أطلقت الإدارة المركزية لتنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة، أولى فاعليات القوافل الطبية التوعوية في محافظة الغربية بالتعاون مع جامعة طنطا، بالقرى الأكثر احتياجا وقرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالقرى الفقيرة

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بالقرى الفقيرة من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم الشباب، انطلاقا من اهتمام الدولة بالارتقاء بتلك القرى، موضحا أن القوافل الطبية تشمل تنظيم ندوات توعية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة، في إطار توجهات الدولة بمحاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة.

وأشار وزير الشباب إلى أن القوافل الطبية جرى تنفيذها في قرية بنابوصير مركز سمنود بمحافظة الغربية، وشملت على «الطب البشري، التوعية الصحية» بالتعاون مع جامعة طنطا قطاع شؤون التعليم والطلاب.

القوافل الطبية شملت حملات ومحاضرات توعية

وأوضح الوزير أن الخدمات الطبية المقدمة من القوافل يتولاها نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشري والصيدلة والتمريض بالجامعة في التخصصات الطبية «الباطنة، الأطفال، الجلدية، العظام، والرمد»، لافتا إلى تجهيز الأدوية وتصنفيها وتوزيعها على المرضى بالمجان من خلال كلية الصيدلة وتحويل بعض الحالات إلى مستشفى جامعة طنطا لإجراء التحاليل والأشعة والعمليات الجراحية.

ولفت الوزير إلى أن القوافل الطبية شملت حملات ومحاضرات توعية وتوزيع منشورات دعائية عن مخاطر الإدمان وطرق العلاج، بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ومحاضرات توعية عن التغذية السليمة للأطفال، وصحة المرأة والصحة الإنجابية وبعض الأمراض المزمنة، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتنظيم الأسرةَ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة الإنجابية الامراض المزمنة كورونا صحة المرأة القوافل الطبیة

إقرأ أيضاً:

مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد

أشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار " العيد احلى بمراكز شباب مصر " لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بها، ضمن خطتها لجعل مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية.

أكد محافظ الشرقية، أهمية استغلال أيام العطلات والإجازات الرسمية لفتح مراكز الشباب والنوادي الاجتماعية والمكتبات العامة أمام طلاب المدارس والجامعة والشباب، لاستثمار أوقات فراغهم، ولممارسة كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية وتنمية وصقل مهاراتهم في كافة المجالات، للاستفادة من طاقاتهم الإيجابية في بناء وتنمية المجتمع.

وأشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى استمرار مراكز الشباب بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة في استقبال المواطنين، لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية خلال اجازة عيد الأضحى المبارك، تنفيذاً للمبادرة التي أطلقتها الوزارة تحت شعار العيد أحلى بمراكز شباب مصر"، ولإدخال البهجة والسرور في نفوسهم.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مراكز شباب المحافظة على مدار اليومين الأول والثاني من عيد الأضحى المبارك شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين للاستفادة من الأنشطة التي تقدمها مراكز الشباب، والتي شملت فقرات ترويحية وفنية واستعراضية وألعاب ترفيهية وتنس طاولة وبلياردو وكرة قدم وألعاب إلكترونية، بجانب الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية المقدمة للأعضاء والرواد داخل مراكز الشباب.

مقالات مشابهة

  • استمرار توافد المواطنين علي مراكز الشباب القليوبية
  • مراكز شباب جنوب سيناء تستقبل المواطنين تحت شعار "العيد أحلى"
  • في رابع أيام عيد الأضحي.. مركز شباب "المزينة" يستقبل المواطنين
  • محاكاة لمناسك الحج من مركز شباب قليوب بالقليوبية
  • مليون و٣٠٠ الف متردد على مراكز الشباب خلال ايام عيد الأضحى بالمنيا
  • فقرات الغنائية وعروض السحرية بمراكز الشباب بالدقهلية فى رابع أيام عيد الأضحي
  • لليوم الرابع.. مراكز الشباب والرياضة بالفيوم تفتح أبوابها للمواطنين
  • مراكز شباب الشرقية تستقبل المواطنين لممارسة الأنشطة الرياضية في ثالث أيام العيد
  • إنقاذ 49 شخصا من الغرق في ثاني أيام عيد الأضحى بدمياط
  • مراكز شباب المنيا تنظم عروض فنية وترفيهية احتفالا بعيد الأضحى| صور