انطلقت بمحافظة الأقصر، فعاليات مشروع "ابنتي الغالية" والذي يتم تنفيذه بالشراكة مع عدد من المؤسسات الخيرية بالمحافظة، تحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الإقليم، بهدف إتاحة فرصة عمل لعدد 220 شابة ما بين طلبة جامعيات وهن الإخوات الكبار وخريجات وهن فريق العمل، ويستهدف عدد 200 تلميذة من تلميذات المدارس الابتدائية بعدد من قرى المحافظة.

وانطلقت فعاليات المشروع، داخل مكتبة مصر العامة بالأقصر، بحضور محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، والدكتور صلاح رشوان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر، والشيخ سيد محمد عبد الدايم وكيل وزارة الأوقاف بالأقصر، والقمص حزقيال عبد النور وكيل مطرانية إسنا، والقس ماركو حكيم، والقس دانيال فخري، والقس ديفيد نبيل، وسلوى يوسف مديرة مشروع ابنتي الغالية بالأقصر وقنا، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية والحزبية وقيادات مديرية التضامن الاجتماعي ومديري الجمعيات الأهلية المشاركة بالمحافظة والمؤسسات الشريكة.

وقالت سلوى يوسف مديرة مشروع ابنتي الغالية بالأقصر وقنا، أن مشروع ابنتى الغالية، الذي تم تدشينه بالأقصر، هو أحد البرامج الأساسية التي تنظمها هيئة كوبتك أورفانز، مشيرة إلى أن المرحلة الحالية من المشروع سوف تنفذ بالشراكة مع 4 جمعيات من جمعيات المجتمع المدنى بالأقصر، وهم جمعية التنمية الريفية بأصفون مركز إسنا، وجمعية تنمية المرأة والأسرة بالرزيقات قبلى مركز أرمنت، وجمعية مفتاح الحياة بمركز أرمنت، وجمعية الصعيد للتربية والتنمية بالمريس مركز الطود، بتمويل بلغ 15 مليون جنيه.

وأشارت سلوى، إلى أن عدد الجمعيات التي شاركت في تنفيذ المشروع بلغ 184 في 13 محافظة حتى الآن وصل عدد المستفيدين إلى 18000 فتاة، حيث يهدف المشروع إلى مشاركة "الأخت الكبرى"، وهي فتاة في مرحلة التعليم الجامعى، مع "الأخت الصغيرة" وهي فتاة في مرحلة التعليم الابتدائي- عادة ما تكون أكثر عرضه للتسرب من المدرسة، في العديد من الأنشطة التي تحسن من المستوى التعليمي للأخت الصغيرة فى الاستمرارية في التعليم، وعدم التسرب من المدرسة، بل ومعايشة القيم الإنسانية والمهارات الحياتية التي تساعد على تطورها الشخصي والدراسي، كما يعمل المشروع على توفير الفرصة للفتيات المشتركات من خلفيات اجتماعية مختلفة لمعايشة تجربة العمل معا في محبة وسلام وبروح الفريق مما يحقق التقدم للجميع في المجال الدراسي والشخصي، والاجتماعي.

وأوضحت سلوى، أن هيئة كوبتك أورفانز هي منظمة أجنبية غير حكومية أنشئت عام ١٩٨٨، صادر لها تصريح رقم 92/2013 بممارسة نشاط الجمعيات الأهلية والكائن مقرها بالملتقى العربى 224 بشيراتون المطار بالقاهرة، وقامت بتأسيسها المهندسة نرمين نجيب دوس وهي سيدة  مصرية أمريكية، ومصادر تمويلها هي تبرعات المصريين في الخارج، ورسالتها هي إطلاق العنان للإمكانيات التي منحها الله للأطفال المهمشين في مصر من خلال التعليم ورفع الوعي ليصبحوا أفراد منتجين في مجتمعهم المحلي.

مشروع ابنتي الغالية (22) مشروع ابنتي الغالية (21) مشروع ابنتي الغالية (20) مشروع ابنتي الغالية (19) مشروع ابنتي الغالية (18) مشروع ابنتي الغالية (17) مشروع ابنتي الغالية (16) مشروع ابنتي الغالية (15) مشروع ابنتي الغالية (14) مشروع ابنتي الغالية (13) مشروع ابنتي الغالية (12) مشروع ابنتي الغالية (11) مشروع ابنتي الغالية (10) مشروع ابنتي الغالية (9) مشروع ابنتي الغالية (8) مشروع ابنتي الغالية (7) مشروع ابنتي الغالية (6) مشروع ابنتي الغالية (5) مشروع ابنتي الغالية (4) مشروع ابنتي الغالية (3) مشروع ابنتي الغالية (2) مشروع ابنتي الغالية (1) مشروع ابنتي الغالية (25) مشروع ابنتي الغالية (23) مشروع ابنتي الغالية (24)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة ابنتي الغالية الأقصر وزارة التضامن الاجتماعي مشروع ابنتی الغالیة

إقرأ أيضاً:

النقل تكشف تفاصيل مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين

16 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران.

