وجه محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، بتكثيف حملات إزالة التعديات في إطار المرحلة الثانية للموجة 22؛ لاستعادة أملاك الدولة وردع المخالفين.


وتنفيذًا لتوجيهات محافظ الإسكندرية، شن حي ثان المنتزة حملة بالتنسيق مع مديريتي الأمن والزراعة تم خلالها تنفيذ 8 قرارات إزالة أعمدة وحوائط بعزب "كرمللة، الزهور، حوض 12، الرحامنة، المنشية البحرية، الورداني، البرنس وسيكلام"، بالظهير الريفي للحي وتم الاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين لمعاقبتهم.


وفي سياق متصل، استقبلت الدكتورة رباب مدني رئيس حي ثان المنتزة بديوان الحي، ممثلين عن الوكالة الألمانية GIZ، والاتحاد الأوروبي، وصندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء وهيئة المجتمعات العمرانية ووحدة تطوير العشوائيات بمحافظة الإسكندرية.


وتناول الاجتماع متابعة المشروعات المدعمة والممولة من الوكالة بالحي، وتذليل كافة العقبات لتنفيذها، وسبل التنسيق مع المجتمع المدني، مع استعراض الإنجازات التي تمت خلال المرحلة الأولى لإقامة المشروعات التنموية والخدمية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعا لمتابعة مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة والإجراءات المتخذة نحو نهو الموضوعات المتعلقة بذلك الملف باعتباره أحد الملفات الهامة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.
أكد محافظ الجيزة خلال الاجتماع على أن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة ذو أهمية قصوى، ويجب التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها من غير الجادين والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين ومنع أي تعديات مرة أخرى لفرض هيبة الدولة والقانون مع تقديم التسهيلات للمواطنين الجادين المتقدمين بطلبات تقنين أوضاعهم للانتهاء من المنظومة والحفاظ على أملاك الدولة.
ووجه محافظ الجيزة رؤساء مجالس المراكز والمدن والأحياء بوضع مستهدفات يومية لإنجاز الأعمال بملف تقنين الأراضي مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المتعدين عليها وكذا غير الجادين في استكمال إجراءات التقنين الخاصة بهم مشددًا على المتابعة المستمرة لهذا الملف الحيوي، حفاظًا على أملاك الدولة سواء الخاصة بالوحدات المحلية، أو التابعة لجهات الولاية الأخرى، لافتًا إلى أهمية مراجعة العقود التى يتم تحريرها بكل دقة. 
وخلال الاجتماع تم استعراض الموقف التنفيذي لملف التقنين وإجمالي عدد الطلبات المقدمة.
وأكد المحافظ علي ضرورة الالتزام بالخطة الزمنية المحددة لإنهاء كافة طلبات التقنين المستوفاة للشروط طبقًا لأحكام القانون. 
كما شدد محافظ الجيزة علي استمرار العمل على مدار الساعة لإنجاز الأعمال المتبقية وتقديم الدعم وتذليل العقبات لتسريع معدلات الأداء بالملف، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح بأي بناء مخالف وتسعى لاستعادة حقوقها مع عدم المساس بحقوق المواطنين الجادين موجهًا بضرورة استمرار انعقاد اللجنة المختصة بالبت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة بشكل دوري لحين الانتهاء من أعمال ملفات التقنين لمختلف الأراضي على مستوى المحافظة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي حضره إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد مرعي رئيس مدينة الجيزة ورئيس جهاز الاملاك ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن.

IMG-20240922-WA0008 IMG-20240922-WA0007 IMG-20240922-WA0006

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتوعَّد المخالفين: التعامل بكل حزم لاسترداد أراضي الدولة المتعدى عليها
  • محافظ الجيزة يتابع سير العمل في ملف تقنين أراضي الدولة.. «إجراءات ضد المخالفين»
  • محافظ الجيزة يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • محافظ المنوفية يتابع الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة 230 مقبرة مخالفة على أراضي أملاك الدولة بأبو زعبل في القليوبية
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش
  • محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23