استعرض برنامج «الحياة اليوم»، المُذاع على شاشة «الحياة»، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.. مؤسسة أبو العينين الخيرية توزع شنط رمضان على الأسر الأكثر احتياجا بالجيزة».

وأشار التقرير، إلى أنه في ظل النشاط المكثف للتحالف الوطني قبل شهر رمضان، وتخفيف العبء عن كاهل المصريين، بدأت مؤسسة أبو العينين الخيرية، عضو التحالف، في توزيع شنط رمضان على الآلاف من الأهالي الأولى بالرعاية بمحافظة الجيزة، التي تم تجهيزها مسبقًا منقبل متطوعي المؤسسة.

وخلال التقرير، قال مصطفى عزت، مدير مؤسسة أبو العينين الخيرية بالجيزة، إنّه هناك أكثر من ربع مليون شنطة، بجانب أن أصحاب المؤسسة على أتم استعداد لزيادة عدد الشنط أكثر إذا تطلبت الأمور.

وأضاف حسين برهام، عضو مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن هدف الفؤسسة هو توزيع 250 ألف شنطة على الأسر الأولى بالرعاية، داخل محافظة الجيزة، لافتا أن الشنطة تكفي من 4 إلى 5 أفرد.

وتابع هاني عادل، عضو مؤسسة أبو العينين الخيرية، أن الشنطة تتضمن كافة المحتويات من الزيت والسمنة والسكر والشاي والدقيق والملح والبلح، مشيرا أن الشنطة كافية للأسر المصرية خلال شهر رمضان.

وأوضح التقرير، أنّ شنط رمضان بها كافة المستلزمات الغذائية التي يمكن أن يحتاجها أي مواطن مصري في شهر الخير، وهذا المشهد أعتدنا عليه من مؤسسات التحالف الوطني على مدار العام، خاصة في المواسم والأعايد لإدخال الفرحة والسرور على كل المصريين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني شنط رمضان أبو العينين مؤسسة أبو العینین الخیریة شنط رمضان

إقرأ أيضاً:

مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط

شاركت جمعية الأورمان مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، فى انطلاق مبادرة انسانية خيرية جديدة "بثمن كيلو اوكيلو ونصف من اللحوم .. شارك فى صك الأضحية 2024" وذلك لحث المواطنين على أداء فريضة الأضحية وفي ذات الوقت ضمان وصول لحومها إلى الأسر الاكثر استحقاقا في قرى ونجوع وعزب محافظة أسيوط .

وقال مجدى نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بأسيوط، إن المبادرة تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا فى محافظة أسيوط ونجوعها ومدنها وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكى تحقق الغاية من الأضحية وهي إدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية موضحاً أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة « بثمن كيلو او كيلو ونصف من اللحوم.. شارك فى صك الأضحية 2024» من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

وأوضح يسري رمضان مدير جمعية الأورمان بأسيوط، أن المبادرة تحث المضحيين على شراء صك الاضحية بالتقسيط وذلك  ليستطيع الجميع المساهمه في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ولوصول اللحوم إلى عدد أكبر من المستفيدين مضيفاً إنها مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان، والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وانها قائمة على مبدا المساهمه والتكافل الاجتماعى من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجاً 

وأضاف اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية لديها  4 أنواع من صكوك الأضاحى لهذا العام 2024 وهي "صك مستورد صغير" بقيمة 6700جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 765جنيها في أول مرة ثم يدفع 540جنيها شهريأ لمدة 11شهر، و"صك مستورد كبير" بقيمة 7900 جنيها ويدفع المتبرع 975جنيها في أول مرة ثم يدفع 630جنيه كل شهر لمدة 11شهر،  و"صك بلدي كبير" بقيمة 11700 ويدفع المتبرع 2465جنيها في أول مرة ثم يدفع كل شهر 840جنيه لمدة 11شهر، و"صك بلدي صغير" بقيمة 9805 ويدفع المتبرع 1885جنيها في أول مرة ثم يدفع كل شهر 720جنيه لمدة 11شهر.

 

مقالات مشابهة

  • اتفاقية بين “حياة كريمة” وهيئة الشراء الموحد و"فايزر مصر" لتوفير أحدث العلاجات المبتكرة للمواطنين الأكثر احتياجا
  • «تضامن بني سويف» تُطلق مبادرة جديدة لتوزيع كميات من اللحوم علي الأسر الأكثر احتياجاً
  • مبادرة جديدة لتوزيع أكبر كمية من اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية بأسيوط
  • التحالف الوطني: إجراء 11 عملية مياه بيضاء ضمن القوافل الطبية المجانية
  • التحالف الوطني ينظم معرضا للملابس المجانية بمحافظة الغربية
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية مجانية في قرية الحمورين بالبحر الأحمر
  • برلمانية: التحالف الوطني للعمل الأهلي حقق إنجازات ملموسة على أرض الواقع
  • 12 مليون درهم من «دبي الإسلامي» لهيئة الأعمال الخيرية العالمية
  • «اليونيسف»: 20 ألف وصلة مياه للأسر الريفية الأكثر احتياجا عبر «القرض الدوار»
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي يعقد برنامجا تدريبيا مكثفا للشباب بالفيوم