صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رئيس البرلمان العربي يستنكر إحراق نسخة من المصحف الشريف في الدنمارك، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي استنكر عادل العسومي رئيس البرلمان العربي قيام متطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، معتبرًا أن هذه الأفعال .، والان مشاهدة التفاصيل.

رئيس البرلمان العربي يستنكر إحراق نسخة من المصحف...

استنكر عادل العسومي رئيس البرلمان العربي قيام متطرفين بإحراق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن، معتبرًا أن هذه الأفعال والتصرفات غير المسؤولة تستفز مشاعر المسلمين وتؤجج مشاعر الكراهية وتهدد التعايش السلمي.

وشدد العسومي على أن مثل هذه الأفعال لا يمكن تبريرها وتستدعي اتخاذ موقفًا حازمًا من المجتمع الدولي بمنع تكرار هذه الأفعال غير المسؤولة، مطالبًا الشعوب العربية والإسلامية بتفعيل المقاطعة وعدم السفر للدنمارك.

كما طالب بضرورة سن القوانين التي تجرم الإساءة للرموز والمقدسات الدينية والكتب السماوية، ونبذ العنف والتطرف والتحريض على الكراهية، كما حث الدول العربية والإسلامية باتخاذ إجراءات أشد تجاه هذه الممارسات الإجرامية ضد الدين الإسلامي الحنيف وكتاب الله (المصحف الشريف).

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نسخة من المصحف الشریف فی رئیس البرلمان العربی هذه الأفعال

إقرأ أيضاً:

البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية


أعلن المستشار المحامي أسامه البيطار  الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية عن قيام الإتحاد بإنشاء أول منصة خاصة به على موقعه الاكتروني كبداية  عن إطلاق المنتدى الخاص بأعضاء الجمعية العمومية للإتحاد على موقعه الإلكتروني www.afpipr.org خلال يوليو القادم.


أشار البيطار إلى أن هذا المنتدى يمثل أول نقطة إلتقاء إلكتروني تحاوري في الوطن العربي خاصة بالمعنيين والمتخصصين في مجال الملكية  الفكرية الأمر الذي  يتيح الفرصة للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والخبرات والمعلومات حول قضايا حماية حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي من خلال أصحاب الخبرة والراغبين والطلاب والباحثين في هذا المجال الحيوي.


كان الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية قد أطلق منذ أيام قليلة صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك وعقب ذلك تم تدشين و إفتتاح أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي بالقاهرة منبثقة عن الإتحاد العربي وسط حضور حشد عربي مكثف على رأسهم المستشارة ريم الريموني رئيسة الإتحاد وبعض قيادات مجلس الوحدة الإفتصادية العربية وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد بهدف نشر وتدعيم ثقافة الملكية الفكرية في الوطن العربي قاطبة.


الجدير بالذكر أن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية كان قد دشن في عام 2005 ولكنه بدأ يتزايد نشاطه بشكل مكثف خلال العام الجاري بعدما أحدث الأمين العام أسامه البيطار طفرة في بث روح النشاط وتغذية الإتحاد بهيكل إداري وعمل بروتوكولات تعاون مع بعض الجهات المعنية لتفعيل دور الإتحاد وتمكن بتحركاته الدوؤبة من إنتزاع موافقة مجلس الوزراء العرب على أن يكون الأول من ديسمبر من كل عام هو اليوم العربي للإحتفال والإحتفاء بالملكية الفكرية في الوطن العربي.

 

مقالات مشابهة

  • صحيفة نداء الوطن تتوقّف عن الصدور.. المر اشترى الامتياز ويعد بإصدارها وإطلاق إذاعة سياسية
  • صحيفة "نداء الوطن" اللبنانية تودع قراءها
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • غضب عربي عارم من رئيس الأرجنتين.. وبيان شديد اللهجة
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • أبرز طقوس استقبال الحجاج في الوطن العربي
  • رئيس مجلس الشيوخ يهنئ الأمة الإسلامية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • العسومي: نسعى في الدورة الثانية لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها
  • رئيس البرلمان العربي: نسعى لدعم تطوير المنظومة العربية لحقوق الإنسان ونشر ثقافتها