لجريدة عمان:
2024-06-16@15:39:25 GMT

استعراض مشروع الكربون الأزرق في الوسطى

تاريخ النشر: 5th, March 2024 GMT

استعراض مشروع الكربون الأزرق في الوسطى

تم اليوم بمكتب محافظ الوسطى استعراض مشروع سلطنة عمان للكربون الأزرق والمتمثل في زراعة أشجار القرم، والذي يستهدف زراعة 100 مليون شجرة قرم على امتداد 200 هكتار، خلال لقاء سعادة الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري محافظ الوسطى عدد من المسؤولين والمختصين بهيئة البيئة.

وتطرق اللقاء إلى الحديث عن تنفيذ المشروع خلال 4 سنوات، وتحدث المختصون عن الأهمية العالمية لأشجار القرم والفوائد التي تنتجها هذه الأشجار من امتصاص للغازات الدفيئة وخفض معدل الاحتباس الحراري كما تطرق المختصون لجهود هيئة البيئة لحماية وصون غابات أشجار القرم، وأن هذا المشروع سيحقق أهداف استراتيجية عمان للبيئة والحياد الصفري 2050 ورؤية عمان 2040 كما أكد سعادة الشيخ محافظ الوسطى على أهمية هذا المشروع، وعلى دور المجتمع المحلي والقطاع الخاص في تفعيله، وأن تكون المحافظة جزءا أساسيا في الشراكة لتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع.

إلى جانب ذلك، استقبلت هيئة البيئة بمحمية القرم الطبيعية في محافظة مسقط عددا من طلبة ومشرفي المدارس والجامعات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

تأتي الزيارة في إطار تطوير منظومة التعليم والمجالات العلمية والعملية، وتعزيز التعاون في تنفيذ الأسبوع الوطني للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة التي تنظمه وزارة التربية والتعليم.

وتضمنت الزيارة تعريف الطلاب بمشروع أشجار القرم، ومشروع الكربون الأزرق والحياد الكربوني، وإنجازات هيئة البيئة في هذا الجانب، مع تعريفهم بأهمية أشجار القرم الطبيعية وفوائدها البيئة، بالإضافة إلى احتضان المحمية لمجموعة كبيرة من الأحياء البحرية النادرة والأسماك، واستقبالها أنواعا كثيرة من الطيور المهاجرة. وحظي الطلاب على تجربة التجول في المحمية ومشاهدة الطيور.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: أشجار القرم

إقرأ أيضاً:

استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي

الوطن | متابعات

تواصلت الجهود لاستكمال مشروع محطة كهرباء شكشوك 11/66 ك.ف، حيث تم الانتهاء من تركيب الخلايا وملحقاتها، حيث تعمل الفرق المختصة حالياً على تنفيذ كوابل القدرة والإشارة، مما يمهد للوصول إلى مرحلة الاختبارات التشغيلية النهائية ودمج المحطة في الشبكة الكهربائية العامة.

وبحسب الشركة العامة للكهرباء فيهدف هذا المشروع إلى تحسين استقرار الشبكة الكهربائية في منطقة الجبل الغربي، وذلك تحت إشراف ومتابعة إدارة مشروعات توزيع الجبل بالشركة، ويُتوقع أن يسهم المشروع بشكل كبير في تعزيز قدرة الشبكة الكهربائية وتوفير الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات المنطقة بكفاءة أكبر.

الوسوم#شركة الكهرباء #صيانة #طرح أحمال الجبل الغربي ليبيا

مقالات مشابهة

  • تحت شعار “الوفاء لأهل الوفاء”.. هيئة الزكاة تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • استعراض الاستعدادات لتنظيم المراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • مدير شرطة إقليم النيل الأزرق يدشن مشروع تفويج المركبات السفرية بمناسبة أعياد الفداء
  • هل الأشجار تقلل من تأثير التغيرات المناخية؟.. البيئة ترد
  • رئيس هيئة مطار الشارقة : مشروع التوسعة يمضي وفق البرنامج الزمني المخطط له
  • مساعد وزيرة البيئة عن قطع أشجار المريلاند: تقليم دوري لزيادة الأفرع الخضراء
  • القائم بأعمال محافظ الضالع يطلع على الأعمال النهائية في مشروع توسعة وصيانة الشارع العام لمدينة دمت