تنظم مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء بالتعاون مع مركز إعلام شمال وشرق القاهرة التابع للهيئة العامة للاستعلامات في الثانية عشرة من ظهر اليوم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بعنوان "تطلعات وتحديات المرأة المصرية في ضوء رؤية 2030" يقدمها عدد من أساتذة علم النفس.

يدير الندوة الدكتور سعد أبو زيد، مدير المكتبة، وتتناول الندوة عدة محاور منها تحديد الفرص والتحديات التي تواجه المرأة  وكذلك تحديد الخطوات اللازمة لتحقيق رؤية 2030 التي تسعى إلى تعزيز دور المرأة في جميع المجالات.

نشطاء يمزقون لوحة بلفور في بريطانيا للفت الانتباه إلى دماء الفلسطينيين عالم المصريات حسين عبد البصير: "الأساطير المصرية القديمة" موسوعة عن الديانة وكل ما يتعلق بمعتقدات القدماء| حوار

وتأتي الندوة بمناسبة احتفال مكتبة مصر العامة باليوم العالمي للمرأة والذي يوافق 8 مارس من كل عام، وجدير بالذكر أن المكتبة تنظم وتستضيف معارض وفعاليات ثقافية تسلط الضوء على دور المرأة في المجتمع المصري وتحدياتها وإنجازاتها وتعمل على  توفير فرص للتواصل والتبادل بين الأفراد والمجموعات التي تعمل على قضايا المرأة ودعمها في تحقيق طموحاتها وتطلعاتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة المرأة المصرية المجتمع المصري اليوم العالمي للمرأة مرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية

ينظم مركز دراسات الحضارة الإسلامية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع مكتبة النشء التابعة لقطاع المكتبات، ندوة وورش عمل بعنوان «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» يقدمها مجموعة من المتخصصين في الحضارة والفنون الإسلامية، وذلك يوم الثلاثاء 25 يونيه 2024 بالمسرح الصغير بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.

ويوم الأربعاء 26 يونية 2024 بمكتبة النشء بالمكتبة، من الساعة 10٫۰۰ صباحًا إلى 3٫۰۰ مساءً.
وتضم الندوة محاضرات نظرية وعملية حول تاريخ صناعة كسوة الكعبة عبر العصور، وطرزها وزخارفها الفنية، إلى جانب استعراض تاريخ دار الكسوة الشريفة بالقاهرة؛ فقد انفردت مصر عبر ستة قرون بشرف إرسال كسوة الكعبة إلى الحرمين الشريفين.
ويلي ذلك مجموعة من ورش العمل عن زخارف كسوة الكعبة وطرق صناعتها وصورتها في الفن الشعبي، مع تدريب عملي لشرح العناصر الزخرفية بكسوة الكعبة المحفوظة في مكتبة الإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • «تحديات المياه في مصر» ندوة تثقيفية لمياه الإسكندرية للائمة و الوعاظ بوزارة الأوقاف
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية باعتبارها معلما تنويريا وحضاريا في مصر
  • سفير الكونغو يزور مكتبة الإسكندرية ويبدي إعجابه بمقتنياتها: صرح ثقافي كبير
  • السعودية تكشف النقاب عن مشروع سياحي على خليج العقبة (شاهد)
  • بحضور أكثر من 500 عالم من المملكة والعالم الإسلامي.. انطلاق ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة
  • ندوة وورش عمل «طرز وفنون كسوة الكعبة المشرفة» بمكتبة الإسكندرية
  • أبرزها الحد من تقييد حرية المنافسة.. منع الاحتكار: 3 أهداف لدعم رؤية مصر 2030
  • "العمل" تنظم ندوة تدريبية حول تطبيق أحكام قانون العمل بالدقهلية