العُمانية: تقبل حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ بقصر البركة العامر صباح اليوم أوراق اعتماد عددٍ من أصحاب السعادة سفراء الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى سلطنة عُمان، كلٍّ على حـدة.

فقد تقبل جلالتــه أوراق اعتماد كـلٍّ من:ـ سعادة السفير الشيخ/ مبارك بن فهد بن جاسم آل ثاني، سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قِبل صاحب السّمو الشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني - أمير دولة قطر، معتمدًا لدى سلطنة عُمان.

ــ سعادة السفيرة/ آنا إسكروجيما، سفيرة فوق العادة مفوضة من قِبل فخامة الرئيس/ جو بايدن - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، معتمدة لدى سلطنة عُمان.

ــ سعادة السفير/ ألفريدو سيزار مارتينيو ليوني، سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قِبل فخامة الرئيس/ لويس إيناسيو لولا دا سيلفا رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية، معتمدًا لدى سلطنة عُمان.

ــ سعـادة السفير/ عبدالسلام حتاموف، سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قِبل فخامـة الرئيس الدكتور/ شوكت ميرضائيف رئيس جمهورية أوزبكستان، معتمدًا لدى سلطنة عُمان.

ــ سعادة السفير/ موسى فرهنك، سفيرًا فوق العادة مفوضًا من قِبل فخامة الرئيس الدكتور/ إبراهيم رئيسي، رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية معتمدًا لدى سلطنة عُمان.

وخلال اللقاءات الجانبية مع جلالة السُّلطان المعظم نقل أصحاب السعادة السفراء تحيات وتمنيات قادة دولهم لجلالة السُّلطان المعظم بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وللشعب العُماني تحقيق كل ما يصبو إليه من تقدّم وازدهار ونماء ورخاء في ظلّ القيادة الحكيمة لجلالته، مُعربين عن عظيم تشرّفهم وبالغ سعادتهم لتقديم أوراق اعتمادهم لدى المقام السّامي لجلالته، مؤكدين بذل أقصى الجهود للرّقي بعلاقات الصداقة لبلدانهم وسلطنة عُمان في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعب العُماني وشعوب دولهم.

وقد رحّب جلالةُ السُّلطان المعظم بأصحاب السعادة السفراء شاكرًا قادة دولهم على تحياتهم وتمنياتهم الطيبة، مؤكدًا لهم بأنهم سيلقون كل الدعم من قِبل جلالته والحكومة والشعب العُماني بما يسهّل أداءهم لمهام عملهم.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد معالي السّيد وزير ديوان البلاط السُّلطاني ومعالي السّيد وزير الخارجية واللواء ركن قائد الحرس السُّلطاني العُماني وسعادة رئيس المراسم السُّلطانية والمرافقون العسكريون لجلالةِ السُّلطان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: سعادة السفیر الع مانی

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية

ترامب.. صار الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترمب، أول رئيس في تاريخ أمريكا تتم إدانته جنائيا، حيث استقرت هيئة المحلفين المكونة من 12 عضوا على أن ترامب مذنب في كافة التهم الـ 34 الموجهة إليه. لذا، تصدر إسم دونالد ترامب محرك البحث جوجل في جميع أنحاء العالم.

دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، والمثير للجدل في كافة وسائل الإعلام الأمريكية، وفور صدور الحكم بإدانته، وصف جو بايدن، بأنه أسوأ رئيس جاء للولايات المتحدة.

أول رئيس أمريكي يدان جنائيا

ويعني ذلك أن هيئة المحلفين تقضي بأن ترامب زوّر وثائق للتغطية على مبلغ مالي دفعه لشراء صمت ممثلة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

ترامب وجو بادين

وعلى الرغم من أن هذا الحكم لا يمنعه من مواصلة حملته الانتخابية، إلا أن الملياردير الجمهوري أصبح أول رئيس أمريكي سابق تتم إدانته جنائيا.

وكشف رئيس المحكمة القاضي، خوان ميرشان، عن موعد النطق بالعقوبة قائلا: «سيتم النطق بالحكم في الساعة العاشرة من صباح 11 يوليو»، أي قبل أربعة أيام من موعد انعقاد المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري.

