نحو 700 ألف فلسطيني في غزة مصاب بالأمراض المعدية نتيجة النزوح نحو 7 آلاف مفقود منذ بدء العدوان على قطاع غزة

بعد مرور 155 يوما على حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، كشفت الإحصائيات عن أرقام صادمة تبرز حجم الدمار والمعاناة التي يواجهها السكان. ووفقا للتقرير، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 2721 مجزرة، ما أدى إلى استشهاد 37,960 فلسطينيا وفقدان الآلاف.

اقرأ أيضاً : تفاصيل مؤلمة.. مواد تموينية تباع بأسعار خيالية رغم انتهاء صلاحيتها في غزة

ومن بين الضحايا، بلغ عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات 30,960 شهيدا، بينهم 13,500 طفل، وتوفي 23 طفلا آخرين جراء المجاعة. كما استشهدت 9 آلاف سيدة، و364 آخرين من الطواقم الطبية، و48 شهيدا من الدفاع المدني، و133 من الصحفيين، إضافة إلى 7 آلاف مفقود.

وفيما يتعلق بالإصابات، أُصيب 72,524 شخصا بجروح مختلفة، مع تأكيد أن 72 في المئة من الضحايا هم من الأطفال والنساء. وتتفاوت الحالات بين الجروح الخطيرة التي تتطلب إجراء عمليات طبية عاجلة وحالات الإصابات المزمنة التي تحتاج إلى رعاية صحية مستمرة.

علاوة على ذلك، أظهرت الإحصائيات أن هناك 166 مقرا حكوميا تم تدميرها بالكامل، وتضررت 305 مدارس وجامعات بشكل جزئي، بالإضافة إلى تدمير 322 من المساجد (319) والكنائس (3) والمنشآت الصحية.

وتشير الأرقام أيضا إلى أن هناك 2 مليون نازح في قطاع غزة، وهو ما يفاقم الوضع الإنساني المأساوي في المنطقة.

وتعاني آلاف الأسر الفلسطينية من الانهيار الاقتصادي والاجتماعي، حيث يواجه 17 ألف طفل خطر فقدان والديهم أو أحدهما، بينما يحتاج 11 ألف شخص لعلاج طبي والذي قد ينقذ حياتهم، ويواجه 10 آلاف مريض سرطان خطر الموت بسبب نقص الرعاية الطبية. وتفيد التقارير بأن 700 ألف شخص مصاب بالأمراض المعدية والتهابات الكبد الوبائية. 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة غزة تل أبيب قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي

اعتبر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة -السبت- أن منع إسرائيل إدخال الأضاحي إلى القطاع "يحرم مئات الآلاف من العائلات من فرصة إحياء عيد الأضحى وذبح الأضاحي كجزء من الشعائر الدينية الإسلامية".

وقال المكتب إن "منع الاحتلال إدخال الأضاحي إلى غزة يكشف عن بشاعة الوجه الإجرامي للاحتلال وللإدارة الأميركية نحو دعم الإبادة الجماعية وحرمان شعبنا الفلسطيني من الاحتفال بعيد الأضحى".

وتابع بأن "الاحتلال يرتكب جريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بمنعه إدخال الأضاحي إلى غزة وذلك بإغلاقه كافة معابر قطاع غزة بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، بما فيها احتلاله وإغلاقه لمعبر رفح الحدودي، وإغلاق معبر كرم أبو سالم".

وأضاف "جريمة منع إدخال الأضاحي إلى قطاع غزة تمثل تجاهلا فاحشا للقيم الإسلامية والإنسانية الأساسية ولحقوق الإنسان"، مشددا على أن "المسؤولية الأخلاقية والقانونية تقتضي من المجتمع الدولي التدخل الجدي لوقف حرب الإبادة الجماعية ووقف هذا التعدي الصارخ على حقوق المسلمين وعلى حقوق الإنسان".

كما حمّل الإعلام الحكومي إسرائيل والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن "استمرار هذه الجرائم ضد الدين الإسلامي وضد شعبنا الفلسطيني سواء حرب الإبادة الجماعية أو منع إدخال الأضاحي وحرمان المسلمين من الاحتفال بعيد الأضحى".

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال وعلى الإدارة الأميركية لوقف حرب الإبادة الجماعية وفتح المعابر وإلغاء هذا القرار غير الإنساني وتكثيف الجهود لكسر الحصار عن قطاع غزة وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

يشار إلى أنه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة، أغلقت إسرائيل معابر القطاع ومنعت دخول البضائع، بينما سمحت بدخول كميات قليلة ومحدودة جدا من المساعدات الإنسانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، عبر معبر رفح البري الحدودي مع مصر، قبل أن تسيطر على الجانب الفلسطيني منه في السابع من مايو/أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة: الاحتلال يحرم شعبنا من العيد بمنع إدخال الأضاحي
  • الإعلام الحكومي في غزة يعقب على منع إدخال الأضاحي
  • السعودية تكشف عن إحصائيات الحج
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • مأرب تواصل حشودها المنددة باستمرار الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في قطاع غزة
  • عشرات المسيرات اليمنية للتنديد بجرائم الإبادة في غزة
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • إسرائيل ترفض عبور الأدوية و3 آلاف طفل يواجهون الموت جوعا.. ماذا يحدث في غزة؟
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل
  • مصر.. رئيسة "محبي الأشجار" تكشف مفاجأة صادمة بشأن ظاهرة القطع (فيديو)