أعلنت مديرية العمل بمحافظة الأسكندرية، عن فتح باب التسجيل للحصول على الدورة التدريبية المجانية، للشباب من الجنسين على مهن التفصيل والخياطة بوحدة التدريب المتنقلة بمقر المدينة الشبابية بابوقير.

وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى القرى الأكثر إحتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك لتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يحتاجها سوق العمل بالمحافظات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وتشمل فترة التدريب التي تمتد لمدة شهر عدد من المحاضرات وتدريب عملى ونظرى على المهنة المشار إليها لمدة 150 ساعة تدريبية، على أن تكون بداية الدورات التدريبية فور اكتمال الأعداد المطلوبة، وذلك ضمن جهود المديرية لتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المناسبة للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل الداخلي والخارجي وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

وأوضح المهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل بالأسكندرية ،أن تلك التدريبات تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بالشباب من الجنسين وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المناسبة لهم لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم وفق متطلبات سوق العمل الداخلي والخارجي، وذلك للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف وكيل المديرية انه يمكن للشباب الراغب فى الحصول على تلك الدورة لمن هم فى سن 18 إلى 45 سنة التقدم لإدارة بحوث العمالة بالمديرية أو مقرات مراكز التدريب المهنى؛ إذ يحصل المتدربين فى نهاية الدورة على شهادة معتمدة تؤهلهم للحصول على فرص عمل فى منشآت القطاع الخاص والإستثمارى، كما يمكن التسجيل عبر الرابط التالى: https://forms.gle/u7Uk17uouAVGngiu7 ..

FB_IMG_1709718326820 FB_IMG_1709718324910 FB_IMG_1709718322322

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريب المهني التفصيل والخياطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة القطاع الخاص محافظة الاسكندرية وحدة التدريب المتنقلة

إقرأ أيضاً:

رئيس مصايف الإسكندرية يتفقد انضباط العمل بالشواطئ خلال أيام العيد

أجري الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف يرافقه أسامة علي مدير عام الإدارة العامة للمصايف والعميد اسامه إسماعيل المشرف العام على الشواطئ والعميد محمد علاء مساعد المراقب العام لشواطئ العجمي، وحمدى إبراهيم مدير شواطئ حي العجمي والسادة مراقبي القطاع ومفتشي الإدارة العامة للمصايف بالمرور علي شواطئ القطاع الغربي والعجمي.

و قال الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية أن شواطئ شهدت منذ بداية عيد الأضحى المبارك مليون و 500 الف زأر من مختلف محافظات الجمهورية، لافتا أن محافظة الإسكندرية الممثلة في الإدارة المركزية للسياحة، والمصايف قد استعدت استعداداتها الكاملة منذ شهرين لاستقبال المصطافين من جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه تم التركيز علي ثلاث نقاط مهمه الأولي وهي منظومة الإنقاذ داخل الشواطئ جاءت بالتعاون مع الاتحاد المصري للإنقاذ و الغوص لتأهيل جميع الأفراد داخل الشواطئ بدورات تدريبية مكثفه لهم و بالإضافة إلي وضع إرشادات علي جميع الشواطئ بالأماكن المسموح السباحة بها و كذلك رفعت الرايات التي تتم بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية و الذي يرفقونا بسرعة الرياح و ارتفاع الأمواج.

أما النقطة الثانية وهي حسن معاملة الزائرين بعدم فرض أي اكراميات علي المصطافين وهذا بيتم السيطرة عليه من خلال غرفة عمليات المتابعة الميدانية التابعة للإدارة المركزية للسياحة و المصايف مع انتشار مفتشين داخل الشواطئ عند وجود أي حالة من دفع اكراميات للعمال بيتم اتخاذ الإجراءات القانونية لمستأجر الشاطئ و استبعاد العامل الذي حصل علي الاكرامية أما النقطة الثالثة وهي الحفاظ على نظافة الشواطئ من الداخل و الخارج بتوفير أكياس بلاستيك داخلها لجمع جميع القمامة و المواد البلاستيكية والصلبة وأيضا من جهود شركة نهضة مصر في تنظيف الكورنيش، والممرات و رش المياه، وحيث يتم تجميع القمامة في أماكن متخصصة بها، وتقوم شركة نهضة مصر بتجميعها من خلال ثلاث فترات علي مدار اليوم.

وعن الشواطئ التي تم استلامها بالتزامن مع توسيع الكورنيش قال رئيس الإدارة المركزية للسياحة و المصايف بالإسكندرية للأسبوع أنه تم استلام 5 شواطئ خلال يوم وقفه عيد الأضحى المبارك وهم شاطئ وانلي و طحونة المندرة و العصافره 1 و 2 حيث تم تجهزهم خلال 48 ساعة لاستقبال الاعداد الكبيرة من المصطافين.

وأضاف أن الحملات أسفر علي عدم استكمال تجهيزات شاطئ البيطاش العام وقد منح رئيس الإدارة للمستأجر مهلة لإستكمال التجهيزات حتى يتم إستقبال الرواد بالشاطئ بشكل يليق بهم بينما حققت الشواطئ الأتية مخالفة فرض إكراميات علي الرواد وقد وجه الدكتور محمد عبد الرازق لمستأجريها الإنذار الأول طبقا لبنود كراسة الشروط مع وعد أنه في حالة تكرار المخالفة سيتم توقيع الغرامة الأولي خلال الموسم الصيفي: شاطئ شهر العسل و شاطئ جمعيه درويش و شاطئ بليس 2 المميز و شاطئ هدير و شاطئ السلام 1.