وقال مدير المكتب الإعلامي لوزارة النقل ميثم الصافي إن ” مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة يتكون من عدة محاور ابرزها الجسر وإزاحة الألغام وايضا ملف التجاوزات”، لافتا الى أن ” هنالك مباحثات اخيرة مع الجانب الايراني حول المشروع”.

وأضاف، أنه “كانت هنالك زيارة لوفد فني من وزارة النقل الى ايران في نيسان الماضي تم التباحث حول مستجدات المشروع ونقل المسافرين بين البصرة والشلامجة “، مبينا أن “المشروع يحظى باهتمام البلدين كونه يشكل وسيلة نقل آمنة للزائرين والمسافرين لا سيما في ايام الزيارات الدينية المليونية”.

وأشار إلى أن ” المشروع سيسهم بشكل كبير في تعزيز القطاع السياحي بين البلدين لاسيما السياحة الدينية”، مؤكدا ان “المشروع سيختصر مدة السفر وأكثر أمانا للمسافرين ، فضلا عن انه سيسهم في انخفاض كلفة السفر من خلال التنقل عبر مشروع الربط السككي بين العراق وإيران”.

وبين انه ” كانت هنالك دراسات وتصاميم خاصة بتنفيذ هذا المشروع، واختيار لشركة اسبانية لتنفيذ المشروع”، منوها بأن خط الربط سيكون بطول ٣٦ كيلو متراً “.

وتابع ، أنه ، تم توجيه كتاب رسمي في ما يخص الاستملاك وتم تحويل ملكية الاراضي الواقعة على خط بصرة شلامجة من قبل الوزارات والجهات الحكومية باسم السكك والحديد “، مبينا ان “١٣ قطعةأرض كانت تابعة لمديرية شط العرب، بالاضافة الى ٢١ قطعة من بلدية البصرة و٧ قطع من عقارات الدولة وايضا ٧ قطع من الموانئ كما تم رفع دعاوى امام القضاء بتاريخ 10/1/2024 ومجموعها 16 دعوى، التي تقع في قضاء شط العرب، وواحدة منها في البصرة جزيرة السندباد وهي ايضا قطعة مختلطة بين القطاعين الخاص والعام”.

ومضى بالقول: ” وصلنا الى مراحل متقدمة في ما يخص الاستملاكات من خلال تثمين القطع ، و ننتظر القرار النهائي لاستملاكها، تدريجيا”.

وأشار الى ” إزالة 51 موقعا متجاوزا ، ومازالت هناك ٥٤ قطعة وينتهي ملف التجاوزات على هذا الخط في مناطق النجيبية والداودية وكذلك قرب مقتربات جسر خالد وأيضا منطقة جوينة “، مؤكدا انه ” تم توجيه كتاب رسمي للمحافظة لإزالة التجاوزات وحسم هذا الموضوع .

وأوضح: “اما التعارضات فقد تم توجيه عدة كتب رسمية لعدد من الوزارات والمؤسسات لحسم هذا الموضوع بشكل كامل “، لافتا الى انه “تمت الإجابة من قبل الوزارات كافة التي لها علاقة بالموضوع كوزارة الموارد المائية ودائرة الطرق والجسور وايضا هناك تنسيق مع التربية لإنهاء بعض الاستملاكات بمجرد انتهاء الفترة الزمنية للامتحانات النهائية ويتم تسليم الاراضي الواقعة على هذا الخط”.

ومضى الصافي في القول ” كان هناك توجيه من محافظة البصرة، لازالة بعض الاستملاكات التي هي مركز شرطة ومقر مسيطر”، لافتا إلى تشكيل لجنة تخمينية مشتركة مع وزارة الكهرباء لإزالة التعارضات امام الشركة الاسبانية المعنية بتنفيذ المشروع ، والذي يقتصر عملها على دراسة البيئة والتصميم، وتنفيذ البنى التحتية ” .

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • تدشن مشروع المواساة العيدية النقدية والعينية للجرحى
  • تفاصيل تنفيذ مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين مع إيران
  • النقل تكشف تفاصيل مشروع الربط السككي البصرة – الشلامجة لنقل المسافرين
  • يستهدف 41 ألف أسرة بنيان تطلق مشروع اللحوم والأضاحي العيدية للموسم السابع
  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • ظهرتا معها في فيديو «العيدية».. تعرف على ابنتي حنان ترك
  • وزير التعليم العالي السابق يتحدث عن استمرارية مشروع الراحل المهدي المنجرة في الدفاع عن القيم
  • “اليونيسيف” تدعو للاستثمار في التعليم الأساسي لأطفال أفريقيا