني في هذا المصاب».
كما اعتبر النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، أشرف جمعة، أن تواصل الإمدادات، من أدوية ومعدات وأجهزة طبية، عمل على تغيير مفهوم معنى الصحة في قطاع غزة، مشيراً إلى أن «هذا الجانب الذي يعتقد البعض أنه بدأ ينهار، بدأ يستعيد عافيته بفضل جهود الجميع وعلى رأسهم الأشقاء في دولة الإمارات».
وفي سياق متصل، بلغ إجمالي المساعدات الإماراتية المقدمة للشعب الفلسطيني الشقيق حتى يوم أمس، 174 طائرة شحن، وسفينتي شحن، و521 شاحنة برية، كما بلغ عدد الحالات التي استقبلها المستشفى الميداني داخل غزة 7711 حالة، بالإضافة لاستقبال 72 حالة بالمستشفى العائم في مدينة العريش المصرية.

أخبار ذات صلة عراقيل تواجه «مفاوضات القاهرة» للتهدئة في غزة انهيار المنظومة الصحية في غزة.. ورصد مليون إصابة بأمراض معدية

كما أنشأت الإمارات 6 محطات تحلية مياه بقدرة إنتاجية تبلغ مليوناً و200 ألف غالون يومياً يستفيد منها سكان غزة مباشرة، كما تنتج 5 مخابز أوتوماتيكية افتتحتها دولة الإمارات نحو 15 ألف رغيف خبز كل ساعة.
وأطلقت الإمارات، ضمن عملية «الفارس الشهم 3»، عملية «طيور الخير» لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بوساطة طائرات القوات الجوية بالاشتراك مع مصر، سعياً لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.
ودشنت دولة الإمارات ضمن عملية «الفارس الشهم 3» المستشفى الميداني الإماراتي في مدينة رفح، في 3 ديسمبر 2023، والذي تبلغ سعته 200 سرير.
ويضم المستشفى غرفاً للعمليات الجراحية مؤهلة لإجراء أنواع الجراحات المختلفة بما في ذلك، الجراحة العامة وجراحة الأطفال وجراحة الأوعية الدموية، وغرفاً للعناية الحثيثة للبالغين والأطفال، وقسماً للتخدير، وعيادات تخصصية تشمل الباطنية، والأسنان والعظام والطب النفسي، وطب الأسرة، وطب الأطفال، وطب النساء، فضلاً عن الخدمات الطبية المساندة.
ويقدّم المستشفى، إضافة إلى ذلك، خدمات الأشعة المقطعية، والسينية، والصيدلة وهو مزوّد بمختبر يضم أحدث الأجهزة اللازمة لإجراء أنواع التحاليل والفحوص على تنوعها، وبما يعزز قدرته على تقديم العلاج المتكامل لمراجعيه والمستفيدين منه وفق أفضل المعايير والبروتوكولات العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة الإمارات قطاع غزة فلسطين حرب غزة الحرب في غزة الفارس الشهم 3 الفارس الشهم 3 دولة الإمارات فی مدینة

إقرأ أيضاً:

40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر

المناطق-واس

أقامت “الصحة” مساء اليوم لقاءها السنوي للمكاتب الطبية لحجاج الخارج، بعد حصولها على الاشتراطات اللازمة والتراخيص النظامية لخدمة حجاجها.

ويأتي اللقاء للتعبير عن الشكر للبعثات نظير تعاونها المثمر لتحقيق ما تسعى إليه قيادة وحكومة المملكة العربية السعودية، لتسهيل مناسك الحج وسط أجواء صحية وآمنة، خالية من الأمراض والأوبئة.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا 10 يونيو 2024 - 9:50 مساءً محافظ الطائف يطلع على استعدادات التجمع الصحي بالمحافظة 10 يونيو 2024 - 9:45 مساءً

وأشاد ممثل رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج بجمهورية مصر الشقيقة بجهود المملكة العربية السعودية، واستذكر فيها قول خادم الحرمين الشريفين “بأن هؤلاء وفود الرحمن فأحسنوا الإفادة”، شاكراً للبعثات ما يقومون به من جهود، مؤكداً أن كل إمكانيات المملكة مسخرة لخدمة الحجاج بتوجيهات الحكومة الرشيدة – حفظها الله – كما أبدى رؤساء البعثات إعجابهم بالاستعدادات التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير رعاية صحية عالية المستوى لضيوف الرحمن حجاج بيت الله الحرام.

واختتم اللقاء بتكريم رؤساء المكاتب الطبية لحجاج الخارج، والبالغ عددها قرابة 40 شخصًا من مختلف الدول الإسلامية.

وسبق اللقاء جولة على مستشفيات مكة والمشاعر المقدسة نظمتها الصحة للوفود الطبية، واطلعوا من خلالها على جاهزية المواقع والمرافق الصحية المختلفة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 9:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 يونيو 2024 - 7:24 صباحًا20 ألف مهاجر ابتلعهم «المتوسط» منذ 2014 أبرز المواد9 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره منوعات8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن منوعات8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء منوعات7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟9 يونيو 2024 - 7:24 صباحًا20 ألف مهاجر ابتلعهم «المتوسط» منذ 20149 يونيو 2024 - 12:19 صباحًاالمها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في محمية الإمام تركي بن عبدالله بعد إعادة توطينه وإكثاره8 يونيو 2024 - 9:46 مساءًاختتام فعاليات المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني لضيوف الرحمن8 يونيو 2024 - 8:42 صباحًامقتل صاحب أول صورة ملونة لكوكب الأرض من الفضاء7 يونيو 2024 - 7:06 صباحًاهل نجح الفراعنة في علاج سرطان المخ قبل 4 آلاف عام؟ وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية فنزويلا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة
  • الإمارات تغيث غزة بـ238 طائرة مساعدات منذ إطلاق «الفارس الشهم 3»
  • «الفارس الشهم 3» توزع مياهاً صالحة للشرب بمراكز الإيواء في خان يونس
  • الإمارات تؤكد دعمها وتقديرها لجهود الوساطة لحل الأزمة في غزة
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • الإمارات: إنهاء المعاناة الإنسانية للفلسطينيين تتطلب نهجاً استراتيجياً شاملاً لحل الصراع
  • الإمارات تؤكد أن إنهاء المعاناة الإنسانية للشعب الفلسطيني يتطلب اعتماد نهج استراتيجي شامل لحل الصراع
  • مستشفيات وعيادات "دله" تواصل تقديم رعايتها الصحية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • «الفارس الشهم 3» تقدم مساعدات إغاثية وطبية لسكان قطاع غزة
  • 40 بعثة طبية يطلعون على استعدادات مستشفيات مكة والمشاعر