استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان: «توقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ثلاث مرات».

البيتكوين.. أصول خطرة

«أصول خطرة».. هكذا وصفها بنك الاحتياطي الفيدرالي معبرا عن عملة البيتكوين بعد كشفه عن احتمالية تأخير سعر الفائدة بعد تحقيق ارتفاعات قياسية.

وتجاوزت البيتكوين، حاجز الـ69 ألف دولار الأسبوع الماضي، وسجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق، وتزامن مع تلك الارتفاعات مكاسب قياسية في بورصة وول ستريت.

خفض أسعار الفائدة

وبقراءة السوق، يعتقد المحللون أن هذا الوضع يمكن أن يشجع بنك الاحتياطي الفيدرالي بنهاية المطاف على خفض أسعار الفائدة في وقت متأخر عما كان متوقعا لتجنب المزيد من تضخيم الأصول الخطرة وتحفيز التضخم.

السوق يتوقع حاليا أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة 3 مرات على الأقل في العام الجاري مع توقع التخفيض الأول لسعر الفائدة في يونيو احتمالية وصلت إلى 70% وفقا لمقياس سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البيتكوين القاهرة الإخبارية البنك الاحتياطي الفيدرالي بنك الاحتياطي الفيدرالي بنک الاحتیاطی الفیدرالی سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية

 

انخفضت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء، مع انتظار المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية، ونتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، لمعرفة تفاصيل عن خطط المجلس بشأن أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 03:17 بتوقيت غرينتش، انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2302.89 دولار للأوقية.

وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمئة أيضا إلى 2320.20 دولار. ويترقب المستثمرون تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار، المقرر غدا الأربعاء، فضلا عن نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة في المعاملات الفورية 1.9 بالمئة إلى 29.22 دولار للأوقية، وهبط البلاتين 0.6 بالمئة إلى 962.20 دولار، وانخفض البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 893.60 دولار.

واستقرت أسعار الذهب يوم الجمعة الماضي، لتحقق أولى المكاسب الأسبوعية في ثلاثة أسابيع، مع زيادة المتداولين لرهاناتهم على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيبدأ خفض أسعار الفائدة قريبا، مما دفع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى الانخفاض. ويقلل انخفاض أسعار الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائدا.

وتسببت هذه البيانات في زيادة التوقعات أن البنك الفيدرالي الأمريكي في طريقه إلى خفض أسعار الفائدة في شهر أيلول/سبتمبر المقبل، مع استمرار تباطؤ قطاع العمالة، وقد تسبب هذا في تقلص مكاسب الدولار وانخفاض في عوائد السندات الحكومية

مقالات مشابهة

  • سوف تدمر بقية العالم.. تحذير من خطة لإصلاح اقتصاد الولايات المتحدة
  • البنك التجاري الدولي «CIB» يخفض أسعار الفائدة على ثلاث شهادات ادخار بنسبة 2%
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • الذهب يتراجع عالميا مترقبا بيانات التضخم الرئيسية الأمريكية
  • «جولد بيليون»: الذهب يترقب بيانات التضخم الأمريكية وقرار خفض الفائدة
  • أسعار الذهب تفاجئ الأسواق .. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • انخفاض أسعار الذهب مع ترقب بيانات عن التضخم الأمريكية
  • أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي
  • الأسهم الأمريكية تتراجع قبل قرار الفيدرالي يوم الأربعاء
  • استقرار أسعار الذهب مع تراجع الآمال بخفض وشيك لأسعار الفائدة الأمريكية