تدمر-سانا

نظمت الشركة السورية للسياحة والنقل رحلة إلى مدينة تدمر التاريخية شارك فيها أكثر من مئة شخص من مختلف المحافظات، معظمهم أساتذة جامعات وآثاريون ومثقفون ومختصون بالشأن السياحي والتاريخي، بهدف تنشيط السياحة الداخلية في المدينة الأثرية.

وأشار الدكتور فادي سليمان، الأستاذ بكلية السياحة بجامعة دمشق في تصريح لمراسل سانا إلى أهمية تنشيط حركة السياحة الداخلية وخاصة أن بلدنا غني بالمواقع الأثرية والسياحية، منوهاً بأهمية تشجيع المبادرات الثقافية والزيارات السياحية للاطلاع على كنوزنا التاريخية.

وبعبارات يملؤها الحزن لصورة الدمار الذي طال بعض آثار تدمر من قبل الإرهابيين، أعداء الثقافة والإنسانية، أكدت ريما عنتر وهي مدرسة لمادة التاريخ أن هدف الإرهاب طمس هويتنا الحضارية، لكنه فشل، فالانتماء لوطننا أكبر من أي إرهاب، بينما لفتت خزامى الخوالدة، خريجة قسم الآثار والمتاحف إلى ضرورة زيارة المواقع الأثرية لتعزيز المعلومات العلمية عن آثارنا.

ونوهت الدليل السياحي مريم النجار بأهمية استمرارية السياحة الداخلية للمواقع التاريخية والأثرية والمواقع السياحية، وإبراز الجانب الثقافي الذي تتميز به مدينة تدمر.

من جانبها قالت كاترينا، وهي روسية مقيمة بدمشق: “أحببت أن أرافق أصدقائي السوريين في زيارتهم إلى مدينة تدمر الأثرية، لأنني أعشق التاريخ وخاصة أن هذه المدينة غنية جداً بالثقافات والحضارات القديمة، وكانت سعادتي كبيرة بالتعرف على أصدقاء جدد من الشعب السوري الطيب”.

عدنان الخطيب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: السیاحة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة

في إطار الدور الرقابي والتنظيمي لوزارة السياحة والآثار، قامت لجان بعثة الوزارة الموجودة حاليًا بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بمناطق كل من (العزيزية - مسفلة وجبل عمر –شبيكة وجرول - أجياد)، برئاسة الأستاذة سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس مكتب شئون الحج السياحي المصري، بالمرور على مقار إقامة حجاج السياحة ومقابلة العديد منهم للاطمئنان عليهم عقب وصولهم بسلامة الله للأراضي السعودية وقبل تصعيد الحجاج إلى المشاعر المقدسة (منى – عرفات) لأداء مناسك الحج.

كما قامت بالتأكد من التزام الشركات السياحية بالضوابط والقواعد المنظمة لموسم الحج السياحي لهذا العام، وكذلك التأكد من تنفيذ البرامج المتفق عليها مع حجاج السياحة، حيث تم مقابلة العديد من مشرفي الشركات المتواجدين بالمملكة وتم التأكيد عليهم بضرورة العمل على بذل قصارى الجهد لتوفير سبل الراحة للحجاج وتلبية طلباتهم والعمل على رعايتهم لحين عودتهم بسلام لأرض الوطن بعد الانتهاء من أداء المناسك.

ومن جانبها، أوضحت الأستاذة سامية سامي، أنه تم إبلاغ حجاج السياحة بأن جميع أعضاء بعثة وزارة السياحة والآثار الموجودة حاليًا بالمملكة العربية السعودية في خدمتهم وأنهم متواجدين لتلقى أي استفسارات أو شكاوى لديهم، مؤكدة على حرص الوزارة في ضوء توجيهات السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، على تقديم كافة التسهيلات للحجاج وتوفير كافة سبل الراحة لهم وضمان تقديم خدمات متميزة لهم طوال فترة الحج، بجانب ضرورة الالتزام بالضوابط والمعايير الموضوعة لضمان سلامة الحجاج.

وحرصًا على أداء الحجاج لمناسك الحج بصورة صحيحة، فقد قامت الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الأوقاف المصرية، حيث تم اصطحاب عدد من السادة الأئمة والخطباء التابعين لوزارة الأوقاف المصرية، لمرافقة بعثة الحج السياحي، للقيام بعقد الندوات التوعوية والدينية لحجاج السياحة يوميًا لتعريفهم بالمناسك والرد على كافة أسئلتهم واستفساراتهم الدينية لضمان صحة أداء مناسك الحج على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • في ريف دمشق… التجارة الداخلية تضبط معامل فيها مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • رئيس مدينة بني مزار يتابع أعمال ترميم المقابر والأضرحة الأثرية بالبهنسا
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • مجموعة سياحية لبنانية تزور مدينة تدمر الأثرية
  • زاهي حواس: هدفنا رفع الوعي الأثري وتعريف المصريين بالتاريخ الفرعوني
  • إخوان السودان…الحج قبر لينين!!!