كشف محامي النجمة شيرين عبدالوهاب أنه سوف يستأنف غدًا الأحد على حكم تغريمها الذي صدر اليوم السبت من محكمة جنح الشيخ زايد، مشيرًا إلى أن هذا الحكم أول درجة المحكمة وأن المحكمة رفضت الدعوى المدنية وتم إحالتها للمحكمة المختصة.

وأضاف محامي شيرين في بيان صحفي أن المحكمة أصدرت اليوم السبت حكماً بتغريم شيرين 5 آلاف جنيه، وأن هذا الحكم ليس نهائياً فهو في أول درجة من درجات التقاضي، مؤكداً أن “شيرين”، كلها ثقة في القضاء المصري العادل، وأن طلب الاستئناف سوف يتم تقديمه غداً ، وسوف يتم كافة المستندات في جلسة الاستئناف .

وأوضح أن هناك 4 قضايا أخرى تنظرها المحاكم كانت شيرين عبدالوهاب قد قامت برفعها ضد محمد الشاعر .

يشار إلى أن أول جلسة في قضية محمد الشاعر ضد شيرين لم يحضر فيها محامي الشاعر، فيما حضر محامي شيرين، وقام بتقديم كافة المستندات التي تثبت براءة موكلته ، وبالفعل تم حجز القضية للحكم في جلسة  يوم السبت الماضي الموافق 2 مارس الجاري .

ولكن شيرين فؤجئت بأن القضية عادت مرة أخرى للمرافعة عن طريق تقديم طلب فتح باب مرافعة من محامي اخر للفنانة شيرين بدون علمها وبدون موافقتها أو طلبها ، وتزامن هذا الطلب مع طلب فتح باب المرافعة من محامي الشاعر ، وعندما فوجئت الفنانة شيرين بذلك طلبت منه عدم التدخل وقامت بالغاء توكيله .

وفي جلسة اليوم "السبت 9 مارس"صدر الحكم بالغرامة وهذا حكم اول درجة من درجات التقاضي ، بالإضافة لرفض الدعوة المدنية وإحالتها للمحكمة المختصة ، لتبدأ "شيرين ومحاميها" في تقديم طلب الاستئناف غداً "الأحد" . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شيرين عبدالوهاب الفنانة شيرين عبدالوهاب محمد الشاعر

إقرأ أيضاً:

تبرئة لابورتا في قضية نيجريرا

برأت المحكمة العليا في برشلونة رئيس النادي الكتالوني، خوان لابورتا، من "قضية نيجريرا"، حيث خلصت إلى أن المدفوعات التي حصل عليها نائب الرئيس السابق للجنة الفنية للحكام بين عامي 2008 و2010، خلال فترة ولايته السابقة، سقطت بالتقادم منذ عام 2015.

تبرئة لابورتا في قضية نيجريرا

وأيدت الدائرة 21 بمحكمة الاستئناف في برشلونة، في حكمها، الذي اطلعت عليه وكالة الأنباء الإسبانية، الطعون المقدمة من مكتب المدعي العام لمكافحة الفساد ولابورتا نفسه، وألغت قرار قاضي التحقيق، خواكين أجيري، بالتحقيق معه ومع أعضاء مجلس إدارته المسؤولين عن المدفوعات.

ويضاف حكم اليوم إلى الحكم الذي أصدرته المحكمة العليا في برشلونة الأسبوع الماضي، والذي استبعدت فيه الرشوة في قضية نيجريرا، وهي الجريمة التي استند إليها قاضي التحقيق في قراره بتوجيه الاتهام إلى لابورتا.

وبتوجيه الاتهام إلى لابورتا ابتعد قاضي التحقيق عن معايير مكتب الادعاء العام لمكافحة الفساد، الذي استبعده من الشكوى التي قدمها بشأن مبلغ 7.3 مليون يورو الذي دفعه برشلونة لخوسيه ماريا إنريكيث نيجريرا ونجله بين عامي 2001 و2018، على اعتبار أن مشاركته في الوقائع خلال فترة رئاسته الأولى للبارسا سقطت بالتقادم.

وتجاهلت المحكمة حجة "المسؤولية المشتركة" التي استخدمها القاضي لتوجيه الاتهام إلى لابورتا -لا تنسب المدفوعات إلى نيجريرا إلى مجلس الإدارة بل إلى نادي برشلونة ككيان قانوني قيد التحقيق- بسبب "عدم وجود عناصر واقعية" في القضية تشير إلى هذه الشخصية الاعتبارية.

وبالنسبة للمحكمة، يجب على كل رئيس من رؤساء البارسا "أن يحاسب، إن أمكن، عن المدفوعات التي تمت دون وجه حق خلال الفترة التي تولى فيها منصبه، على أن تكون نهاية هذه الفترة" هي ما يمثل بداية فترة التقادم.

وبعد استبعاد إمكانية اتهام لابورتا بالرشوة والفساد الرياضي -وفي القضية الأخيرة لأنها دخلت حيز التنفيذ في عام 2010، بعد انتهاء فترة ولايته- فإن أخطر الجرائم التي يمكن أن تنسب إليه هي جرائم "عدم الوفاء المستمر للإدارة"، والتي تسقط بالتقادم بعد 5 سنوات، كما تقول المحكمة.

ومن ناحية أخرى، استبعدت المحكمة سقوط الدعوى بالتقادم بالنسبة لرئيس برشلونة الأسبق، ساندرو روسيل، لأن المدة في حالته ستكون 10 سنوات.

ورحب البرسا، في بيان له، بقرار محكمة برشلونة "الذي يستند إلى معيار صارم وراسخ"، والذي يسمح للنادي بالحفاظ على قناعته بأنه من خلال العدالة "يمكن اعتماد مبدأ البراءة المطلقة للنادي".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. محامي حسين الشحات يكشف أول تحرك رسمي بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده
  • أول تحرك رسمي من محامي حسين الشحات بعد إصدار المحكمة عقوبات ضده «فيديو»
  • أول تعليق من محامي الشحات على قرار المحكمة بشأن حبس لاعب الأهلي في قضية الشيبي
  • نتنياهو يعقد غدا جلسة لمناقشة أوامر الاعتقال الصادرة عن المحكمة الجنائية
  • قرار عاجل من محكمة جنح مدينة نصر بشأن الحكم بحبس حسين الشحات
  • تبرئة لابورتا في قضية نيجريرا
  • محامي دولي يثير الجدل في قضية الشحات والشيبي.. ينصف المغربي ويدين اتحاد الكرة
  • تفاصيل جلسة صاخبة لمحاكمة رجل الأعمال بودريقة في قضية سطو على عقارات
  • محامي ترامب: تُنطق العقوبة أولا ثم سنستأنف حكم المحكمة
  • بعد توقف لـ 6 سنوات.. الهند تستأنف استيراد القمح