قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري، اليوم السبت، أن حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" تخزن العتاد والغذاء لأفرادها تمهيدًا لشهر رمضان.


وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على أن حماس تخزن المعدات والمواد الغذائية لعناصرها بينما يواجه سكان غزة صعوبة في الحصول عليها.

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أنه يتم التنسيق لبناء رصيف بحري عائم مؤقت في غزة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن حركة حماس تمنع التوصل لاتفاق بشأن الرهائن وتتصرف بشكل مُخالف لما اقترحه الوسطاء.
 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الاحتلال يواصل تسريع جاهزيته للحرب في الشمال ومستعدون لشن هجوم أوسع إذا تلقوا الأوامر بذلك.
 

كما أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل ستواصل ضرب منظومات حزب الله العسكرية ومقرات القيادة وكل بنية تحتية قد يلجأ لاستخدامها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الجيش الإسرائيلي التنسيق المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي المتحدث باسم جيش الاحتلال المتحدث باسم الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان

 

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد

التغيير: طهران

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مقتل وجرح المئات من الأبرياء في هجوم على قرية “ود النورة” في السودان بالصادم، مطالبا باتخاذ إجراءات دولية لوقف الوضع.

وقال نصير كنعاني، في بيان أمس الأربعاء، في إشارة إلى التقارير الإعلامية حول المذبحة التي راح ضحيتها الكثير من المدنيين، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تشعر بالقلق إزاء استمرار الحرب الأهلية في السودان والوضع المؤسف للمواطنين الأبرياء في مناطق مختلفة من البلاد المنكوبة بالصراع.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عن تعاطفه العميق مع الأسر الثكلى في الصراعات المستمرة، داعيا إلى عودة السلام والأحوال المعيشية الطبيعية بسرعة في البلاد والوقف الفوري لقتل ومذبحة الأبرياء في السودان.

وشدد على أن مسؤولية المجتمع الدولي، وخاصة منظمات حقوق الإنسان، هي اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الوضع الحالي في السودان.

وفي ابريل الماضي قالت السفيرة الأميركية بالأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، إن الولايات المتحدة أجرت محادثات عديدة بشأن الصراع في السودان مع دول بالمنطقة، مضيفة أنها دعت تلك الدول إلى مطالبة إيران بعدم التدخل في الحرب.

ونشرت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية للأنباء، في  يناير الماضي تقريرا يقول – نقلا عمن وصفتهم الوكالة بمسؤولين غربيين – إن إيران زودت الجيش السوداني بطائرات من دون طيار من طراز “مهاجر”.

وبحسب  تقرير آخر  لوكالة رويترز نقلا عن مصدر كبير بالجيش السوداني أنه مع مرور عام على بدء الحرب الأهلية في السودان، تساعد طائرات مسيرة إيرانية الصنع على تحويل دفة الصراع ووقف تقدم قوات الدعم السريع شبه العسكرية التي يحاربها واستعادة أراض حول العاصمة.

 

الوسومالجيش السوداني الدعم السريع ايران حرب السودان ودالنورة

مقالات مشابهة

  • ‏هنية: نتنياهو فشل في تحقيق أهداف الحرب رغم الوحشية التي مارسها الجيش الإسرائيلي في غزة
  • جيش الاحتلال يُقر علنًا بفشله في غزة.. ويتحدث عن "هدنة تكتيكية"
  • اعتراف إسرائيلي: لن نتمكن من تحرير كل الرهائن
  • المتحدث باسم وكالة أونروا: قطاع غزة يحتاج إلى سنوات لإعادة إعماره
  • حماس: الاحتلال قتل أسيرين إسرائيليين في قصف جوي على رفح
  • مسؤول إسرائيلي يكشف رفض الاحتلال إرسال وفد للمفاوضات.. ما السبب؟
  • أسامة حمدان: لا فكرة لدينا حول الأسرى الأحياء.. في هذه الحالة يمكن التوصل لاتفاق
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض تقييد الحصول على حبوب الإجهاض
  • كيف رأى سكان في غزة رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار؟
  • إيران قلقة من استمرار الحرب الأهلية في السودان