ترامب و ستورمي دانيلزتفاصيل التهم الـ34 الموجهة لترامب

وجهت إلىترامب 34 تهمة جنائية تتعلق بتزوير سجلات تجارية في ما يتعلق بتعويضاته لمحاميه السابق مايكل كوهين، بدفع مبلغ 130 ألف دولار للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز في أكتوبر 2016 مقابل التزامها الصمت حيال لقاء جنسي مزعوم لها مع ترامب.

ستورمي دانيلز عاصفة الإباحية التي تحاصر ترامبترامب يتهم بايدن بتحريض قاضي المحكمة

وبعد إعلان القاضي عن إدانة ترامب، وعن موعد النطق بالحكم، قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، في تصريحات له، اليوم الجمعة 31 مايو 2024، مهاجما قاضي المحكمة: لدينا قاض مثير للجدل في نيويورك، مدعيا أن المحاكمة نفسها لم تكن عادلة على الإطلاق.

وأضاف «ترامب»، أن قاضي محكمة نيويورك لم يترك الشهود يتحدثون بحرية أثناء محاكمتي، واصفا المحاكمة التي تعرّض لها بالفاسدة، مؤكدا أنه لم تتم الاستجابة لمطلبنا بتغيير قاضي المحكمة.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

واستكملدونالد ترامب مهاجما قاضي المحكمة: «محاكمتي في نيويورك كان فاسدا ومتآمرا ضدي»، مشيرا إلى أن قاضي المحكمة هدد أحد الأشخاص النزيهين بالحبس 15 سنه إذا لم يتخل عني.

وأنكرترامب جميع التهم الموجهة إليه قائلا: «لم أقم بتزوير أي سجلات والاتهامات ضدي باطلة».

ولفت ترامب، إلى أن المقصد من هذه المحاكمة هو تعطيل حملته الانتخابية لكي يتخلى عن فكرة الرجوع للبيت الأبيض من جديد، موضحا: «محاكمتي تأتي في وقت أتقدم فيه بـ6 نقاط على الرئيس بايدن في استطلاعات الرأي».

قضية دونالد ترامب وممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانيلز

كانت دانيلز الممثلة الإباحية، تحدثت للمرة الأولى، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد، عام 2011 عن العلاقة مع ترامب في مقابلة لمجلة "In Touch" الأسبوعية.

ترامب و دانيلز

وقالت، إنها التقت بترامب خلال بطولة خيرية للجولف في يوليو 2006، وزعمت أنهما أقاما علاقة في غرفته داخل الفندق في منتجع "لايك تاهو" بين كاليفورنيا ونيفادا. وحينها نفى محامي ترامب "بشدة" هذه المزاعم.

ورداً على سؤال بشأن ما إذا كان ترامب قد طلب منها التزام الصمت حول ما حدث، قالت دانيلز: "لم يبد قلقاً حيال ذلك. لقد كان متعجرفًا نوعًا ما".

اقرأ أيضاًممثلة أفلام البورنو ستومي دانيلز وترامب.. أول محاكمة لرئيس أمريكي بتهم جنائية اليوم «فيديو»

أول محاكمة جنائية لرئيس أمريكي.. فضيحة ستورمي دانيلز- دونالد ترامب

ترامب يتنازل عن الدعوى بحق محاميه السابق

مقالات مشابهة

  • تسلُّم نسخ من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • وكيل الخارجية  لشؤون المراسم يتسلم أوراق اعتماد سفير سريلانكا 
  • الحكومة تحدد عطلة عيد الأضحى 
  • الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • سمو ولي العهد يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد البحرين للتهنئة بتزكية سموه وليا للعهد
  • الطالبي العلمي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية السلفادور
  • منح رئيس الأركان وسام جوقة الشرف الفرنسي
  • اعتماد مشروع قرار (مواءمة مشاركة فلسطين في منظمة الصحة العالمية مع مشاركتها في الأمم المتحدة)
  • تفاصيل إدانة ترامب جنائيا.. تزوير في أوراق رسمية وممثلة إباحية
  • رئيس المجلس الانتقالي يدعو الى تدخل دولي في اليمن