الأسبوع:
2024-06-02@07:44:05 GMT

لدعم المرأة.. تنظيم دورات لريادة الأعمال بأسوان

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

لدعم المرأة.. تنظيم دورات لريادة الأعمال بأسوان

استكمل فرع المجلس القومى للمرأة المرحلة الثانية من سلسلة تدريبات برنامج التثفيف المالى وريادة الأعمال لدعم وتمكين المرأة إقتصادياً.

وذلك ضمن المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية والذى أطلقه الرئيس السيسى لدعم محاور التمكين الإقتصادى والإجتماعى والثقافى للأهالى والمواطنين وخاصة فى القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

.صرحت بذلك الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى للمرأة، مؤكدة بأنه تم تنظيم عدد دورتين تدريبيتن إستهدفت 70 سيدة وفتاة بمدنية دراو، وقرى الأعقاب بمركز أسوان.

مشيرة إلى أن التدريبات تهدف إلى تنمية المهارات وصقل الخبرات لدى السيدات وتشجيعهن لإقتحام مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وذلك من خلال تسليط الضوء على موضوعات التوعية المالية وكيفية التخطيط والتسويق الجيد، بالإضافة إلى رفع الوعى بالمفاهيم الأساسية لريادة الأعمال كالإبتكار وإدارة الوقت والمسؤوليات وتحديد الأولويات

فضلاً عن كيفية التمويل والإدارة الجيدة للمشروعات، كما كشفت الدكتورة هدى مصطفى بأن فعاليات التدريبات يشارك فيها أعضاء المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى نخبة متميزة من المتخصصين بمجال ريادة الأعمال والموضوعات المتعلقة به.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار المحافظات اخبار أسوان المجلس القومى للمرأة بأسوان تمكين المرأة ريادة الأعمال

إقرأ أيضاً:

عضو لجنة الفتوى بـ«الأزهر» يوضح حكم حج المرأة الحائض

مع اقتراب العد التنازلي لشهر ذو الحجة، هناك الكثير من الأسئلة التي يحرص الكثيرون على التأكد من إجاباتها، لا سيما إذا كانت من الأمور التي قد تسبب جدلًا حول صحة أداء فريضة الحج، ومن بين تلك التساؤلات «هل يجوز الحج للمرأة الحائض، أو ما حكم حج المرأة الحائض؟».

حكم حج المرأة الحائض

وردا على سؤال «ما حكم حج المرأة الحائض؟»، قال الشيخ عبد العزيز النجار، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف: « في مسألة حج الحائض، فإنه يجوز للمرأة الحائض أن تقوم بأداء كل مناسك الحج فيما عدا الطواف، حيث اختلف العلماء حول إمكانية قيام المرأة الحائض بطواف الإفاضة».

هل يجوز حج المرأة الحائض

وأكد النجار، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّه يجب على المرأة الحائض في أثناء أداء مناسك الحج، أن تؤجل الطواف حتى تطهر؛ لأنّه لا يجوز للمرأة أن تدخل المسجد وهي حائض، موضحًا: «يمكن للمرأة القيام بكل مناسك الحج كالوقوف بعرفات ومنى ورمي الجمرات وغيرها».

مكة المكرمة

وأشار عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إلى أنّه إذا كانت هناك ضرورة مثل أن يحين موعد الطيران وسفر الفوج، وأن تجد صعوبات في التواجد بمكة المكرمة، فعليها أن تأخذ حذرها وأن تحتاط لنفسها ثم تطوف.

مقالات مشابهة

  • "Ooredoo" تطلق برنامج "نقطة انطلاقة" للمرأة العمانية في العوابي
  • القومى للمرأة يشارك فى مؤتمر رفيع المستوى بقبرص ويستعرض تجربة مصر
  • في مؤتمرها الـ12.. «عين شمس» تناقش تمكين المرآة في ضوء الشراكات المختلفة
  • مؤتمر جامعة عين شمس يؤكد على تمكين المرأة ومكافحة الجرائم الإلكترونية
  • حالات يحق فيها للموظفات الحصول على ساعة راحة أثناء العمل
  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • «صحة القليوبية» تدشن برنامج التربية الإيجابية «التربية مشاركة»
  • عضو لجنة الفتوى بـ«الأزهر» يوضح حكم حج المرأة الحائض