RT Arabic:
2024-06-12@09:20:42 GMT

كيف نتخلص من رائحة الثوم من الفم

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

كيف نتخلص من رائحة الثوم من الفم

يعاني الكثيرون من مشكلة الرائحة الكريهة بعد تناول الثوم، على الرغم من فوائده المعروفة للصحة. فكيف يمكن التخلص من هذه الرائحة؟



تشير الدكتورة فيرونيكا غوساكوفا خبيرة التغذية الروسية، في مقابلة مع Gazeta.Ru إلى أن هناك عدة طرق للتخلص من هذه الرائحة بفعالية.

إقرأ المزيد خطأ يرتكبه الكثيرون يمكن أن يسبب رائحة الفم الكريهة

وتقول: "يجب الإشارة قبل كل شيء إلى أن رائحة الثوم ترجع إلى مركب يسمى الأليسين، وهو المسؤول عن رائحته المميزة.

عند تناول الثوم، تكتشف مستقبلات الهواء الحسية الموجودة في الفم مادة الأليسين الموجودة في الجسم ومنتجاتها، ما يؤدي إلى ظهور رائحة كريهة. وللتخلص من الرائحة، من الضروري إزالة الأليسين من الجسم".

ووفقا لها، يسمح تنظيف تجويف الفم بصورة صحيحة بالتخلص من رائحة الثوم الكريهة. لذلك يجب الاهتمام بنظافة الأسنان دائما واستخدام معطرات الفم سيساعد على إزالة بقايا الثوم من الفم.

وتقول: "ويجب أن نعلم أيضا، أن شرب الماء بانتظام يساعد على التخلص من الأليسين ورائحة الثوم. لذلك من الضروري شرب الماء بعد تناول الثوم».

إقرأ المزيد طبيب أسنان عربي يكشف 3 أسباب رئيسية لرائحة الفم الكريهة المحرجة

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن مضغ العلكة لأنها تحفز إفراز اللعاب، الذي يساعد على إزالة الأليسين وتقليل رائحة الثوم.

وتقول: "ليس من الضروري دائما استخدام الثوم الطازج. لأن الثوم المجفف على شكل حبيبات بديل ممتاز يضيف نكهة للأطباق دون أن يسبب رائحة كريهة. يحتوي الثوم على الرغم من الرائحة الكريهة، على العديد من الخصائص المفيدة. فهو غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة الجذور الحرة الضارة في الجسم وتساعد في الحفاظ على صحة القلب. كما يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات، ما يساعد على مكافحة الالتهابات وتقوية جهاز المناعة. لذلك لا ينبغي التخلي عن هذا المنتج المفيد".

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الصحة العامة امراض معلومات عامة مواد غذائية رائحة الثوم

إقرأ أيضاً:

علماء يبتكرون قطرات من الإنسولين تعطى عن طريق الفم

ابتكر علماء قطرات من الإنسولين تعطى عن طريق الفم، ويمتصها الجسم بسرعة وكفاءة عند وضعها تحت اللسان، كبديل قد يحل مكان حقن الإنسولين.

ووصل إلى هذا الابتكار باحثون بقيادة الدكتور شيه دار لي في جامعة بريتيش كولومبيا الكندية (the University of British Columbia) ونشرت النتائج في دراستين في مجلة جورنال أوف كونترولد ريليز (Journal of Controlled Release) في 29 فبراير/شباط و4 مارس/آذار الماضيين وكتب عن الابتكار موقع يوريك أليرت (Eurek Alert).

تحتوي القطرات على خليط من الإنسولين وببتيد (جزيء مركب من مجموعة من الأحماض الأمينية) فريد يخترق الخلايا (cell-penetrating peptide (CPP)) والذي طوره الدكتور شيه دار لي وزملاؤه.

يوضح الباحث الدكتور لي، الأستاذ في كلية العلوم الصيدلانية، أن الإنسولين جزيء معقد، وعندما يعطى على شكل حبوب، يتم تدميره بسهولة في المعدة. وهو جزيء كبير، لا يمكنه المرور عبر الخلايا بسهولة من تلقاء نفسه. يفتح الببتيد الجديد، الذي يتم الحصول عليه من المنتجات الثانوية للأسماك، طريقا لعبور الإنسولين.

والببتيد هو سلسلة قصيرة مكونة من 2 إلى 50 حمضا أمينيا. أما الببتيدات المخترقة للخلايا (CPPs) فهي ببتيدات قصيرة تتكون من أقل من 30 حمضا أمينيا. لقد كانت قدرتها على الانتقال عبر غشاء الخلية أثناء حمل جزيئات حيوية كبيرة الحجم موضوعا للتجارب.

وقال الباحث الدكتور جيامين وو، "من يفكر في الببتيد كدليل يساعد الإنسولين على التنقل عبر متاهة للوصول إلى مجرى الدم بسرعة يجد هذا الدليل أفضل الطرق، مما يسهل على الإنسولين الوصول إلى المكان الذي يحتاجونه فيه".

يحصل الأشخاص الأصحاء على الإنسولين بشكل طبيعي من البنكرياس لتنظيم الجلوكوز بعد تناول الوجبة. لا يستطيع مرضى السكري إنتاج كمية كافية من الإنسولين ويحتاجون إلى الحصول عليه من مصدر خارجي.

يمكن أن يكون الجلوكوز غير المنظم خطيرا جدا، لذلك يجب على مرضى السكري مراقبة مستويات الجلوكوز لديهم وتناول الإنسولين لخفضه. يحتاج المرضى عادة من 3 إلى 4 حقن على الأقل يوميا، مما قد يؤثر على نوعية حياتهم.

مقالات مشابهة

  • الخطر الخفي في صحة الفم والأسنان!
  • «لو بتلبسه فترة طويلة».. 7 نصائح للتخلص من رائحة الحذاء الكريهة في الصيف
  • زوجة البغدادي: علمت بتنصيب زوجي خليفة للمسلمين من خلال التلفاز
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك إن تناولت فص ثوم نيء يوميا؟
  • الثوم علاج فعال لخفض نسبة السكر في الدم
  • في حضرة المحيط الهادىء
  • 5 خطوات للعناية بأسنانك يشرحها لك طبيب مختص
  • 10 نصائح للتخلص من رائحة الشعر الكريهة في فصل الصيف.. ما سببها؟
  • الجيش الباكستاني يعلن مقتل 7 جنود في انفجار قنبلة
  • علماء يبتكرون قطرات من الإنسولين تعطى عن طريق الفم