دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- ستُصبح Opill أول وسيلة لمنع الحمل تؤخذ عبر الفم، حاصلة على إذن استخدامها من دون الحاجة لوصفة طبية بأمريكا. وستكون متاحة في المتاجر وعبر الإنترنت هذا الشهر، وفقًا لشركة Perrigo التي تقف وراء المنتج.

ويبلغ سعر التجزئة المقترح من قبل الشركة المصنّعة 19.99 دولارًا أمريكيًا لكمية تكفي لشهر واحد، و49.

99 دولارًا أمريكيًا لكمية تكفي لثلاثة أشهر. 

وأعلنت Perrigo الإثنين، أنّ حبوب Opill شُحِنت إلى كبار تجار التجزئة والصيدليات، وستكون متاحة للطلب المسبق لدى تجار تجزئة محدّدين، بدءًا من هذا الأسبوع. 

وبمجرد وصول المنتج إلى الرفوف، يمكن لأي شخص شراؤه من دون الحاجة لوصفة طبية، كما أنّه سيكون متاحًا أيضًا عبر موقع Opill.com على الإنترنت.

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي، ورئيس قسم الرعاية الذاتية للمستهلكين في الأمريكتين في Perrigo،  تريونا شميلتر: "عندما يأتي الأمر للشراء عبر الإنترنت، يفترض أن يكون (المنتج) متاحًا للطلب على الفور تقريبًا".

أما بالنسبة لتوفره، فقالت: "أتوقع أنّ الأمر سيستغرق بضعة أسابيع حتى يمر عبر خط التوزيع، ونقوم بشحنه إلى مرافق التوزيع الخاصة بتجار التجزئة، ومن ثم عليهم شحن المنتج إلى متاجرهم".

وعند استخدام منتج Opill بحسب التوجيهات في الوقت ذاته يوميًا، أشارت شركة Perrigo إلى أنّ فعاليته  في منع الحمل تبلغ نسبتها 98%.

ومعظم حبوب منع الحمل فعالة بنسبة تصل إلى 99% في منع الحمل، لدى تناولها وفقًا للتعليمات اليومية.

في العام الماضي، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على توفير عقار Opill من دون وصفة طبية. 

وأثار المنتج منذ ذلك الحين بعض الأسئلة حول تكلفته.

وتُعد مجموعة Free the Pill للمناصرين بين أولئك الذين يحثون على خفض الأسعار. 

في شهر يناير/كانون الثاني، أرسلت منظمة Free the Pill مراسلة إلى Perrigo، داعيةً الشركة وتجار التجزئة إلى بيع كمية من منتج Opill تكفي لـ3 أشهر مقابل 15 دولارًا فقط.

وأفادت الرسالة:"نحن نحث شركة Perrigo أيضًا على تنفيذ برنامج قوي وسهل الوصول إليه، لمساعدة المستهلكين الذين لا يستطيعون دفع هذا الثمن".

كما أضافت: "قرار Perrigo وتجار التجزئة بتوفير Opill بأسعار معقولة قد يساعد في مكافحة عدم المساواة في وسائل منع الحمل، المتجذّرة في العنصرية المنهجيّة وغيرها من أشكال القمع، والتي لا تزال قائمة بالفعل في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أدوية وعلاج منع الحمل من دون

إقرأ أيضاً:

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر لقاء Real Madrid X Borussia Dortmund مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا دون تشفير

الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر لقاء Real Madrid X Borussia Dortmund مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا دون تشفير، ينتظر عشاق كرة القدم الأوروبية بفارغ الصبر لقاء ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

وحرصًا من بوابة “الفجر” على تقديم كل ما يهم القراء تقدم في التقرير التالي، القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند، حيث ستكون هناك القنوات المفتوحة التي ستبث مباراة ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024، ينتظر أن تكون هذه المباراة هي النهائية التي ستختم منافسات البطولة لهذا الموسم والتي شهدت مستوى عاليا من التنافس والإثارة على مدار المباريات السابقة.

أصبحت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لهذا الموسم محط أنظار عشاق كرة القدم حول العالم، حيث يترقبون اللقاء الذي سيشهد تحدي كبير بين الفريقين على أرض الملعب، وسيتمكن الجماهير من متابعة هذا الحدث الكبير عبر القنوات المفتوحة التي ستنقل المباراة مباشرة، مما يتيح للجميع فرصة مشاهدة اللقاء والاستمتاع بالمنافسة الشرسة بين الفريقين.
القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند.

نظرا للارتفاع في استفسارات البحث والاستفسارات عبر محرك البحث جوجل حول القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد مقابل بروسيا دورتموند، اليوم السبت، يبدو أن الانتباه يتجه نحو مباريات دوري المؤتمر الأوروبي 2023-2024 التي تبث عبر قنوات بي إن سبورتس المحملة بحقوق البث الحصرية في منطقة الشرق الأوسط.


قائمة القنوات المفتوحة الناقلة لمباراة ريال مدريد

يمكن متابعة المباراة المرتقبة بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا عبر القنوات التالية:

 قناتي beIN Sports HD 1 و2 ستتاح لك الفرصة لمشاهدة اللقاء بتعليق حفيظ دراجي وخليل البلوشي حيث وردت الترددات اليوم على النحو التالي.  قناة IRIB TV Varzesh HD Iran متاحة على التردد Intelsat 62°E – 11555 V 30000 أو على التردد Es’hailSat | Badr 26°E – 11881 H 27500.   قناة M6 Suisse HD Switzerland متاحة على التردد Eutelsat 9°E – 12034 V 27500.
   قناة CBC Sport HD Azerbaijan متاحة على التردد AzerSpace 46°E – 11135 H 27500.
   قناة Varzish Sport HD Tajikistan متاحة على التردد NSS 57°E – 10973 H 11700 أو على التردد Yahsat 52°E – 11785 H 27500.
  قناة Football HD Tajikistan متاحة على التردد NSS 57°E – 10973 H 11700.
   قناة Eleven Sports 1 HD Portugal متاحة على التردد 12398 أفقي / 27500 معدل الترميز / Hispasat.
    قناة Rah-e-Farda متاحة على التردد 11293 عمودي / 27500 معدل الترميز / Afghansat 1.   قناة FOX SPORTS Eredivisie 4 متاحة على التردد 11739 أفقي / 29900 معدل الترميز / Astra 3A.

مقالات مشابهة

  • عائلة أحمد زاهر تحتفل بعيد ميلاد المنتج هشام جمال
  • إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية
  • باحثون يفجرون مفاجأة حول حبوب منع الحمل.. تعالج مرض خطير
  • الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر لقاء Real Madrid X Borussia Dortmund مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري ابطال اوروبا دون تشفير
  • قريبًا - إعدادية الدقهلية.. نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الدقهلية 2024.. الترم الثاني بالاسم فقط
  • ببذور الحلبة.. وصفات طبيعية للتخلص من قشرة الحواجب
  • تزامنا مع الذكرى الأولى لزفاف الأمير الحسين من الأميرة رجوة.. نشر صور للأميرة رجوة بفترة الحمل
  • بعد رفع سعر المدعم.. هل يرتفع سعر رغيف الخبز الحر؟ القانون يجيب
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • منتخب البرازيل يبدأ استعداداته لـ«كوبا أمريكا»