استقبل مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، اليوم؛ بهدف تعريفهم بالجهود التي تقدمها المملكة لخدمة القرآن الكريم بكافة اللغات.

وتجول الضيوف في أقسام المجمع مستمعين إلى شرح من المسؤولين عن الجهود المبذولة للعناية بالمصحف الشريف، وطباعة إصداراته ونشره، واطلعوا على العناية بالقرآن الكريم ومراحل طباعته وترجمة معانيه إلى عدد من لغات العالم، وكيفية اكتمال المراجعة والتدقيق النهائي للمصحف الشريف.


وقدم المجمع لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين في ختام الزيارة، نسخًا من القرآن الكريم وترجمة معانيه.

وأشاد ضيوف البرنامج بجهود المملكة في العناية بكتاب الله الكريم طباعة ونشرًا وتعليمًا، مؤكدين أن مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف يطبع ويوزع الملايين من نسخ القرآن الكريم للعالم أجمع، وهذه الجهود مشكورة ومقدرة عند المسلمين، سائلين الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على جهودهم في نشر كتاب الله الكريم.

يذكر أن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذين صدر أمر خادم الحرمين الشريفين باستضافتهم ضمن البرنامج يضم 250 معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة يمثلون 16 دولة من قارتي أوروبا وآسيا، وهي (روسيا، بنغلاديش، طاجاكستان، أستراليا، سيرلانكا، المالديف، الهند، كازاخستان، باكستان، أذربيجان، النيبال، تركيا، كوسوفو، قرغيزستان، تركمانستان، نيوزلاندا).

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجمع الملك فهد ضيوف خادم الحرمين المصحف الشريف ضیوف برنامج خادم الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة

تنتظم الرحلاتٌ الترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة، وذلك ضمن جهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بتوفير خدمة "النقل الترددي".

 وتهدف الوزارة بذلك إلى تمكين ضيوف الرحمن من التنقل عبر وسائل النقل العام من وإلى المسجد الحرام، عبر مسارات محددة من قبل الجهات المختصة، وتقليل الكثافة والازدحام في المنطقة المركزية خلال موسم حج هذا العام؛ من أجل الإسهام في تيسير كل السبل لضيوف الرحمن، لينعموا بتأدية مناسكهم الدينية بكل يسر وأمان.

وأبدى ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة شكرهم العميق للوزارة، على خدمة النقل الترددي والذي أتاح لهم أداء الصلوات الخمس المفروضة في الحرم المكي الشريف خلال رحلة مناسكهم للحج، سائلين الله سبحانه أن يحفظ المملكة وأمنها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مقالات مشابهة

  • الشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة
  • ضيوف برنامج خادم الحرمين يعربون عن امتنانهم على الاستضافة ويشيدون بالخدمات المقدمة لهم
  • استقبال ذوي "توائم سيامية" ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • منعه المرض منذ 11 عامًا.. استضافة الملك تمكن "أفريقي" من الحج
  • استقبال ذوي «التوائم الذين تم فصلهم في المملكة» ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج
  • " استقبال ذوي" التوائم الذين تم فصلهم في المملكة ضمن ضيوف برنامج الملك سلمان للحج في مكة
  • خدمة النقل الترددي توفر رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين على مدار الساعة
  • برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج يمكّن حاجًا أفريقيًا من الحج بعد أن منعه المرض من أداء الفريضة سابقًا
  • رحلاتٌ ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين من وإلى المسجد الحرام
  • وزارة “الشؤون الإسلامية” تقيم معرضًا عن جهود الوزارة في الخارج وتاريخ برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج