تتعرض العديد من محافظات الوجه البحري ومحافظات السواحل الشمالية المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط غداً لعدة ظواهر طبيعية، في ظل التغيرات المناخية تزامناً مع نوة الحسوم التي تضرب البلاد خلال هذه الأيام، مما دفع بعض المحافظات إلى رفع حالة الطوارئ.

3 ظواهر تضرب المحافظات غداً

وتشهد بعض المحافظات في حالة الطقس غداً 3 ظواهر طبيعية منها سقوط أمطار على محافظات وجه بحري والمحافظات المطلة على السواحل الشمالية، خاصة محافظات الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة والغربية والمنوفية وبورسعيد والإسماعيلية والسويس ودمياط، كما تشهد بعض محافظات وجه بحري والقريبة من المسطحات المائية إلى شبورة مائية صباحية مما تؤثر على الطرق، بالإضافة إلى تعرض محافظة الوادي الجديد ومطروح والصحراء الغربية لرياح مثيرة للأتربة تؤثر على المدن في تلك المناطق، وهو ما أكدته هيئة الأرصاد.

طوارئ في المحافظات لمواجهة نوة الحسوم

وأعلنت بعض المحافظات حالة الطوارئ لمواجهة نوة الحسوم، وأكدت محافظة الإسكندرية استعدادها للنوة التي بدأت بالفعل، وتشهد أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة، ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة غرفة عمليات المحافظة حالة الطقس مع جميع الأحياء والتعامل السريع مع مستجدات سقوط الأمطار.

كما أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح متابعة المركز الوطني للسلامة مع إدارة الأزمات بديوان عام محافظة مطروح التقلبات الحوية، من خلال المتابعة المستمرة مع غرف العمليات الفرعية في المدن الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم، بالإضافة إلى سيوة والرد على استفسارات المواطنين، والتعامل مع شكواهم بشكل عاجل في ظل الاستعدادات بمجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بتجهيز فرق التدخل السريع والمعدات للتعامل مع الأحوال الجوية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس غدا طقس الاسكندرية طقس مطروح طقس غدا حالة الطقس اليوم حالة الطقس المحافظات مدن القناة

إقرأ أيضاً:

الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة

اعلنت محافظة الوادي الجديد حالة الطوارئ ورفع الاستعدادات القصوي لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها البلاد وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة التغيرات المناخية اولا بأول.

 

وأكد الدكتور هشام بكر هارون وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، إعلان حالة الطوارئ ورفع الاستعدادات القصوى لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها المحافظة.

مضيفًا ورفعت محافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى بكافة المراكز والقرى وتفعيل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لمتابعة أحداث الطقس أولًا بأول، بعد تداعيات ارتفاع في درجات الحرارة بأعلى من معدلاتها.

ولفت وكيل صحة الوادي الجديد، إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات والوحدات الصحية على مستوى مراكز المحافظة الخمسة، وتوفير الاستعدادات اللازمة لاستقبال حالات مصابي الإجهاد الحراري نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة.

وناشد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، المواطنين بالمحافظة توخي الحذر وتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى، منعًا للتعرض لأضرار صحية نتيجة الحرارة المرتفعة على جسم المواطن، والتي يمكن لها أن تتسبب في الإصابة بضربة الشمس وهي من أشد الأضرار الناتجة عن التعرض للحرارة الشديدة، ومن أعراضها ارتفاع درجة حرارة الجسم، بالإضافة إلى جفاف الجلد، وضعف في وظائف الجهاز العصبي، وسرعة في ضربات القلب والتنفس السريع، وأحيانًا ينتج فقدان للوعي، وفي بعض الأحيان تكون قاتلة والتي تتطلب رعاية صحية تحت إشراف طبيب معالج.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، إلى أنه لا بد من تجنب المواطنين التعرض لأشعة الشمس الحارقة بشكل مباشر خلال الموجة الحارة، وخاصة في أوقات الذروة طوال ساعات النهار وحتى وقت انكسار موجة الشمس الساعة الرابعة والنصف مساءً، كما يفضل عدم خروج مرضى ضغط الدم والسكري والجيوب الأنفية والجهاز التنفسي، إلا للضرورة القصوى.

وتواجه محافظة الوادي الجديد، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية، والتي تبلغ اليوم ذروتها لتصل إلى 45 درجة مئوية، وترفع محافظة الوادي الجديد درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ لمواجهة الكوارث الطبيعية التي قد تحدث أثناء مواجهة موجة الطقس شديد الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد بخصوص الطقس في اليمن
  • توقعات للأرصاد بهطول أمطار متفرقة وأجواء حارة في عدد من المحافظات
  • حالة الطقس في مطروح| ارتفاع شديد لدرجات الحرارة والعظمى تسجل 38
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار متفرقة على 12 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يكشف عن المحافظات التي ستشهد أمطارا غزيرة خلال الساعات القادمة
  • استقرار حالة الطقس ورفع الرايات الخضراء على شواطئ الإسكندرية
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس غدا في القاهرة وباقي المحافظات
  • أمطار غزيرة على محافظات وأجواء حارة في أخرى.. حالة الطقس خلال الساعات القادمة