نجحت هيئة الرقابة الإدارية في ضبط تشكيل عصابي من العاملين بقطاع الطيران المدني لارتكابهم جرائم الإتجار بالنقد الأجنبي والاختلاس والتربح والإضرار بالمال العام.

وأسفرت أعمال متابعة عوائد الدولة من تحصيل رسوم الخدمات المقدمة للمسافرين على خطوط شركة الطيران الوطنية عن وجود تلاعب بالعملات الاجنبيه الواجب تحصيلها من تلك الخدمات.

وبإجراء التحريات والتنسيق مع وزارة الطيران المدني تبين اتفاق عدد 18 من المسئولين عن خزينة الشركة باختلاس العملات الأجنبية المسددة من المسافرين بقيمه بلغت حوالى مليون دولار وطرحها للبيع في السوق الموازي وإيداعها الخزينه بالعملة المحلية بعد الحصول على مكاسب مالية تمثلت في قيمة الفارق بين السعر الرسمي والسعر الموازي.

وبالعرض على المستشار النائب العام أصدر قراراً بضبط المتهمين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على مبالغ مالية بعملات مختلفة حيث أصدرت النيابة العامة قرارًا بحبسهم احتياطيًا وجارى استكمال التحقيقات في الواقعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإتجار بالنقد الأجنبى الخدمات المقدمة الرقابة الإدارية السعر الرسمي العملات الأجنبية

إقرأ أيضاً:

إعلان نتيجة سلطنة عُمان في برنامج مراقبة السلامة الجوية.. اليوم

مسقط- الرؤية

 

تعقد هيئة الطيران المدني اليوم مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن نتيجة سلطنة عُمان في البرنامج العالمي للتدقيق على مراقبة السلامة الجوية لمنظمة الطيران المدني الدولي "الإيكاو"؛ وتعد هذه النتيجة الإنجاز الأول من نوعه في تاريخ الطيران المدني بسلطنة عمان.

ويهدف البرنامج العالمي للتدقيق على مراقبة السلامة الجوية لمنظمة الطيران المدني الدولي إلى تقييم مدى امتثال الدول الأعضاء في (الإيكاو) لمعايير وتوصيات السلامة الجوية الصادرة عن المنظمة، حيث يتم ذلك من خلال عمليات تدقيق منتظمة، وتحليل بيانات السلامة لتحسين مستوى السلامة الجوية العالمي، والذي تنفذه منظمة الطيران المدني الدولي.

وتأتي أهمية تنافس دول العالم للحصول على نسبة مرتفعة في مهمة التحقق المنسقة لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICVM) إلى التزامها بشكل جيد بمعاير وتوصيات السلامة الجوية التي وضعتها (الإيكاو)، وبما يعزز السلامة الجوية، وزيادة الثقة الدولية، وتحفيز الاستثمار، وأخيرًا الامتثال للتشريعات الدولية، والذي بدورة يقلل من المخاطر القانونية والعقوبات الدولية.

مقالات مشابهة

  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة بقيمة 9 ملايين جنيه
  • فريق تقني يقيم جهوزية ومطابقة مطار سبها لأدلة التشغيل
  • سلطنة عُمان الخامس عالميًا على مؤشر الامتثال للرقابة على السلامة الجوية
  • سلطنة عُمان تحصد المركز الخامس عالميًا والثاني إقليميًا في مؤشر الرقابة على السلامة الجوية
  • الطيران المدني: 1.1 مليون راكب إجمالي حركة الركاب عبر مطار الكويت في مايو الماضي
  • بتجاوز 127 دولة: إنجاز عُماني جديد في السلامة الجوية
  • إعلان نتيجة سلطنة عُمان في برنامج مراقبة السلامة الجوية.. اليوم
  • رئيس الطيران المدني يكرّم المشاركين في مؤتمر "مستقبل الطيران 2024"
  • «الطيران المدني» تؤكد التزامها بدعم جهود خفض الانبعاثات بالقطاع