وأشار أنه تلاحظ سوء حالة الخدمات المقدمة للرواد ببعض الشواطئ وتم توجيه إنذار بضرورة تحسين الخدمات حتي يتسنى للرواد قضاء أوقات سعيدة دون شكاوي مع تكليف للسادة مراقبي حي العجمي بإعادة المرور والمداومة للتأكد من تحسين الخدمات و استكمالا لخطة المرور المصدق عليها من قبل اللواء محمد الشريف وبمتابعة مستمرة من الدكتورة جاكلين عازر نائب محافظة الإسكندرية استكمل رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف المرور علي شاطئ النخيل تم التأكد من اكتمال منظومة الإنقاذ افراد انقاذ، جيت سكي، أبراج مراقبه، وحدات الإسعاف.

على صعيد آخر قام العميد محمد سري مراقب عام الشواطئ و محمد طلحة مدير عام الإدارة العامة للسياحة ومجموعة من مفتشى الإدارة بالمرور علي شواطئ القطاع الشرقي لمتابعة سير العمل وضم المرور ما يلي: أثناء المتابعة والمراقبة لتحسين مستوي الشواطئ تلاحظ تجميع المخلفات بشاطئ طاحونة المندرة وتم التواصل مع شركة نهضة مصر لإزالتها و تم التنبيه بتشوين الكراسي بشاطئ إسكندر بشكل لا يعيق الرؤية ويحافظ علي الشكل الجمالي للشاطئ، وعدم التزام الرواد والنزول في منطقة الهيلتون وهي غير مخصصة لنزول الرواد الأمر الذى يشكل خطورة علي أرواحهم وتم إخلاء المنطقة من الرواد، وإصلاح ماتور رفع المياه الجوفية بشاطئ طاحونة المندرة.

بالإضافة إلى تشغيل طلمبة رفع المياه و عمل وصلات طلمبة الرفع لتركيب دش هوائي مؤقت بنفس الشاطئ و تغطية اشاير الحديد بمدخل شاطئ ادوارد خراط بطبقة اسمنتية للحفاظ علي سلامة الرواد اثناء دخول الشاطئ.

ومن جه آخري تم اعتراض عدد من المواطنين حال خروجهم من الشواطئ بملابس البحر الى طريق الكورنيش و إعادتهم الي الشواطئ التي خرجوا منها، حفاظا علي الآداب العامة للطريق و جاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال مستأجري تلك الشواطئ للسماح لهم بالخروج بهذه الصورة الغير لائقة و قد أسفر المرور و الرقابة على شواطئ القطاع الشرقي عن بعض المخالفات حيث حقق شاطئ ادوارد خراط مخالفة تحصيل رسوم مقابل دخول دورة المياه وتم إرجاع المبلغ وطرد العامل.

كما تم رصد شكوي من احد الرواد برفع سعر التذكرة عن السعر المعتمد 10 جنيهات للفرد وتمت متابعة الشكوى ودخول الاسرة بالسعر المعتمد، وتم إعداد مذكرة بالمخالفات المذكورة بالتقرير للعرض علي السيد وكيل الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الشواطئ المخالفة.

في خطوة هامة لتحقيق الانضباط تم ضبط بعض المواد المخدرة في بعض الشواطئ وإعدامها بمعرفة مفتشينا أمام حائزيها وطردهم خارج الشاطئ حفاظا على الآداب العامة للشاطئ وللحفاظ علي خصوصية العائلات المتواجدة بالشواطئ و هذا وتؤكد الإدارة المركزية للسياحة والمصايف استعدادها الكامل لتلقى شكاوى المواطنين واستفساراتهم على ارقام الشكاوى التالية (أرقام شكاوى القطاع الشرقي.. .01270746490 - 01289252668 - 01270477199 - 01119555946) وأرقام شكاوى القطاع الغربي.. .( 01220030103 - 01010453583 - 01225267276 - 01203986324)، وموقع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف www.catr.gov.eg.

مقالات مشابهة

  • «الرياضة» تعلن عن 27 منحة تدريبية لتأهيل الشباب لسوق العمل.. الشروط المطلوبة
  • السامرائي يؤكد ضرورة تحقيق التنمية وتوفير فرص العمل للشباب
  • المنوفية: تنفذ 11 مشروع وتوفير 31 فرصة عمل
  • محافظ المنوفية: مبادرة «مشروعك» وفرت 31 وظيفة بتمويل 8 ملايين جنيه خلال شهرين
  • رئيس مصايف الإسكندرية يتفقد انضباط العمل بالشواطئ خلال أيام العيد
  • الاتحاد السكندري ضد الأهلي.. كهربا يفتتح التسجيل للأحمر «فيديو»
  • قريشي يعود لشباب بلوزداد من بوابة المدير التقني
  • الهجرة تؤكد خلقها فرصا بديلة للشباب لإثنائهم عن فكرة السفر بطريقة غير شرعية
  • انهيار جزئي لعقار قديم بمنطقة كامب شيزار وسط الإسكندرية
  • «كهرباء دبي» تستقبل طلبات المشاركة بدورة «مصمم أنظمة الطاقة الشمسية»