وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً مهما للمديريات التعليمية بجميع المحافظات ، بشأن ضوابط صرف الإعانة لطلاب مدارس التربية الفكرية بالمدارس، وذلك في ضوء اهتمام الإدارة العامة للتربية الخاصة وصندوق التأمين الحكومي.

صرف إعانة لجميع طلاب مدارس التربية الفكرية

وأكّدت وزارة التربية والتعليم، في خطابها أنَّه يتمّ صرف إعانة لجميع طلاب مدارس التربية الفكرية يتمّ بواقع صرف مبلغ 1500 جنيه للطالب ولمرة واحدة فقط طوال فترة الدراسة للطالب ولا يجوز بأي حال من الأحوال اعتماد تكرار طلبات الصرف النفس الطالب، على أن يتم عمل البحث الاجتماعي للطالب وفقا للكتاب الدوري الصادر من الوزير رقم 40 لسنة 2023 باعتماد البحث الاجتماعي من اللجنة المشكلة بالمديرية هذا الغرض.

الصندوق التأمين الحكومي

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن ذلك رداً علي التوضيح من المدير التنفيذي الصندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر بشان تكرار طلبات صرف إعانة لطلاب ذوي الهمم التابعين المدارس التربية الخاصة فيما يعد مخالفة صريحا للائحة صندوق التأمين الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر، وإهدار للمال العام. 

وطالبت وزارة التربية والتعليم جميع المديريات التعليمية بالتنبيه على جميع مدارس التربية الخاصة الفيل ما تم عرضه حفاظاً على المال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم مدارس التربية الفكرية ذوي الهمم صرف إعانة التأمین الحکومی التربیة الفکریة مدارس التربیة طلاب مدارس

إقرأ أيضاً:

التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد المتحدث الرسمي أن ما ذكره أحد التقارير الصحفية الذي نشر تحت عنوان "زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100٪"، حمل تفاصيل مغلوطة واستند لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، مؤكدا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (420) لسنة 2014 و (422) لسنة 2014، والكتب الدورية المنظمة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • "التعليم": شرائح زيادة مصروفات المدارس الخاصة تتم سنويا قبل العام الدراسي
  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • وزارة التعليم تكشف حقيقة زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • أول رد من التعليم بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100%
  • «التعليم»: لم يصدر أي قرار بزيادة مصروفات المدارس الخاصة للعام الجديد
  • انطلاق التصفيات النهائية للمشروع الوطنى للقراءة لطلاب مدارس القاهرة
  • مفتش مركزي بوزارة التربية :” الإختبارات ستتمحور على ما تم دراسته خلال السنة الدراسية”
  • قبل الامتحانات.. مناشدة عاجلة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • توضيح مهم من وزير التعليم لطلاب اللغات بشأن امتحانات الثانوية العامة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة